إسرائيل تدفع ثمنا باهظا في الحرب على غزة

tullaab24 ديسمبر 2023آخر تحديث :
إسرائيل تدفع ثمنا باهظا في الحرب على غزة

إسرائيل تدفع ثمنا باهظا في الحرب على غزة ,

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن إسرائيل “تدفع ثمنا باهظا” في الحرب الدائرة في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول، وذلك بعد إعلانه مقتل 14 جنديا منذ الجمعة الماضية.

وفي بداية الجلسة الحكومية الأسبوعية، قال نتنياهو: “نحن ندفع ثمنا باهظا جدا في الحرب، لكن ليس أمامنا خيار سوى مواصلة القتال”.

استعادة الرهائن المحتجزين في غزة

وزعم نتنياهو: “نحن مستمرون بكل قوتنا حتى النصر، حتى نحقق جميع أهدافنا: تدمير حماس، واستعادة الرهائن، وضمان أن غزة لن تشكل أي تهديد مستقبلي لإسرائيل”.

وتابع نتنياهو: “لنكن واضحين.. هذه حرب طويلة وسنقاتل حتى النهاية، حتى يعود الخاطفون، ونقضي على حماس، ونستعيد الأمن في الشمال والجنوب”.

من ناحية أخرى، أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الأحد، أن عناصر المقاومة قنصوا 3 عناصر من جيش الاحتلال الإسرائيلي، أحدهم برتبة رائد، في حي القصاصيب في مدينة غزة. مخيم جباليا، شمال غزة.
وقبل قليل أعلنت كتائب القسام – الجناح العسكري لحركة حماس – في بيان أصدرته عن استشهاد 6 جنود إسرائيليين جراء انفجار عبوة ناسفة في جحر الديك وسط قطاع غزة. .

عدد القتلى من جنود الاحتلال في غزة

وفي وقت سابق اليوم الأحد، أعلن جيش الاحتلال في بيان أصدره الأحد، مقتل جندي إسرائيلي خلال المعارك الدائرة في قطاع غزة.

من جهة أخرى، قالت كتائب القسام في بيان صدر عنها اليوم: “إنها استهدفت دبابة ميركافا صهيونية بقذيفة الياسين 105 في حي القصاص بمخيم جباليا شمال قطاع غزة”.
وفي وقت سابق اليوم، ادعى جيش الاحتلال الإسرائيلي، في بيان صادر عنه، أن إجمالي شهدائه منذ عملية فيضان الأقصى وصل إلى 485 قتيلا.
يأتي ذلك بعد أن أعلن جيش الاحتلال في وقت سابق اليوم الأحد، عن استشهاد 8 من قواته خلال معارك مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

كمائن للمقاومة الفلسطينية في غزة

اعترفت إسرائيل، أمس السبت، بمقتل 5 جنود وضباط خلال معارك غزة، فيما قالت حركة حماس والفصائل الفلسطينية التي تقاتل في قطاع غزة، إنها قتلت وجرحت العديد من عناصر الجيش الإسرائيلي في كمائن نفذوها خلال معارك في شمال ووسط وجنوب قطاع غزة.
وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن 5 جنود استشهدوا، فيما أصيب 5 جنود آخرين من وحدة الاستطلاع التابعة للواء جفعاتي بجروح خطيرة في معارك غزة.