إسرائيل تلغي 4 حفلات لكبار النجوم فى لبنان، عروض قوية تنطلق بمهرجان العلمين، ولطيفة تريند بعد وصفها بـ”صوت مصر”

إسرائيل تلغي 4 حفلات لكبار النجوم فى لبنان، عروض قوية تنطلق بمهرجان العلمين، ولطيفة تريند بعد وصفها بـ”صوت مصر” ,

شهدت الساحة الفنية والثقافية العديد من الأحداث الفنية اليوم الاثنين 29 يوليو 2024، نستعرض أبرزها في نشرة “فيتو” الفنية:

رأس د. أحمد فؤاد هانوترأس وزير الثقافة اجتماع اللجنة العليا للمهرجانات، الذي استعرض عدداً من المقترحات الخاصة بتنظيم المهرجانات الثقافية والفنية خلال الفترة المقبلة، ومعايير دعمها.وناقش الوزير مع أعضاء اللجنة عدداً من الطلبات المقدمة من المؤسسات الثقافية الراغبة في تنظيم المهرجانات المختلفة، مؤكداً ضرورة الالتزام بالمعايير التي وضعتها اللجنة لضمان جودة هذه الفعاليات، مشيراً إلى أهمية تشكيل لجنة فرعية متخصصة تتابع تنفيذ هذه المعايير وضمان مشاركة الشباب فيها.
وشدد هانو على أهمية الالتزام بمعايير الجودة والتنوع، وتطوير آليات تقديم واعتماد المهرجانات الثقافية والفنية في مصر، من خلال تعزيز استخدام التكنولوجيا، وربط المهرجانات بأهداف التنمية المستدامة بما يساهم في تحقيق التنمية الثقافية والاجتماعية.

تصدرت الفنانة التونسية لطيفة محركات البحث جوجل وترندات مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، عقب تصريح مفاجئ للمستشار مرتضى منصور، الذي أطلق عليها لقب صوت مصر، بفضل أدبها وصوتها المميز.

خرج مرتضى منصور في الساعات الماضية بتصريح مفاجئ كعادته وقال: “صوت مصر مش أنغام ولا آمال ماهر ولا أصالة ولا شيرين، صوت مصر هو المطربة لطيفة..بسبب احترامها الدائم لمصر.

وقالت لطيفة في تصريح خاص لـ«فيتو»: مصر دائما في القلب والدم والروح، وكل من يغني لمصر بالحب والإخلاص هو صوت مصر.

تحدث المنتج أحمد السبكي عن أزمة فيلم «المهلد» بعد عرض البرومو، موضحًا أن سبب الهجوم يعود إلى مؤلف الفيلم إبراهيم عيسى، حيث نجد دائمًا أشخاصًا يهاجمونه بشكل مستمر، وقال: «أريد أن أسأل سؤالًا، لو كتب الفيلم شخص آخر غير إبراهيم عيسى، هل كان الفيلم سيتعرض للهجوم؟!». وأضاف: «الذين يهاجمون معروفون ولن نذكر أسماءهم، هم لا يهاجمون الفيلم، هم يهاجمون المؤلف نفسه، والعمل لا يهاجم الدين الإسلامي، طيب يا شباب ليه ما تشوفوا الفيلم الأول وبعدين تهاجموه». وأضاف أحمد السبكي أن بعض الناس يهاجمون فقط بسبب اسم العمل، وتوقعت أن يتعرض العمل لهجوم كبير، متسائلًا: «هل الفيلم يهاجم الدين؟». العمل وافق عليه الرقابة وبقي في رقابة المصنفات الفنية لمدة عام، وحذفت بعض مشاهده وأضفنا مشاهد أخرى، واضطررت إلى إعادة تصوير مشاهد العمل حتى ينال إعجاب الجمهور.

توم كروزكشفت تقارير صحفية عن تعاون جديد بين المخرج كريستوفر ماكويري والفنان توم كيرتس.

وذكرت تقارير صحفية أن الفيلم الجديد للمخرج كريستوفر ماكويري سيحمل عنوان BROADSWORD، وسيشارك في بطولته توم كروز، وتدور أحداثه خلال الحرب العالمية الثانية.

يعكف الفنان الكوميدي محمد هنيدي على تقديم مجموعة من الأعمال الجديدة في السينما والتليفزيون، فإلى جانب تصوير مشاهد فيلمه المنتظر «الجنيه»، يصور حالياً مشاهد من المسلسل الكوميدي «أرض النفاق»، الذي يعرض الجزء الثاني منه، بعد النجاح الكبير والتفاعل الجماهيري الذي حققه هو وفريق العمل في الجزء الأول.قال مصدر من قلب موقع تصوير «أرض النفاق 2» في تصريحات خاصة لـ«فيتو»، إن الاستعدادات النهائية تجري حاليًا لتصوير الجزء الثاني من مسلسل «أرض النفاق» بطولة النجم محمد هنيدي وهنا شيحة والفنانة الشابة نهى صالح، والجزء الجديد من المسلسل من تأليف أحمد عبد الله وإخراج سامح عبد العزيز.

تصدرت الفنانة أنغام مؤشر البحث على جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية بعد طرح ألبومها الجديد “تجي نصيب”، والذي يضم 12 أغنية أغلبها ذات طابع درامي.

ومن بين الأغاني المميزة في الألبوم: “تيجي نسيب”، “كان بري”، “أيه الأخبار”، “ماكنش وقتو”، “بقلك قلب”، بالإضافة إلى “من أنت مين” وغيرها.

يشهد المسرح الروماني بمدينة العلمين التراثية، غدًا الثلاثاء 30 يوليو، حفلًا غنائيًا مميزًا تقدمه فرقة الموسيقى العربية المصرية، ضمن فعاليات وزارة الثقافة في مهرجان العلمين الجديدة بالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.الحفل مخصص للاحتفاء بموسيقى الموسيقار الكبير بليغ حمدي، حيث تقدم الفرقة مجموعة مميزة من أشهر ألحانه التي تركت بصمة عميقة في وجدان الجمهور العربي، منها: التوبة، السواح، جنى الهوى، مالي، على الربابة، خسارة، ذي العسل، على حسب وداد، الطير المسافر، والعدوية.

إثر التهديد الأخير الذي أطلقته قوات الاحتلال الإسرائيلي للبنان بتعطيل حركة الطيران في مطار بيروت، تقرر تأجيل عدد كبير من الفعاليات والحفلات.

هذه الحفلات للفنانين تامر حسني وهيفاء وهبي وأصالة وعاصي الحلاني.

فاجأ سلطان الطرب جورج وسوف الجمهور بطرح أحدث أغنياته التي تحمل عنوان “رقصة اسبانية” على منصات الموسيقى وموقع الفيديوهات “يوتيوب”. وطرح جورج وسوف أغنيته الجديدة في فيديو كليب، وظهر وهو يرقص مع الفتيات في مكان وسط الطبيعة، بين البحر والجبال والخضرة، كما ظهر في الكليب الملحن محمد يحيى، ومازح “جورج” الفتيات في نهاية الكليب قائلاً: “يا عيني على العود”.

يقدم طلبة ورشة التمثيل بالمهرجان القومي للمسرح المصري برئاسة الفنان محمد رياض حفل افتتاح المهرجان في التاسعة مساء غد الثلاثاء على خشبة المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

واختار مخرج حفل الافتتاح نادر صلاح الدين عدداً من خريجي الورشة ليكونوا أبطال عرض الافتتاح الذي حمل عنوان (أستاذ الجمهور) وقام بتأليفه وإخراجه أيضاً.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ومراقبة على مدار 24 ساعة اسعار الذهب, اسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , اخبار الرياضة , اخبار مصر, أخبار الإقتصاد , اخبار المحافظات , أخبار السياسة, اخبار الحوادث يقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري أبطال أفريقيا , دوري أبطال آسيا وأحداث مهمة و سياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.