إحالة طلب مناقشة بشأن المناطق الصناعية بقناة السويس للجان المختصة بالشيوخ

tullaab24 ديسمبر 2023آخر تحديث :
إحالة طلب مناقشة بشأن المناطق الصناعية بقناة السويس للجان المختصة بالشيوخ

إحالة طلب مناقشة بشأن المناطق الصناعية بقناة السويس للجان المختصة بالشيوخ ,

قرر مجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، إحالة موضوع طلب المناقشة العامة بشأن توضيح سياسة الحكومة بشأن المناطق الصناعية بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والمناقشة وتعليق رئيس الهيئة على الجلسة العامة. لجنة مشتركة للصناعة والتجارة والمؤسسات الصغيرة ومكتب لجنة الشؤون المالية لدراستها وإعداد تقرير عنها للعرض. على المجلس.

أكد المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، أهمية إعادة النظر في الحوافز من خلال التعديلات التشريعية لتحقيق أقصى استفادة من المناطق الاقتصادية لقناة السويس.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، خلال مناقشة الطلب المقدم من اللواء طارق نصير وكيل لجنة الدفاع بمجلس الشيوخ، وأكثر من عشرين عضوًا، بشأن توضيح سياسة الحكومة بشأن المناطق الصناعية في قناة السويس الاقتصادية. المنطقة بحضور وليد جمال الدين رئيس الهيئة.

وشدد على أهمية العمل على مواجهة السلبيات التي قد تعطل العمل في إحدى المناطق الصناعية والاقتصادية المهمة، قائلا: نحن بحاجة إلى إنعاش الوضع الاقتصادي في البلاد.

وأشار رئيس مجلس الشيوخ إلى أن هناك قصوراً في الجانب التشريعي يمكن معالجتها، وهناك بعض الأمور التي تحتاج إلى حلول.

وقال: من الممكن أن نأخذ المبادرة كمجالس تشريعية للمساعدة في تحسين دورة الأعمال في المناطق الصناعية والاقتصادية، مضيفا: ليس لدينا أي ترف في حل أي مشاكل.

ودعا الحكومة إلى التحرك العاجل لإزالة العوائق أمام المناطق الاقتصادية.

من جانبه، أكد وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن هناك حاجة لقانون مرن يساعد المنطقة الاقتصادية لقناة السويس على جذب الاستثمارات.

وقال: إن هذا القانون سيحدث فرقاً واضحاً في الجولات الترويجية التي تقوم بها المنطقة حول العالم.

كشف وليد جمال الدين عن المعوقات التي تواجه المنطقة الاقتصادية لقناة السويس في جذب الاستثمارات، ومنها بعض الإجراءات الضريبية والحوافز المشجعة للمستثمرين.

وأوضح أن المنطقة تهدف إلى التوسع في استثمارات الهيدروجين الأخضر، وتحديد دول محددة لتعزيز هذه الاستثمارات.