أول تعليق أمريكي على دعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل بمحكمة العدل الدولية

tullaab10 يناير 2024آخر تحديث :
أول تعليق أمريكي على دعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل بمحكمة العدل الدولية

أول تعليق أمريكي على دعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل بمحكمة العدل الدولية ,

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الثلاثاء، إن الولايات المتحدة تعتقد أن ادعاءات جنوب أفريقيا ضد إسرائيل بالإبادة الجماعية “لا أساس لها من الصحة”، لكن العدد اليومي للقتلى المدنيين في غزة مرتفع للغاية.

جنوب أفريقيا تطالب بالإبادة الجماعية ضد إسرائيل

وقال بلينكن: “تعتقد أمريكا أن دعوى الإبادة الجماعية التي رفعتها جنوب أفريقيا ضد إسرائيل تصرف انتباه العالم عن الجهود المهمة لتحقيق السلام والأمن”.
كما أشار بلينكن، خلال مؤتمر صحفي في إسرائيل، إلى الاتفاق على خطة تتولى بموجبها الأمم المتحدة مهمة تقييم في غزة، وقال إن بلاده ترفض أي مقترحات تتبنى فكرة تهجير الفلسطينيين من غزة. يجرد.

ودعا بلينكن السلطة الفلسطينية إلى “إصلاح نفسها”، مشيرا إلى أن العديد من دول المنطقة مستعدة للاستثمار في مستقبل غزة، لكن في ظل وجود مسار واضح لقيام دولة فلسطينية.

وشدد وزير الخارجية الأميركي على ضرورة إتاحة الفرصة للفلسطينيين للعودة إلى ديارهم حالما تسمح الظروف بذلك.
وكان أنتوني بلينكن أبلغ الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ بضرورة تقليل الضرر الذي يلحق بالمدنيين في قطاع غزة وتسهيل تقديم المساعدات الإنسانية.

لقاء وزير الخارجية الأمريكي والرئيس الإسرائيلي

جاء ذلك خلال لقائهما، اليوم الثلاثاء، في مستهل الزيارة الخامسة لوزير الخارجية الأمريكي إلى إسرائيل، والتي سيلتقي خلالها أيضًا برئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وعدد من المسؤولين.

وقال بلينكن لهيرتسوغ خلال لقائهما، إن “الولايات المتحدة تكرر دعمها لحق إسرائيل في ضمان عدم تكرار أحداث 7 أكتوبر”، بحسب ما نقلت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية.

وشدد بلينكن على “ضرورة اتخاذ كافة الاحتياطات الممكنة لتقليل الضرر الذي يلحق بالمدنيين في قطاع غزة، وضرورة تسهيل تقديم المساعدات الإنسانية المتزايدة والمستمرة للقطاع”.