إسرائيل تبدأ بالرد، غارات جيش الاحتلال تستهدف عدة مناطق جنوبي لبنان

إسرائيل تبدأ بالرد، غارات جيش الاحتلال تستهدف عدة مناطق جنوبي لبنان ,

قرية مجدل شمسوذكرت وسائل إعلام لبنانية أن طائرات حربية إسرائيلية شنت فجر الأحد سلسلة غارات متزامنة على عدة مناطق في جنوب لبنان، ردا على إطلاق صاروخ باتجاه مجدل شمس في الجولان.

وذكرت قناة سكاي نيوز أن طيران الاحتلال الإسرائيلي أغار على بلدتي العباسية وبرج الشمالي في قضاء صور.

كما استهدف الطيران الحربي الإسرائيلي بلدتي الخيام وكفركلا في القطاع الشرقي.

وقالت إن إصابات طفيفة نقلت إلى المستشفى إثر اقتحام الاحتلال للبرج الشمالي.

ممارسة أقصى درجات ضبط النفس على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

وحثت المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان جينين هينيس بلاسخارت وقائد قوة حفظ السلام الدولية الجنرال أرولدو لازارو على ضبط النفس إلى أقصى حد على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

يأتي ذلك بعد مقتل 12 شخصا، بينهم أطفال، في هجوم صاروخي على ملعب لكرة القدم في بلدة مجدل شمس في مرتفعات الجولان المحتلة.

وقال المسؤولان في بيان مشترك “نحن ندين قتل المدنيين، بما في ذلك الأطفال الصغار والمراهقون، في مجدل شمس. يجب حماية المدنيين في جميع الأوقات”.

ودعا المسؤولان الأمميان إلى وقف تبادل إطلاق النار المكثف والمستمر بين إسرائيل وحزب الله.

وأضاف المسؤولان أن تبادل القصف من شأنه أن يشعل صراعا أوسع نطاقا من شأنه أن يدفع المنطقة بأكملها إلى كارثة لا يمكن تصورها.

وذكرت وكالة رويترز للأنباء أن قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (يونيفيل) ومكتب منسق الأمم المتحدة الخاص على اتصال مع لبنان وإسرائيل لاحتواء الوضع.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ومراقبة على مدار 24 ساعة اسعار الذهب, اسعار اللحوم , أسعار الدولار, أسعار اليورو, معدل التحويل, اخبار الرياضة , اخبار مصر, أخبار الإقتصاد, اخبار المحافظات, أخبار السياسة, اخبار الحوادثيقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز, الدوري الإيطالي, الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا, دوري أبطال أفريقيا, دوري أبطال آسياوأحداث مهمة وسياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية.