إذاعة جيش الاحتلال تعلن استعادة جثتين محتجزتين من غزة

إذاعة جيش الاحتلال تعلن استعادة جثتين محتجزتين من غزة ,

قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي يوم الأربعاء إن القوات الإسرائيلية عثرت على جثتي شخصين قتلا في هجوم لحركة حماس في السابع من أكتوبر تشرين الأول واحتجزتهما في غزة منذ ذلك الحين.

وقالت إذاعة الجيش إن مايا غورين (56 عاما)، وهي معلمة رياض أطفال، قتلت خلال الهجوم على بلدتها نير عوز، التي كانت من بين الأكثر تضررا من هجوم حماس، وكانت الجثة الثانية هي جثة أورين جولدين (33 عاما) من بلدة قريبة تدعى نير يتسحاق.

ويُعتبر جورين وجولدن من بين 120 معتقلاً ما زالوا محتجزين في غزة.

وأعلنت إسرائيل عن مقتل نحو 40 منهم على الأرجح، استناداً إلى نتائج فحوصات الطب الشرعي في مواقع الهجمات المختلفة، والمعلومات الاستخباراتية، والتوثيق المرئي، وشهادات المعتقلين المفرج عنهم.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في كلمة أمام الكونجرس الأمريكي الأربعاء، إن حكومته تبذل جهودا مكثفة لإطلاق سراح المعتقلين المتبقين، وأنه واثق من نجاح هذه الجهود.

قال مسؤول إسرائيلي اليوم الأربعاء إن وفدا إسرائيليا سيشارك في محادثات للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة وإطلاق سراح المعتقلين بوساطة الولايات المتحدة ومصر وقطر الأسبوع المقبل.

تضليل نتنياهو بشأن المعتقلين

قالت حركة حماس في بيان لها اليوم الأربعاء، إن تصريحات رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حول جهود مكثفة للإفراج عن المعتقلين في غزة “كذب محض، وتضليل للرأي العام الإسرائيلي والأمريكي والعالمي”.

وقالت حماس في بيانها إن نتنياهو “هو من أفشل كل الجهود الرامية إلى وقف الحرب وإبرام صفقة إطلاق الأسرى، رغم الجهود المتواصلة للوسطاء من أشقائنا في مصر وقطر، ورغم المرونة والإيجابية التي أظهرتها الحركة، التي تحمله المسؤولية الكاملة عن تداعيات هذا الموقف، وعن مصير الأسرى في قطاع غزة”.

وأشار رئيس حكومة الاحتلال إلى أن لدى حماس أكثر من 100 أسير في غزة، مؤكداً أن حكومته ستعمل على إعادة هؤلاء المعتقلين، كما تكثف الجهود لتأمين إطلاق سراحهم.

وأكد نتنياهو أن “غزة يجب ألا تشكل تهديدا لإسرائيل في المستقبل”، وأنه “يجب أن تكون هناك إدارة مدنية في غزة في المستقبل”.

اعتقال عائلات المعتقلين في الكونغرس

احتج ممثلو عائلات الإسرائيليين المحتجزين لدى حركة حماس على خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمام الكونجرس الأمريكي يوم الأربعاء، وارتدى بعضهم قمصانا تحمل عبارة: “أبرموا الصفقة الآن”.

وسلطت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية الضوء على المعاملة التي تعرضوا لها بسبب موقفهم الرافض لتجاهل نتنياهو لـ”صفقة التبادل” خلال خطابه، حيث تم استخدام العنف ضدهم وإخراجهم من القاعة واعتقالهم، ومن بينهم ألون جات، وكرميت بيلاطي كاتسير، وشحر مور.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ومراقبة على مدار 24 ساعة اسعار الذهب, اسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , اخبار الرياضة , اخبار مصر, أخبار الإقتصاد , اخبار المحافظات , أخبار السياسة, اخبار الحوادث يقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري أبطال أفريقيا , دوري أبطال آسيا وأحداث مهمة و سياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.