أول تحرك من الكهرباء بعد قرار “الوزراء” وقف العمل بنظام الممارسة

أول تحرك من الكهرباء بعد قرار “الوزراء” وقف العمل بنظام الممارسة ,

وافق مجلس الوزراء على قيام شركات توزيع الكهرباء بتركيب عداد مشفر لأي منشأة أو مبنى يحصل على الكهرباء بشكل غير قانوني بغض النظر عن موقعه حتى موعد أقرب من مهلة واحدة إما تنفيذ قرار الإزالة أو تصحيح وضع المبنى المخالف وفقاً لقانون التصالح.

قرارات مجلس الوزراء بوقف العمل بنظام الممارسة

قالت مصادر مطلعة بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن قرارات مجلس الوزراء بتركيب عدادات مشفرة لأي منشأة سكنية تعني إلغاء النظام المعمول به في استهلاك الكهرباء بشكل كامل.

وأضافت المصادر أن الوزارة ستبدأ بإرسال خطابات لشركات التوزيع لوقف العمل بنظام الممارسة وتركيب عدادات مشفرة لجميع المنشآت لحين تسوية أوضاعها سواء بالتصالح أو الإزالة وفقا لقانون التصالح في مخالفات البناء.

وزارة الكهرباء تسهل تركيب العدادات المشفرة

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة عن تسهيلات كبيرة لتركيب عدادات مشفرة للمباني المخالفة والعشوائية، بهدف حصول المواطنين على القيمة الحقيقية لاستهلاكهم من الكهرباء.

وأكدت وزارة الكهرباء حينها أن العدادات المشفرة هي عدادات يتم طلبها من الأشخاص الذين يحصلون على الكهرباء بطرق غير مشروعة نتيجة مخالفة البناء لشروط الترخيص والبناء، مثل البناء على الأراضي الزراعية والأراضي المملوكة للدولة، وذلك لضمان دقة احتساب الاستهلاك الفعلي للمواطن وحمايته من بلاغات سرقة الكهرباء من جهة وتحصيل مستحقات الدولة من جهة أخرى.

فوائد تركيب عدادات الكود في استهلاك الكهرباء

وأوضحت هيئة الكهرباء أن تركيب العدادات الكودية يتم مؤقتاً لحين أقرب موعدين، إما توفيق الوضع القانوني للمبنى مع الجهات المحلية وفقاً لقانون التوفيق وإصدار شهادة بذلك من الجهة المختصة، وبناءً عليه يتم استبدال العداد الكودي بالعداد القانوني، أو تنفيذ قرار الإزالة الصادر للمبنى المخالف وبناءً عليه يتم إزالة العداد الكودي.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ومراقبة على مدار 24 ساعة اسعار الذهب, اسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , اخبار الرياضة , اخبار مصر, أخبار الإقتصاد , اخبار المحافظات , أخبار السياسة, اخبار الحوادث يقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري أبطال أفريقيا , دوري أبطال آسيا وأحداث مهمة و سياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.