إنشاء مدينة صناعية تركية، عضو غرفة القاهرة التجارية يكشف مكاسب قمة السيسي وأردوغان

tullaab14 فبراير 2024آخر تحديث :
إنشاء مدينة صناعية تركية، عضو غرفة القاهرة التجارية يكشف مكاسب قمة السيسي وأردوغان

إنشاء مدينة صناعية تركية، عضو غرفة القاهرة التجارية يكشف مكاسب قمة السيسي وأردوغان ,

قال إيهاب سعيد، عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية بالقاهرة ورئيس الشعبة العامة للاتصالات والمدفوعات الإلكترونية باتحاد الغرف التجارية، إن زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لمصر اليوم مهمة. ويأتي في الوقت المناسب ويفتح آفاقا واسعة للتعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين.

وتفتح زيارة أردوغان صفحة جديدة في تاريخ العلاقات المصرية التركية

وأوضح سعيد في تصريحات صحفية اليوم، أن الزيارة تفتح صفحة جديدة في تاريخ العلاقات المصرية التركية، وتمثل انطلاقة قوية للتعاون الاقتصادي وزيادة في حجم التبادل التجاري الذي من المتوقع أن يصل إلى 15 مليار دولار خلال العام المقبل. الفترة المقبلة، مشيراً إلى وجود تعاون بين رجال الأعمال المصريين والأتراك خلال السنوات العشر الماضية. .

إنشاء مدينة صناعية تركية في مصر

وأشار عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية بالقاهرة، إلى أن إنشاء مدينة صناعية تركية في مصر قرار جيد، ويدعو لمزيد من الاستثمارات التركية في مصر، موضحا أن حجم الاستثمارات الحالية يصل إلى نحو 2.5 مليار دولار مع 970 شركة في مجالات مثل الصناعات الطبية ومستحضرات التجميل. الصناعات الكيميائية، وصناعة الأثاث، والصناعات الغذائية، والصناعات الهندسية.

التحالف الاقتصادي بين مصر وتركيا

وأضاف سعيد أن مصر وتركيا تتطلعان إلى تشكيل تحالف اقتصادي يخدم مصالح الشعبين والبلدين ويؤسس لعهد جديد من التعاون المشترك لخلق فرص العمل وزيادة التبادل التجاري، مشيرًا إلى أن السوق التركية تمثل أهمية كبيرة. جزء من الصادرات المصرية

وأوضح أن مكاسب الزيارة كبيرة وستؤدي إلى زيادة أعداد السائحين الأتراك إلى مصر وعودة التعاون في المجالات العسكرية والسياسية والاقتصادية والتجارية. ويؤكد تحقيق المصالح المشتركة حيث أن البلدين يتمتعان بثقل سياسي كبير في القضايا الإقليمية وأبرزها الحرب على غزة.

زيارة السيسي لتركيا في أبريل ترفع مستوى العلاقات

وقال عضو الغرفة التجارية بالقاهرة، إن دعوة الرئيس السيسي لزيارة تركيا في إبريل المقبل ستسهم أيضًا في رفع مستوى العلاقات بين البلدين إلى الدرجة الأولى وتعزيز جذب الاستثمارات التركية إلى مصر، والتي من المتوقع أن تصل إلى 10 مليارات دولار، في ظل تطلع تركيا لتعزيز التعاون الصناعي بين البلدين.