أول تعليق رسمي للخارجية الليبية على احتجاز 95 من مواطنيها بجنوب أفريقيا

أول تعليق رسمي للخارجية الليبية على احتجاز 95 من مواطنيها بجنوب أفريقيا ,

في أول تعليق رسمي على احتجاز 95 ليبيا في جنوب أفريقيا، أكد وزير الخارجية في الحكومة المكلفة من قبل مجلس النواب الليبي عبد الهادي الحويج، تقديم الدعم القانوني لليبيين المعتقلين في جنوب أفريقيا.

وقال الحويج في تصريحات صحفية: إن وزارة الخارجية تتابع أوضاع الـ95 ليبيا المحتجزين في جنوب أفريقيا، وتسعى إلى تقديم الدعم القانوني لهم، والتأكد من أن ظروف احتجازهم مناسبة، بما يحفظ حقوقهم المعنوية والقانونية، بالإضافة إلى عدالة ونزاهة الإجراءات القانونية المطبقة عليهم.

اعتقلت الشرطة في جنوب أفريقيا 95 ليبيا في قاعدة عسكرية بالبلاد، قالت إنهم كانوا يتلقون تدريبات عسكرية في مدينة وايت ريفر في إقليم مبومالانجا، على بعد نحو 360 كيلومترا شمال شرق جوهانسبرغ.

وقال المتحدث باسم الشرطة دونالد مدلولي إن “الليبيين تقدموا بطلب إلى وزارة الداخلية في جنوب أفريقيا للحصول على تأشيرات من خلال أنظمة الهجرة للتدريب كحراس أمن”.

وأكد مدلولي في تصريح للتلفزيون الرسمي لجنوب أفريقيا أنه لن يتم ترحيلهم بشكل مباشر، بل سيتم توجيه التهمة الأولى إليهم وهي “انتهاك قواعد الهجرة”.

وتحدث مدلولي عن تقارير عن ارتكاب جرائم خطيرة في المنطقة السكنية القريبة من القاعدة العسكرية، مثل الاغتصاب، مشيرا إلى أن التقارير تضمنت أوصاف المتهمين بأنهم “أجانب” ولديهم “ملامح آسيوية”.

وأضاف: “سننظر في هذه القضايا، ونتأكد من عدم تورطهم فيها، وسنوجه لهم اتهامات في حال ثبوتها”.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ومراقبة على مدار 24 ساعة اسعار الذهب, اسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , اخبار الرياضة , اخبار مصر, أخبار الإقتصاد , اخبار المحافظات , أخبار السياسة, اخبار الحوادث يقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري أبطال أفريقيا , دوري أبطال آسيا وأحداث مهمة و سياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.