إسرائيل تعلن مسئوليتها عن اغتيال القيادي في حزب الله وسام الطويل

tullaab9 يناير 2024آخر تحديث :
إسرائيل تعلن مسئوليتها عن اغتيال القيادي في حزب الله وسام الطويل

إسرائيل تعلن مسئوليتها عن اغتيال القيادي في حزب الله وسام الطويل ,

اغتيال وسام الطويلأعلن وزير الخارجية الإسرائيلي، إسرائيل كاتس، أن بلاده تتحمل المسؤولية عن اغتيال القيادي في حزب الله، وسام الطويل.

وقال كاتس في تصريحات نقلتها القناة 14 الإسرائيلية، تعليقا على اغتيال وسام الطويل: “لقد وضعنا هدفا هو إعادة الأمن للسكان في شمال وجنوب دولة إسرائيل. والولايات المتحدة لن تقاتل بدلاً منا».

وقال كاتس في المقابلة: “فيما يتعلق بالضربة في جنوب لبنان، تحملنا المسؤولية، وهذا جزء من حربنا”.

وأضاف وزير الخارجية الإسرائيلي: “نحن نستهدف عناصر حزب الله والبنية التحتية والأنظمة التي تمكنوا من وضعها لردع إسرائيل”.

وتابع قائلا: “إننا نجعل حزب الله يدفع الثمن في هذه الحرب التي نعمل فيها وفق قواعد محددة. لم نحدد هدفنا بإحباط 150 ألف صاروخ. كان هدفنا إعادة الأمن لسكان الشمال وسكان الشمال”. الجنوب ودولة إسرائيل”.

وأكد كاتس الذي تولى منصبه الشهر الماضي: “فيما يتعلق بالأضرار التي لحقت بجنوب لبنان، فقد تحملنا مسؤولية اغتيال قائد قوة الرضوان. هذا جزء من الحرب. نحن نلحق الضرر بحزب الله وبنيته التحتية”.

وأضاف كاتس أن الحرب لم تنته بعد، مشيرا إلى أن إسرائيل طورت 4 مراحل من الحرب، وهي الآن في المرحلة الثالثة.

وأضاف كاتس: “لكننا سنتعمد القضاء على السنوار (زعيم حركة حماس) وجميع الإرهابيين. نحن بحاجة إلى هزيمة حماس وتحقيق الأهداف، ونعرف كيف نفعل ذلك. الخطة تسير كما هو مخطط لها وفقا للتطورات”. ”

واستهدفت الطائرات الإسرائيلية سيارة وسام الطويل في بلدة الخربة

وأعلن حزب الله اللبناني، أمس، مقتل أحد قادته الميدانيين في بلدة خربة سلم بجنوب لبنان.

وقال الحزب في بيان له: إن طائرات الاحتلال استهدفت سيارة القائد الميداني وسام الطويل في بلدة خربة سلم، ما أدى إلى استشهاده.

من جهتها، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن “سلاح الجو الإسرائيلي استهدف أحد القادة العسكريين في حزب الله، وسام الطويل، الذي يعادل رتبة لواء في الجيش الإسرائيلي، والمسؤول عن قصف القاعدة الجوية الإسرائيلية في لبنان”. ميرون.”

نشر الإعلام العسكري لحزب الله مقطعي فيديو للقيادي وسام الطويل الذي اغتالته إسرائيل في وقت سابق اليوم الاثنين.

وظهر وسام الطويل في أحد المشاهد المسجلة منذ فترة طويلة وهو يقول وصيته، فيما ظهر في مشاهد أخرى خلال تدريبات عسكرية، كان في أحدها إلى جانب عماد مغنية وأعضاء آخرين.

كما ظهر وسام الطويل إلى جانب مصطفى بدر الدين خلال معارك جرود التنظيمات الإرهابية في سوريا وعلى الحدود الشمالية الشرقية للبنان، وخلال إحدى محاضراته.

اغتيال القيادي في حزب الله وسام الطويل

واغتيل القيادي وسام الطويل، أمس الاثنين، بقصف إسرائيلي استهدف سيارته في بلدة خربة سلم الواقعة على بعد نحو 11 كيلومترا من الحدود مع الاحتلال. ونعاه الحزب وقال إنه “قام شهيدا على طريق القدس”.