اتحاد جدة يستعد لضم صفقة جديدة من إنتر ميلان في يناير

tullaab24 ديسمبر 2023آخر تحديث :
اتحاد جدة يستعد لضم صفقة جديدة من إنتر ميلان في يناير

اتحاد جدة يستعد لضم صفقة جديدة من إنتر ميلان في يناير ,

وفي الدوري السعودي، دخل نادي جدة السعودي نادي الاتحاد في مفاوضات للتعاقد مع أحد لاعبي إنتر ميلان الإيطالي في الانتقالات الشتوية يناير المقبل، بناء على رغبة المدير الفني مارسيلو جاياردو.

كشف موقع “فوتبول إيطاليا”، أن اتحاد جدة يسعى لضم التشيلي أليكسيس سانشيز قادما من إنتر ميلان، بناء على طلب المدير الفني مارسيلو جاياردو، الذي يسعى لضم المهاجم التشيلي إلى اتحاد جدة خلال شهر يناير المقبل.

ويقضي أليكسيس سانشيز فترته الثانية كلاعب في إنتر ميلان، حيث سبق له اللعب للنادي الإيطالي من 2019 إلى 2022 قبل الرحيل إلى أولمبيك مرسيليا.

وتضمن التقرير ما يفيد بأن سانشيز منفتح على خوض تجربة في الدوري السعودي، خاصة مع اهتمام مدرب اتحاد جدة بالتعاقد معه.

وساهم سانشيز هذا الموسم بهدفين مع إنتر ميلان في 12 مباراة بين الدوري الإيطالي ودوري أبطال أوروبا.

شاهد أيضا: استبعاد كريم بنزيما من تشكيلة الاتحاد

اتحاد جدة يواصل نتائجه السلبية ويسقط أمام الرائد بثلاثية

واصل نادي اتحاد جدة نتائجه السلبية بالخسارة أمام الرائد 3 / 1، في المباراة التي جمعتهما على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية ضمن الجولة الـ18 من الدوري السعودي للمحترفين.

شهد الشوط الأول من مباراة اتحاد جدة والرائد أحداثاً مثيرة، بعدما احتسب الحكم ركلة جزاء للرائد في الدقيقة العاشرة لصالح جوليو تافاريس، بعد تدخل مدافع الاتحاد مدالله الأنصاري. العليان. لكن بعد العودة لتقنية الفيديو قرر الحكم إلغاء ركلة الجزاء لوجود خطأ من خارج المنطقة. ضربة جزاء بإشهار البطاقة الحمراء في وجه ماد الله العليان مدافع الاتحاد.

وفي الدقيقة 22 سجل الرائد الهدف الأول عن طريق كريم البرقاوي بعدما أرسل حمد الجيزاني تمريرة عرضية من الجهة اليسرى قابلها البرقاوي برأسية ذهبت في شباك اتحاد جدة.

وفي الدقيقة 25، جاء الرد السريع من اتحاد جدة، وأدرك التعادل عن طريق رومارينيو، الذي استغل تمريرة طويلة من إيجور كورنادو، استلمها رومارينيو خلف المدافعين ثم سدد الكرة بقوة في الشباك.

ومع بداية الشوط الثاني، حاول لاعبو اتحاد جدة السيطرة على مجريات الأمور رغم النقص العددي، من خلال تمريرات قصيرة بينهم في وسط الملعب، في محاولة لإيجاد ثغرة في دفاع الخصم.

وفي الدقيقة 61 أصيب أحمد بمسعود وخرج من الملعب لتلقي العلاج، قبل أن يتم استبداله ويشارك علي الشمراني بدلا منه.

وفي الدقيقة 72 عاد كريم البرقاوي نجم المباراة وسجل الهدف الثاني لفريقه الرائد بعدما توغل جوليو تافاريس داخل منطقة الجزاء من الجهة اليسرى ثم مرر الكرة أمام المرمى. الهدف، ثم تابعه البرقاوي الذي انطلق من الخلف بتسديدة في المرمى.

بعد ذلك كثّف لاعبو الاتحاد ضغطهم لتسجيل هدف التعادل، إلا أنهم واجهوا النقص العددي وقوة دفاعات الرائد.

وفي الوقت بدل الضائع، خطف الرائد الهدف الثالث عن طريق محمد الدوسري، لتنتهي المباراة بهزيمة الاتحاد 1-3.

تشكيل اتحاد جدة ضد الرائد في الدوري السعودي

وشهد تشكيل اتحاد جدة غياب المدافع المصري أحمد حجازي، لعدم قيده في قائمة الفريق المحلي منذ بداية الموسم بسبب تمزق في الرباط الصليبي. ومن المنتظر أن يتم تسجيله في القائمة بداية من يناير المقبل بعد تعافيه ومشاركته في مباريات كأس العالم للأندية.

وجاء تشكيل الاتحاد اليوم أمام الرائد في الدوري السعودي على النحو التالي:

حراسة المرمى: عبدالله المعيوف.

خط الدفاع: أحمد بمسعود، مدالله العليان، سلطان الفرحان.

خط الوسط: فابينيو، نجولو كانتي، فيصل الغامدي، إيجور كورنادو، ومروان الصحفي.

خط الهجوم: رومارينيو، كريم بنزيما.

تشكيل الرائد أمام اتحاد جدة في الدوري السعودي

بينما لعب الكرواتي إيجور يوفيتش، المدير الفني للرائد، بالتشكيلة التالية:

أندريه موريرا، محمد الدوسري، مبارك الراجح، عمر جونزاليس، مامادو لوم، حمد الجيزاني، ماتياس نورمان، خالد السبيعي، محمد فوزيير، كريم البرقاوي، تافاريس.

ترتيب اتحاد جدة والرائد في الدوري السعودي

وبهذه النتيجة يتجمد رصيد اتحاد جدة عند 28 نقطة في المركز السادس بجدول الدوري السعودي للمحترفين، جمعه بالفوز في 8 مباريات، والتعادل في 4 مباريات، ومني بـ 5 هزائم، وله مباراة مؤجلة.

فيما رفع فريق الرائد رصيده إلى 16 نقطة في المركز الخامس عشر محققا 4 انتصارات و4 تعادلات و10 هزائم.