إقبال كثيف على شواطئ الإسكندرية في الإجازة الأسبوعية (صور)

إقبال كثيف على شواطئ الإسكندرية في الإجازة الأسبوعية (صور) ,

وشهدت الشواطئ الإسكندريةوشهدت المحافظة، اليوم الجمعة، إقبالا كبيرا من المواطنين والزائرين، رغم تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية من ارتفاع الأمواج لليوم الرابع على التوالي.

وتوافدت الأسر وأطفالها على كافة الشواطئ بشرق ووسط المحافظة للاستمتاع بطقس المدينة الساحلية، وتناول المأكولات والمشروبات، وسط ترقب من مسئولي الشواطئ والمشرفين والعاملين لمنع أي حالات غرق بين المصطافين، ورصدت غرفة عمليات إدارة السياحة والمصايف ارتفاع الأمواج على مدار اليوم.

كما رصدت غرفة عمليات إدارة السياحة والمصايف بالمحافظة ارتفاع الأمواج على الشواطئ بالقطاعين الغربي والشرقي، وذلك للتأكد من حالة الشواطئ والتأكيد على تواجد العاملين واستقبال الزائرين والمقيمين بالمحافظة.

وحرص مسئولو الشاطئ على إجراء جولات ميدانية على الشاطئ، لمتابعة التزام العاملين وتطبيق التعليمات المنصوص عليها، بالإضافة إلى التأكيد على عدم إلقاء القمامة والحفاظ على المظهر الجمالي لشواطئ الإسكندرية.

أكد الدكتور محمد عبد الرازق، مدير قطاع السياحة والمصايف بالإسكندرية، أن شواطئ القطاع الشرقي ترفع العلم الأخضر على الشواطئ المكتمل بها حاجز الأمواج، والممثلة في شواطئ سيدي بشر، بينما ترفع الشواطئ الأخرى بالقطاع الشرقي العلم الأصفر، وتتراوح نسب الإشغال بها بين 60% و90%.

وأضاف عبد الرازق أن جميع الشواطئ مفتوحة ويسمح للأفراد بالنزول، ومن المهم التأكد من التزام أفراد الإنقاذ بالأماكن المخصصة لهم، والتأكد من جاهزية أدوات الإنقاذ، ومنع نزول قوارب الدواسات دون ارتداء سترة النجاة.

وأوضح مدير السياحة والمصايف أن شواطئ القطاع الغربي ترفع العلم الأصفر وأن نسب الإشغال على الشواطئ تتراوح بين 40% و60% وجميع الشواطئ مفتوحة.

وأضاف أنه من المهم الالتزام بالسباحة في الأماكن الآمنة التي تحددها منظومة الإنقاذ، وكذلك التأكد من عدم إنزال البدائل وسلامتها من خلال استخدام الحبال العائمة.

حذرت إدارة السياحة والمنتجعات الصيفية المصطافين من ضرورة اتباع التعليمات والإرشادات ومنها الإبلاغ عن طلبات الإكراميات، والاستماع إلى تعليمات فرق الإنقاذ، وتشغيل برج المراقبة لتجنب حالات الغرق.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ومراقبة على مدار 24 ساعة اسعار الذهب, اسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , اخبار الرياضة , اخبار مصر, أخبار الإقتصاد , اخبار المحافظات , أخبار السياسة, اخبار الحوادث يقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري أبطال أفريقيا , دوري أبطال آسيا وأحداث مهمة و سياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.