إعادة انتخاب مادورو رئيسًا لفنزويلا

إعادة انتخاب مادورو رئيسًا لفنزويلا ,

فنزويلاألمح رئيس الحملة الانتخابية للحزب الحاكم في فنزويلا إلى أن الرئيس المنتهية ولايته نيكولاس مادورو فاز في الانتخابات الرئاسية التي جرت يوم الأحد، وهي الخطوة التي جاءت بعد دقائق من تلميح المعارضة إلى أن مرشحها هو الفائز.

وقال رئيس الجمعية الوطنية خورخي رودريجيز الذي يرأس أيضا الحملة الانتخابية لمادورو في مؤتمر صحفي مساء الأحد: “لا يمكننا تقديم نتائج، لكن يمكننا إظهار وجوهنا المبتسمة”.

وأدلى زعيم الحملة بتصريحاته أثناء جلوسه بجوار نائبة الرئيسة ديلسي رودريجيز ونائب الرئيس السابق ديوسدادو كابيلو، الذي يُنظر إليه غالبًا على أنه الرجل الثاني في السلطة، وفقًا لوكالة فرانس برس.

وظهرت ابتسامة عريضة على وجوه الجميع على المنصة، في إشارة إلى فوز مادورو بولاية جديدة.

وألمح رودريجيز إلى انتصار معسكره قائلاً: “لقد تحدث الشعب ويجب احترام صوته”.

وجاء تصريح رودريجيز بعد وقت قصير من تلميح زعيمة المعارضة ماريا كورينا ماتشادو إلى فوز مرشحها في الانتخابات من خلال دعوة الناخبين إلى البقاء في مراكز الاقتراع لمراقبة فرز الأصوات.

وأضافت وهي محاطة بمرشح المعارضة للرئاسة إدموندو جونزاليس أوروتيا: “لقد ناضلنا كل هذه السنوات من أجل هذا اليوم، وهذه هي اللحظات الحاسمة”.

ولم تتمكن ماتشادو من الترشح في الانتخابات بعد أن قضت السلطات بعدم أهليتها، لذا رشحت المعارضة الدبلوماسي أوروتيا مكانها.

المجلس الوطني للانتخابات هو الهيئة الوحيدة المخولة بإعلان النتائج.

وأغلقت مراكز الاقتراع أبوابها بعد الساعة 18:00 (22:00 بتوقيت جرينتش).

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ومراقبة على مدار 24 ساعة اسعار الذهب, اسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , اخبار الرياضة , اخبار مصر, أخبار الإقتصاد , اخبار المحافظات , أخبار السياسة, اخبار الحوادث يقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري أبطال أفريقيا , دوري أبطال آسيا وأحداث مهمة و سياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.