إحالة أوراق قاتلة زوجها بمساعدة عشيقها بالمنوفية للمفتى

tullaab6 فبراير 2024آخر تحديث :
إحالة أوراق قاتلة زوجها بمساعدة عشيقها بالمنوفية للمفتى

إحالة أوراق قاتلة زوجها بمساعدة عشيقها بالمنوفية للمفتى ,

أحالت محكمة جنايات شبين الكوم، المنعقدة بوادي النطرون، أوراق الزوجة المتهمة بقتل زوجها بمساعدة عشيقها بوضع السم في عصيره، إلى سماحة مفتي الجمهورية.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار محيي الدين اسماعيل محيي الدين رئيس المحكمة وعضوية المستشار جمال سعيد الرحماني عضو يمين الدائرة والمستشار محمود زاهر الحسيني عضو اليمين. الدائرة وأمين سر الجلسة وليد شعبان الأعصر.

واستمعت المحكمة إلى مرافعات الدفاع وأسرة الضحية بعد حضور تقرير من مستشفى جامعة شبين الكوم بشأن حبس الضحية السابق بقسم السموم بسبب تعرضه لحالة تسمم.

قال نضال مندور، محامي أسرة الضحية مرزوق أحمد، الذي قتل على يد زوجته بمساعدة عشيقها في قرية كفر الفرعونية التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، إن المجتمع يرفض ذلك الخيانة وهذا الخسة والخسة من قيام الزوجة بما لا يرضاه الله عز وجل ولا حتى المجتمع، حيث قُتل. كان مرزوق في ريعان شبابه، وكان محاطًا بالخسة والخسة بين أفراد عائلته.

وأضاف محامي أسرة المجني عليه أن الجلسة عقدت للمداولة، واستمعت المحكمة إلى دفاع مختصر من المدعي بالحق المدني، ثم استمعت إلى دفاع المتهمين الذين شككوا في أدلة الدعوى سواء كانت لفظية أو بينية، رغم أن الأدلة في القضية هي أدلة قاطعة وواضحة وصريحة ولا يمكن التشكيك فيها، لأنها أوضحت أن داخل جسد المجني عليه المبيد الذي قتله، وأيضا أدلة الطبيب الشرعي الذي أكد أنه مات مسموما، بالإضافة إلى التقرير الفني للمحادثات المسجلة والذي تم إثباته من خلال عرض المتهمين وأخذ بصماتهم الصوتية ومطابقتها ومقارنتها بالصوت الحقيقي للمتهمين.

وأكدت اللجنة الفنية للإذاعة والتلفزيون أن البصمة الصوتية هي نفس البصمة الصوتية، وأن التسجيلات التي تم إجراؤها صحيحة ولم تتعرض لأي نوع من التلاعب.

وأشار المحامي نضال مندور، إلى أن التسجيلات الصوتية بين المتهمين وثقت كيف قام المتهمون بقتل المجني عليه، عبر الهاتف المحمول، مثل قولهم “طيب سممه استني شوية أنا جاي عندك”. ، حتى جاء وجثا على ركبته ليقتل الزوج ووضع الوسادة فوق وجه الضحية حتى لفظ أنفاسه الأخيرة، حيث كان يعمل ليل نهار من أجل إسعاد هذه الزوجة التي لا تستحق السعادة، بل تستحق الموت كما فعلت بزوجها بهذه الطريقة الدنيئة التي لا يرضاها الله ولا المجتمع.
وكان اللواء حازم سامي، مدير أمن المنوفية، قد تلقى إخطارًا من العقيد محمد أبو العزم مفوض قسم شرطة أشمون، يفيد تقدم إسلام أحمد عامل يتهم زوجة شقيقه بقتله بتسميمه في العصير.

وعندما تم القبض على المتهمة اعترفت بارتكاب الواقعة، وقررت النيابة العامة إخراج الجثة وتشريح الجثة وإعداد تقرير تفصيلي عن أسباب الوفاة، لحين صدور التقرير النهائي للتأكد من أن الوفاة حدثت. بسبب السم. تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.