إطلاق بعثة تجارية تضم 22 شركة بقطاع المنسوجات إلى ألمانيا

إطلاق بعثة تجارية تضم 22 شركة بقطاع المنسوجات إلى ألمانيا ,

نظم المجلس التصديري للملابس الجاهزة والمجلس التصديري للغزل والنسيج بعثة تجارية إلى ألمانيا خلال الفترة من 24 إلى 27 يوليو 2024 لمصدري الملابس الجاهزة والأقمشة وعددهم 22 شركة في القطاعين.

وزار المعرض نائب وزير الاقتصاد بمدينة دوسلدورف الألمانية، كما حضر عدد من الشركات والعلامات التجارية الألمانية الكبرى لزيارة المعرض والتعرف على الشركات المصرية وبحث إمكانية إبرام عقود تصديرية مستقبلية.

مشروع تنمية التجارة وتنمية الصادرات

أقيمت هذه المهمة التجارية بدعم من مشروع تنمية الصادرات المصرية التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وبالتعاون مع الممثلية التجارية المصرية – مكتب برلين.

كشفت ماري لويس بشارة رئيس المجلس التصديري للملابس الجاهزة، أن البعثة تضم 15 شركة ملابس و7 شركات في قطاع النسيج في مدينة دوسلدورف الألمانية الشهيرة، بهدف عقد لقاءات مشتركة مع المشترين والمستوردين في ألمانيا.

قطاع الملابس الجاهزة المصري

وأضاف رئيس المجلس التصديري للملابس الجاهزة، أن الاختيار جاء لألمانيا لتنظيم هذه البعثة الترويجية، نظراً لأنها شريك تجاري رائد في قطاع الملابس الجاهزة المصري، كما أنها ثاني أكبر سوق أوروبية مستوردة للملابس المصرية.

وكشف بشارة أن صادرات القطاع إلى أوروبا حققت زيادة بنسبة 37% من إجمالي صادرات الملابس المصرية، فيما حققت الصادرات إلى ألمانيا زيادة قدرها 123 مليون دولار في عام 2023، متوقعاً أن تحقق الصادرات زيادة بنسبة 20% في عام 2024.

وأوضح رئيس المجلس التصديري للملابس الجاهزة أن هذه المهمة تأتي ضمن خطة المجلس لزيادة الصادرات إلى أوروبا بصفة عامة وألمانيا بصفة خاصة، حيث تتمتع ألمانيا بإعفاء من الرسوم الجمركية للصادرات المصرية بموجب اتفاقية الشراكة مع الاتحاد الأوروبي، وهو ما يعطي ميزة تنافسية للصادرات المصرية.

وأشارت ماري لويز بشارة إلى أنه تم توجيه الدعوة للشركات الألمانية للحضور إلى مصر على هامش معرض ديستنيشن أفريقيا، ودعوتها لزيارة المصانع المصرية.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ومراقبة على مدار 24 ساعة اسعار الذهب, اسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , اخبار الرياضة , اخبار مصر, أخبار الإقتصاد , اخبار المحافظات , أخبار السياسة, اخبار الحوادث يقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري أبطال أفريقيا , دوري أبطال آسيا وأحداث مهمة و سياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.