أولمبياد باريس، كندا تستأنف ضد قرار خصم 6 نقاط في الأولمبياد

أولمبياد باريس، كندا تستأنف ضد قرار خصم 6 نقاط في الأولمبياد ,

أولمبياد باريس: قررت اللجنة الأولمبية الكندية الاستئناف ضد عقوبات الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) التي أثرت سلباً على مشوار منتخب السيدات الكندي في أولمبياد باريس 2024 بسبب قضية التجسس.

خصم 6 نقاط من منتخب كندا للسيدات في أولمبياد باريس

فرض الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، أمس السبت، عقوبة خصم 6 نقاط من منتخب كندا للسيدات، ما أدى إلى تراجعه إلى المركز الأخير في المجموعة الأولى، برصيد (-3).

كما فرضت غرامة قدرها 200 ألف فرنك سويسري وإيقاف لمدة عام على ثلاثة أعضاء من الجهاز الفني متورطين في التجسس على تدريبات فريق نيوزيلندا للسيدات في أولمبياد باريس.

ونشرت اللجنة الأولمبية الكندية بيانا رسميا على موقعها الرسمي ردا على هذه العقوبات، حيث نشر البيان تصريحا لديفيد شوميكر، الرئيس التنفيذي.

وقال “نحن نأسف بشدة للاعبي المنتخب الوطني الذين لم يلعبوا أي دور في هذه المسألة على حد علمنا، ودعما للاعبين، وبالتعاون مع الاتحاد الكندي لكرة القدم، فإننا نستكشف حقوق الاستئناف المتعلقة بخصم النقاط الست في الأولمبياد”.

وتضمن البيان أيضا تصريحا للرئيس التنفيذي للاتحاد الكندي لكرة القدم، كيفن بلو، الذي قال: “يشعر الاتحاد بخيبة أمل بسبب تأثير قرار اللجنة التأديبية على لاعبينا”.

وأضاف “نحن ندرس خيارات الاستئناف على أساس أنها عقوبة مفرطة تجاه فريقنا الوطني الذي لم ينخرط في أي سلوك غير أخلاقي”.

وأضاف “اتخذت رابطة كرة القدم الكندية إجراءات سريعة لإيقاف أعضاء الفريق المعنيين، وهي تتحرك قدما في مراجعة مستقلة كاملة النطاق يمكن أن تؤدي إلى مزيد من الإجراءات التأديبية”.

وتحركت اللجنة الأولمبية الكندية سريعا لطرد الأشخاص الثلاثة المعنيين: محلل الفيديو جوزيف لومباردي، والمدربة المساعدة جاسمين ماندر، والمديرة الفنية الإنجليزية بيف بريستمان، من البعثة في باريس، وإعادتهم إلى كندا، منذ اندلاع أزمة التجسس الأولمبية.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ومراقبة على مدار 24 ساعة اسعار الذهب, اسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , اخبار الرياضة , اخبار مصر, أخبار الإقتصاد , اخبار المحافظات , أخبار السياسة, اخبار الحوادث يقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري أبطال أفريقيا , دوري أبطال آسيا وأحداث مهمة و سياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.