إعداد المنتخب الأولمبي لـ باريس 2024.. المشاركة في بطولة غرب أسيا في السعودية.. واحتكاك أوروبي بدورة تولون

tullaab17 فبراير 2024آخر تحديث :
إعداد المنتخب الأولمبي لـ باريس 2024.. المشاركة في بطولة غرب أسيا في السعودية.. واحتكاك أوروبي بدورة تولون

إعداد المنتخب الأولمبي لـ باريس 2024.. المشاركة في بطولة غرب أسيا في السعودية.. واحتكاك أوروبي بدورة تولون ,

بدأ المنتخب الأولمبي العد التنازلي لانطلاق دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024»، التي تستضيفها العاصمة الفرنسية باريس، يوليو المقبل، والتي ستشهد مشاركة المنتخب الأولمبي المصري في منافسات كرة القدم.

ويطمح المنتخب المصري الأولمبي بقيادة مدربه البرازيلي روجيرو ميكالي إلى تقديم أداء قوي في أولمبياد باريس والمنافسة على الفوز بميدالية أولمبية لأول مرة في تاريخ الكرة المصرية.

المنتخب الأولمبي يستعد لأولمبياد باريس فيتو

بطولة غرب آسيا

يدخل المنتخب الأولمبي المصري مرحلة جدية فيما يتعلق بخطة إعداده لأولمبياد باريس خلال أجندة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الدولي في شهر مارس المقبل، حيث يدخل في معسكر تدريبي استعدادا للمشاركة في بطولة غرب آسيا التي ستستضيفها المملكة السعودية. العربية من 18 إلى 26 مارس المقبل.
وتشهد بطولة غرب آسيا، التي تستضيفها مدينة الأحساء السعودية، مشاركة ثمانية منتخبات هي: السعودية، مصر، الأردن، العراق، تايلاند، أستراليا، كوريا الجنوبية واليابان.

روجيرو ميكالي المدير الفني للمنتخب الأولمبي المصري فيتو

ويلعب المنتخب الأولمبي المصري ثلاث مباريات في البطولة، والتي تقام في أربع مجموعات، كل مجموعة تحتوي على فريقين فقط. وتتأهل الفرق الأربعة صاحبة المركز الأول إلى الدور نصف النهائي، ثم تلعب المباراة النهائية أو مباراة المركزين الثالث والرابع.

وبحسب محمود حرب، مدير المنتخب الأولمبي، فإنه حتى لو لم يتصدر المنتخب المصري مجموعته، فإنه سيلعب نفس عدد المباريات حسب نظام البطولة الذي سيتم الكشف عنه في وقت لاحق.

ويلتزم البرازيلي روجيرو ميكالي بالمشاركة في بطولة غرب آسيا بالسعودية، لأنها ستوفر تواصلا جيدا للمنتخب قبل أولمبياد باريس المقرر انطلاقها في يوليو المقبل.

منتخب مصر الأولمبي، فيتو

بطولة تولون الودية بفرنسا

أما المرحلة قبل الأخيرة من برنامج إعداد المنتخب الأولمبي لأولمبياد باريس، فستقام في شهر يونيو المقبل، وقبل ثلاثة أسابيع فقط من انطلاق مشواره في الألعاب الأولمبية، حيث سيشارك شباب الفراعنة في المباراة الودية. بطولة تولون بفرنسا للمنتخبات الأولمبية والتي ستشهد مشاركة معظم الفرق التي تأهلت بالفعل للبطولة. الألعاب الأولمبية، لتوفير اتصال قوي للمنتخب المصري قبل الأولمبياد.

وبعد انتهاء مشاركة المنتخب الأولمبي في بطولة طولون بفرنسا، سيعود إلى معسكر مغلق بالقاهرة، ثم يتوجه من هناك مباشرة في طريقه إلى العاصمة الفرنسية باريس للمشاركة في الأولمبياد. ولم يتحدد بعد ما إذا كان الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي المصري ينوي خوض مباريات ودية في المعسكر الأخير. في القاهرة أم يكتفي بمباريات بطولة طولون؟

وبحسب مدير المنتخب الأولمبي محمود حرب، فإن المنتخب الأولمبي لم يحصل حتى الآن على أي تفاصيل بخصوص بطولة طولون من حيث مواعيدها وعدد الفرق المشاركة حتى الآن.

إبراهيم عادل كابتن المنتخب الأولمبي فيتو

عودة ابراهيم عادل وكوكا

ويشهد معسكر المنتخب الأولمبي شهر مارس المقبل عودة كابتن الفريق إبراهيم عادل جناح نادي بيراميدز وأحد أهم لاعبي المنتخب الأولمبي والذي غاب عن المعسكر في يناير الماضي بسبب الإصابة التي تعرض لها في أكتوبر الماضي بكسر في الكاحل. والأربطة الممزقة.

كما يشهد المعسكر عودة أحمد نبيل كوكا، لاعب وسط النادي الأهلي، الذي غاب هو الآخر عن المعسكر في يناير الماضي بعد إصابة تعرض لها أبعدته عن المعسكر مع الفريق الأول لبطولة أمم أفريقيا الأخيرة في كوت ديفوار. العاج.

ومن المقرر أن يبدأ البرازيلي ميكالي، خلال المرحلة المقبلة، في اختيار اللاعبين الذين ينوي الاعتماد عليهم في القائمة النهائية لأولمبياد باريس 2024، والتي ستضم 22 لاعباً، منهم 18 لاعباً أساسياً، إضافة إلى 4 لاعبين احتياطيين.