أول تعليق من فيوتشر على رحيل حسام حسن لتولي تدريب منتخب مصر

tullaab7 فبراير 2024آخر تحديث :
أول تعليق من فيوتشر على رحيل حسام حسن لتولي تدريب منتخب مصر

أول تعليق من فيوتشر على رحيل حسام حسن لتولي تدريب منتخب مصر ,

علق مسئولو نادي المستقبل الحديث على رحيل حسام حسن المدير الفني السابق للفريق لتولي القيادة الفنية لمنتخب مصر خلال الفترة المقبلة.

بيان رسمي من نادي المستقبل الحديث بعد رحيل حسام حسن

وقال نادي المستقبل الحديث في بيان رسمي: “يتقدم مجلس إدارة نادي المستقبل الحديث برئاسة الدكتور وليد دباس بالتهنئة والتقدير الكامل لحسام حسن المدير الفني للفريق الأول، وإبراهيم إبراهيم حسن مدير الكرة لاختيارهم لتولي المسؤولية الفنية لمنتخب مصر الأول”.

وأضاف المستقبل في بيانه: “نادي المستقبل الحديث يضع مصلحة الوطن في المقام الأول، ورغم وضع استراتيجية خاصة للفريق الأول لكرة القدم خلال المرحلة المقبلة ووجود العديد من الارتباطات المحلية والقارية المهمة بعد أيام قليلة”. فالصالح العام للوطن يأتي دائمًا في المقام الأول، ونتمنى أن تحقق الكرة المصرية كل النجاح خلال المرحلة المقبلة.

من ناحية أخرى، تواجد إبراهيم حسن المدير الفني الجديد لمنتخب مصر، قبل قليل، من أجل عقد جلسة مع مسئولي اتحاد الكرة، للانتهاء من الجانب المتعلق برواتب الجهاز الفني الجديد. الجهاز الفني للفراعنة، بقيادة شقيقه حسام حسن، الذي أعلن اتحاد الكرة تعيينه مديرا فنيا لمنتخب مصر خلفا للبرتغالي روي. فيتوريا، بالإضافة إلى استكمال الجهاز المساعد للتوأم في مهمته الجديدة.

وحضر وليد بدر المدير الفني لمنتخب مصر برفقة إبراهيم حسن، فيما لم يحضر حسام حسن المدير الفني الجديد للفراعنة، مما أثار الشكوك حول إتمام صفقة التوأم لتولي قيادة الفريق. منتخب مصر خلال الفترة المقبلة.

مؤتمر صحفي للتعريف بحسام حسن

وقرر مجلس إدارة اتحاد الكرة عقد مؤتمر صحفي للإعلان عن تفاصيل التعاقد مع حسام حسن مديرا فنيا لمنتخب مصر.

وكانت ترددت أنباء عن قيام حسام حسن بسحب شارة القيادة من محمد صلاح فور انضمامه للمنتخب.

أكد مصدر داخل منتخب مصر، أنه لا صحة لما تردد حول سحب شارة القيادة من محمد صلاح.

وتابع المصدر أن جلسة وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي مع حسام حسن، والتي عقدت أمس، تضمنت عدم الاشتباك مع محمد صلاح، وهو ما أكده العميد خلال الجلسة، مؤكدا أن محمد صلاح هو أحد أفضل اللاعبين في مصر وله إنجازات لا يمكن إنكارها مع فريقه.

ولم يحدد اتحاد الكرة حتى الآن موعدًا لعقد المؤتمر لحين عقد جلسة بين حسام حسن ومجلس جباليا للانتهاء من الاتفاق على كافة الأمور المالية.

أعلن مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام تعيين حسام حسن مديرا فنيا لمنتخب مصر الأول لكرة القدم خلفا للبرتغالي روي فيتوريا الذي فشل في تحقيق نتائج مرضية للجماهير المصرية في بطولة أمم أفريقيا 2023 حاليا. المقامة في كوت ديفوار.

وينتظر حسام حسن مهمة شاقة مع منتخب مصر خلال العام الجاري 2024.

مواجهة محتملة ضد منتخب العالم الثالث

الاختبار الأول الذي سيخضع له المنتخب المصري بقيادة مديره الفني الجديد حسام حسن، هو المشاركة في البطولة الدولية الودية بالإمارات، بمشاركة منتخبات كرواتيا ثالثة وصيفة لكأس العالم، إلى جانب منتخب مصر. مع منتخبي تونس ونيوزيلندا.

أول اختبار رسمي لحسام حسن

أما الاختبارات الرسمية الأولى للعميد حسام حسن، فستكون على أجندة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في يونيو المقبل، حيث سيخوض منتخب مصر مباراتين حاسمتين في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 أمام بوركينا فاسو وغينيا بيساو.

منتخب مصر فيتو

تصريحات جمال علام

وقال جمال علام رئيس اتحاد الكرة: “اختيار الكابتن حسام حسن مديرا فنيا لمنتخب مصر تم بالتنسيق مع وزير الشباب والرياضة”.

تصحيح مسار الفريق

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “السهرة مع القصواء” المذاع على قناة سي بي سي: “حسام حسن هو الأجدر لقيادة المنتخب الوطني خلال الفترة المقبلة، واتفقنا مع وزير الرياضة على ضرورة وجود مدرب وطني”. لقيادة فريقنا.”

وتابع: «الدولة تدعم المنتخبات الوطنية بشكل كامل وعلى رأسهم المنتخب الأول».

حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر فيتو

لقاءات وزير الرياضة

وأشار: كانت هناك اجتماعات مع وزير الرياضة بعد فشل المنتخب في بطولة أمم أفريقيا، وكانت المناقشات في صالح دعم وجود مدرب وطني لقيادة المنتخب لتصحيح المسار.

وأكد: “تحدثنا مع الكابتن حسام حسن وإبراهيم حسن، أن المرحلة المقبلة تتطلب تحضيرات مختلفة، وستكون هناك لقاءات جديدة تبدأ من الغد من أجل الاستعداد بشكل أفضل لتصحيح مسار الفريق، وسيكون هناك اهتمام كبير”. وسندعم ونساعد حسام حسن سواء بالدعم المالي أو توفير المعسكرات”. الذي يريده.”

تلبية طلبات حسام حسن

وأشار: “سنلبي كافة طلبات الكابتن حسام حسن، بما في ذلك اختياره للجهاز الفني للمنتخب، ونحن تحت أمرته إقامة المعسكرات الداخلية والخارجية، ويجب علينا خلال الفترة المقبلة الاستعداد لأمم أفريقيا 2025″. البطولة وتصفيات كأس العالم، وأتمنى أن ينجح الكابتن حسام ويقودنا إلى كأس العالم”.

مسؤولية حسام حسن

وقال: حسام حسن هو المسؤول الأول والأخير عن اختيار الجهاز الفني ومساعده في منتخب مصر، وسنستعد من الآن للمنافسة في كأس الأمم الأفريقية وسنصحح مسار المنتخب خلال الفترة المقبلة.

تحضير نفسي للمنتخب

وأضاف: إذا كان حسام حسن يحتاج إلى تجهيزات نفسية فسيتم توفيرها له، حتى نرى الفريق في المكانة التي تناسبه، ونثق في قدراته وكفاءته.

وتابع: حسام حسن لديه تاريخ طويل جدًا وسيظهر معه المنتخب بقوة خلال الفترة المقبلة، موضحًا: محمد صلاح يحب مصر وهو قائد حقيقي وسيكون أكبر مساعد لحسام حسن في قيادته للمنتخب المصري. وعلق: “حسام حسن هيرتاح معانا وهنوفر له كل حاجة وكل طلباته هتستجيب وهندعمه بقوة”. “.