إطلاق 30 دليلا ارشاديا لـ 10 أمراض مختلفة

إطلاق 30 دليلا ارشاديا لـ 10 أمراض مختلفة ,

مؤكد د. خالد عبد الغفار وأكد نائب رئيس مجلس الوزراء، اهتمام القيادة السياسية ودعمها القوي لتطبيق وترسيخ مبادئ حقوق الإنسان في مجال الصحة، وتوفير الرعاية الصحية العادلة والشاملة لجميع المواطنين، وهو ما يتحقق من خلال وضع التشريعات والسياسات التي تحمي حقوق الإنسان في مجال الصحة، بالإضافة إلى حتمية توعية المواطنين بحقوقهم الصحية وتزويدهم بالمعلومات التي يحتاجونها كمتلقين للخدمات الصحية، مما يساهم في حوكمة وشفافية القطاع الصحي المصري.

افتتاح فعاليات احتفالية المجلس الصحي المصري

وقال الدكتور خالد عبد الغفار في كلمته خلال افتتاح المؤتمر…أبرز أحداث احتفال المجلس الصحي المصريوالتي أقيمت بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، لإطلاق الدلائل الإرشادية المصرية، بحضور نواب وزير الصحة ومعاونيهم وعدد من قيادات الوزارة.

إطلاق 30 دليلاً لـ 10 أمراض مختلفة

وخلال كلمته في الاحتفال، أعلن الدكتور خالد عبد الغفار عن إطلاق 30 دليلاً إرشادياً لـ 10 أمراض مختلفة، مؤكداً أن الإرشادات قضية حيوية ومهمة في توفير إطار علمي موحد لتحسين جودة أنظمة الرعاية الصحية وتحقيق أفضل النتائج للمرضى لضمان سلامتهم أثناء تلقيهم الرعاية الصحية، موجهاً تحياته وتقديره لمنظمة الصحة العالمية وكل شركاء النجاح على إخراج هذا العمل بشكل جيد ودقيق، موضحاً أن هذه الإرشادات يتم إنشاؤها بشكل دوري، وفقاً لأحدث التشخيصات والعلاجات الجديدة.

تحسين سلامة المرضى وتقليل المضاعفات الطبية

وأضاف وزير الصحة أن هذه الإرشادات ستكون بمثابة أداة إرشادية للكوادر الطبية والصحية فيما يتعلق بأفضل الممارسات التشخيصية والعلاجية، من خلال تقديم توصيات مبنية على الأدلة لتعزيز وتحقيق أفضل النتائج العلاجية والمساعدة في تقليل المضاعفات والآثار الجانبية، كما تلعب دوراً في تعزيز سلامة المرضى وتقليل المضاعفات الطبية.

نشر الوعي الصحي بين المواطنين وتمكينهم من اتخاذ القرارات السليمة

وأوضح أن الدليل الإرشادي يلعب دوراً في الحد من التباين غير المبرر في الممارسات الطبية بين المؤسسات الطبية المختلفة، والوصول إلى توافق في الممارسات والإجراءات الطبية، لضمان تقديم خدمات صحية عالية الجودة، مشيراً إلى أنه في ظل محدودية الموارد، يوفر الدليل الإرشادي إرشادات لاستخدام الموارد الصحية المتاحة بكفاءة وفعالية، ويساعد في ترشيد الإنفاق الصحي، فضلاً عن نشر الوعي الصحي بين المواطنين وتمكينهم من اتخاذ قرارات مستنيرة بشأن الرعاية الصحية الخاصة بهم.

اتخاذ قرارات صحية من خلال تقديم معلومات وإرشادات موثوقة

وأضاف وزير الصحة أن الدلائل الإرشادية تساهم في البحث والتطوير وتحديد الفجوات والممارسات المعرفية، لتوجيه أولويات البحث العلمي، كما تلعب دوراً داعماً في تنفيذ الدراسات السريرية بشكل منهجي، بالإضافة إلى مساهمتها في دعم اتخاذ القرار الصحي من خلال توفير معلومات وإرشادات موثوقة للمهنيين الصحيين، ومساعدتهم على اتخاذ قرارات العلاج المناسبة، بالإضافة إلى مساعدة المرضى على فهم خيارات علاجهم، وتمكينهم من المشاركة في القرارات، مشيراً إلى أن القطاع الصحي المصري لديه كوادر بشرية ذات مهارات فائقة قادرة على العمل في أي ظروف صحية وطوارئ، وفي ظل أي إمكانيات متاحة، موجهاً تحياته إلى هذه الكوادر الطبية.

واختتم وزير الصحة كلمته بالإيجابيات الملموسة الناتجة عن تطبيق الإرشادات والتي سيكون لها أثر واضح في تحسين المنظومة الصحية، داعياً الجميع إلى العمل المشترك لتطبيق هذه الإرشادات الصحية.

تحقيق العدالة الصحية وتوفير كافة الخدمات الصحية الشاملة لكافة المواطنين

ومن جانبه أشاد الدكتور عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة بمشروع المجلس الصحي المصري، مؤكداً دوره في تحقيق العدالة الصحية وتوفير كافة الخدمات الصحية الشاملة لكافة المواطنين في كافة أنحاء الجمهورية، مؤكداً أن الدولة المصرية لا تدخر جهداً في تقديم الدعم اللازم للنهوض بالقطاع الصحي، وكذلك التوسع في استمرار عمل المجلس الصحي والخروج بأدلة أخرى تشمل كافة المجالات والجهات الصحية المصرية.

وبدوره، أعرب الدكتور محمد لطفي، رئيس المجلس الصحي المصري، عن شكره وتقديره للدكتور خالد عبد الغفار، عضو مجلس النواب ووزير الصحة، على جهوده ومساهماته الفعالة في إصدار قانون المجلس الصحي المصري رقم 12 لسنة 2022، مؤكداً أن كافة كيانات الدولة المصرية تعمل كمنظومة واحدة لتنمية البيئة والحياة الصحية في مصر، والعمل على تحقيق الرفاه الاقتصادي والاجتماعي والصحي للمواطن المصري.

من جانبها، قالت الدكتورة حنان بلخي المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، إن الدولة المصرية تمتلك منظومة صحية قوية ومتقدمة، وتحرص المنظمة على توفير كافة أدوات الدعم اللازمة للمساهمة في تحقيق مسيرتها الصحية الناجحة، لذلك ستكون المنظمة شريكًا أساسيًا في كل الأوقات في طرح العديد من الإرشادات لأمراض أخرى مختلفة خلال الفترات المقبلة، مشيدة بدور الإرشادات في تحقيق العدالة الصحية وتوفير خدمة صحية موحدة في كافة المرافق الطبية.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ومراقبة على مدار 24 ساعة اسعار الذهب, اسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , اخبار الرياضة , اخبار مصر, أخبار الإقتصاد , اخبار المحافظات , أخبار السياسة, اخبار الحوادث يقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري أبطال أفريقيا , دوري أبطال آسيا وأحداث مهمة و سياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.