أول تعليق لنقابة التمريض بعد قرار السيسي بتخصيص 15 مليار جنيه زيادات إضافية للمهن الطبية

tullaab7 فبراير 2024آخر تحديث :
أول تعليق لنقابة التمريض بعد قرار السيسي بتخصيص 15 مليار جنيه زيادات إضافية للمهن الطبية

أول تعليق لنقابة التمريض بعد قرار السيسي بتخصيص 15 مليار جنيه زيادات إضافية للمهن الطبية ,

وجهت الدكتورة كوثر محمود، نقيب التمريض وعضو مجلس الشيوخ، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على اهتمامه الكبير بالمواطن المصري بما في ذلك طاقم التمريض، بعد الإعلان عن توفير أكبر حزمة اجتماعية عاجلة للحماية الاجتماعية بقيمة 180 مليار جنيه يبدأ تنفيذها اعتبارًا من مارس المقبل.

وأشارت كوثر محمود، إلى أن التمريض المصري كان محظوظا في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث استعاد الكثير من حقوقه خلال السنوات الماضية، أهمها حوافز المناوبات والسهر، ورفع الحد الأدنى صرف رواتب موظفي التمريض في كافة المرافق الصحية، وذلك لتحسين وضعهم المالي والحد من التسرب التمريضي.

وذكرت أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتخصيص 15 مليار جنيه زيادات إضافية للأطباء والتمريض والمعلمين وأعضاء هيئة التدريس بالجامعات، ستسهم في تطوير المنظومة الصحية والتعليمية، لتحقيق هدف التنمية الشاملة.

وأشار نقيب التمريض إلى أن هذه القرارات ستسهم في الحد من آثار موجات التضخم العالمية، مما سيزيد المعاناة على أكتاف المصريين والممرضين وأصحاب المعاشات.

وأوضح السيناتور أن القيادة السياسية حريصة على توفير كافة سبل العيش الكريم لمواطني الجمهورية.

وأكدت أن قرار زيادة الحد الأدنى لإجمالي الدخل إلى 6 آلاف جنيه سيسهم في تخفيف معاناة طاقم التمريض العامل في القطاع الحكومي والذي يقدر عدده بنحو 300 ألف عضو.