اتحاد الكرة يحسم هوية طاقم تحكيم نهائي كأس مصر

tullaab15 فبراير 2024آخر تحديث :
اتحاد الكرة يحسم هوية طاقم تحكيم نهائي كأس مصر

اتحاد الكرة يحسم هوية طاقم تحكيم نهائي كأس مصر ,

جمال علامأكد جمال علام رئيس اتحاد الكرة، أن الجميع حاليا داخل الاتحاد سعيد بمستوى الحكام المصريين في بطولة أمم أفريقيا، لذلك كانت هناك حالة قلق شديدة لضرورة تكريم الحكام المصريين.

وأشار إلى أن التحكيم المصري جيد ويضم عناصر واعدة، متمنيا استمرار تألقهم في المرحلة المقبلة.

الحكام المصريون في كأس العالم

وقال جمال علام، في تصريحات عبر برنامج Box to Box المذاع على قناة ETC الفضائية: “يجب أن نعطي كل شخص حقه، وهناك الكثير من الأشياء التي ساعدت الحكام على الظهور بشكل جيد، ولدينا حكام كثيرون في المستويات الممتازة والأدنى، والحكام المصريون عند ظهورهم “في المباريات الإفريقية يشاركون في البطولات الدولية، ونتمنى أن يشارك أكبر عدد من حكامنا في المونديال المقبل”.

وتابع: “الاعتماد على حكام أجانب في مباريات القمة خلال السنوات السابقة أثر سلبا على سمعة الحكام المصريين”.

فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام، فيتو

نجح بيريرا في تطوير نظام التحكيم

وأضاف: «نتبع سياسة محددة فيما يتعلق بملف التحكيم، ونسعى إلى تطوير النظام. وأشكر كافة اللجان الخاصة التي أدارت الحكام في الموسمين الماضيين، وأتمنى لهم التوفيق في المرحلة المقبلة. لجنة الحكام الحالية بقيادة بيريرا تم اختيارها من قبل مجلس الإدارة، ويهدف رئيس اللجنة إلى تطوير نظام التحكيم. “وحتى الآن، فقد حقق نجاحا كبيرا في العديد من الملفات.”

زيادة مستحقات الحكام

وأضاف: “هناك بعض الحكام طلبوا زيادة مستحقاتهم المالية، وسيتم النظر في مطالبهم خلال الفترة المقبلة. مباراة مصر النهائية بين الأهلي والزمالك سيديرها حكام مصريون، ونسعى لتطوير النظام ولدينا ثقة كبيرة في حكامنا لأننا نريد تواجدهم في المونديال المقبل والبطولات الكبرى. إبعادهم عن المباريات المحلية القوية يؤثر عليهم، وأنا أثق في دعم الأندية المحلية لحكامنا».

مقابل إقامة نهائي الكأس في السعودية

وتابع جمال علام: “بغض النظر عن القيمة المالية التي سيحصل عليها اتحاد الكرة من إقامة نهائي كأس مصر في السعودية، إلا أن هناك شريحة من الجمهور في الخليج سواء السعودية أو الإمارات تريد الاستمتاع أيضًا بالبطولة”. اعواد الكبريت.”

وأتم: “نخوض تجربة أول مرة في إقامة نهائي البطولة خارج القاهرة، وسواء الجماهير هنا أو في الخارج، نأمل أن تخرج الصورة بالشكل الذي يليق بالناديين وسمعة الكرة المصرية”.

حازم وبركات رفضا تعيين حسام حسن

وأكد جمال علام: “ليس صحيحا ما يقال عن رفض حازم إمام أو محمد بركات لحسام حسن قيادة منتخب مصر. واتصل الثنائي بحسام وإبراهيم لتهنئتهما. بالأمس تواصلت مع حازم وهو في الواقع (مريض) يعاني من نزلة برد شديدة تمنعه ​​من التواجد في البطولة”. اتحاد كرة القدم.

وتابع: “بركات سيكون حاضرا في المؤتمر الصحفي، ونتمنى أن يتعافى حازم إمام حتى يكون حاضرا أيضا لأنه منذ عودته من كوت ديفوار كان مريضا، وتحدثت معه هاتفيا”. ولم يتمكن من التواجد في اتحاد الكرة”.

استقالة حازم إمام

وعن حقيقة تقديم حازم إمام استقالته، علق قائلا: “لقد تأثر بالخروج من أمم أفريقيا، وأخبرني أنه حزين على نتائج منتخب مصر خلال البطولة، وهو لم ينجح في مهمته، والأمر متروك للمجلس بأكمله، وهي قيمة كبيرة ورمز كبير، ونحن جزء من نسيج الشعب المصري ونشعر… “بالحزن أيضا. “

وأتم: “نريد تطوير المدربين والحكام، وتم تعليق تراخيص المدربين، واتفقنا مع الكاف على فتح الدورات وتسهيل الأمور للمديرين الفنيين، وبعد تعيين مدير فني للاتحاد سيتم إدارة هذا الملف”. “.