إيقاف ملاكمة نيجيرية بسبب المنشطات قبل أول نزال بأولمبياد باريس

إيقاف ملاكمة نيجيرية بسبب المنشطات قبل أول نزال بأولمبياد باريس ,

كشفت تقارير صحفية أن الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات أعلنت الإيقاف المؤقت للملاكمة النيجيرية للوزن الخفيف سينثيا أوجونسميلور، بعدما كشفت نتيجة اختبارها عن وجود مادة محظورة في العينة التي أخذتها قبل أول نزال لها في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في باريس.

وذكر موقع “إيريم نيوز” أن الاختبار الذي خضع له الملاكم الخميس الماضي أثبت وجود مادة مدرة للبول مدرجة ضمن قوائم المحظورات لدى الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات في عينة الرياضي النيجيري.

وقالت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات “تم إبلاغ الرياضي بالقضية وتم إيقافه مؤقتًا حتى يتم حل القضية بما يتماشى مع قانون مكافحة المنشطات العالمي وقواعد مكافحة المنشطات الخاصة باللجنة الأولمبية الدولية”.

وأضافت الوكالة: “هذا يعني منع الرياضية من المنافسة، وحرمانها من التدريب، وتلقي المشورة من المدربين، والمشاركة في أي نشاط خلال دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024”.

وتابعت الوكالة: “يحق للرياضية استئناف الإيقاف المؤقت أمام محكمة التحكيم الرياضية، إدارة مكافحة المنشطات، كما يحق لها طلب تحليل العينة الثانية”.

كان من المقرر أن يواجه أوجونسميلور الحائز على الميدالية البرونزية في ألعاب الكومنولث وبطل الألعاب الأفريقية منافسه التايواني وو شي يي في دور الستة عشر الثلاثاء المقبل.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ومراقبة على مدار 24 ساعة اسعار الذهب, اسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , اخبار الرياضة , اخبار مصر, أخبار الإقتصاد , اخبار المحافظات , أخبار السياسة, اخبار الحوادث يقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري أبطال أفريقيا , دوري أبطال آسيا وأحداث مهمة و سياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.