اتفاق بين “والت ديزني” و”نقابات” يُنهي إضراب 14 ألف موظف

اتفاق بين “والت ديزني” و”نقابات” يُنهي إضراب 14 ألف موظف ,

توصلت النقابات التي تمثل 14 ألف موظف في ديزني لاند إلى اتفاق مبدئي مع الشركة المالكة للمنتزه الترفيهي يوم الأربعاء. ديزني ولات“”، لتجنب توقف العمل في مدينة الملاهي في كاليفورنيا، بحسب وكالة رويترز.

تم التوقيع على الاتفاقية من قبل تحالف من النقابات التي تمثل الحراس، ومشرفي الألعاب، وموظفي المبيعات وغيرهم من العمال في ديزني لاند في أنهايم، جنوب كاليفورنيا.

وتستمر الاتفاقية الجديدة لمدة ثلاث سنوات وتتضمن زيادات في الأجور ومزايا أخرى لموظفي المتنزه، الذين تطلق عليهم ديزني اسم “أعضاء الفريق”.

ومن المقرر أن يتم التصويت على التصديق على الاتفاق المقترح يوم الاثنين.

وأكدت شركة ديزني الاتفاق المبدئي في بيان لرويترز قائلة: “نحن نهتم بشدة برفاهية أعضاء فريقنا، ويسعدنا التوصل إلى اتفاق مبدئي مع مجلس الخدمات يعالج القضايا الأكثر أهمية لأعضاء فريقنا”.

وقالت النقابات في بيان لرويترز “لقد كافح أعضاء الفريق بجد على مدى الأشهر الأربعة الماضية، وهذا الاتفاق المؤقت لم يكن ممكنا إلا بفضل القوة التي أظهرناها جميعا طوال هذه العملية والدعم الثابت من الزوار وأعضاء المجتمع”.

وأضافت النقابات في البيان المشترك: “لقد أظهرنا لشركة ديزني أننا صناع السحر الحقيقيين للمنتزه، واليوم نثبت أنه عندما يتحد العمال من أجل ما يستحقونه، فإننا نفوز”.

صوت أعضاء النقابة بأغلبية ساحقة يوم الجمعة على السماح بالإضراب إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق.

في الأسبوع الماضي، احتج العمال خارج ديزني لاند، حاملين لافتات كتب عليها “ميكي يريد أجرًا عادلاً!”

وانخفضت أسهم ديزني 1.4 بالمئة في تعاملات بعد الظهر في بورصة نيويورك للأوراق المالية إلى 89.65 دولارا وسط انخفاض واسع النطاق في الأسهم، حسبما ذكرت رويترز.

ديزني لاند هي مدينة ملاهي تم افتتاحها لأول مرة في 17 يوليو 1955، في كاليفورنيا، وهي مملوكة لشركة والت ديزني الأمريكية.

يقع ديزني لاند في العديد من الأماكن حول العالم، بما في ذلك: كاليفورنيا، فلوريدا، طوكيو، باريس، هونج كونج، وشنغهاي.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ومراقبة على مدار 24 ساعة اسعار الذهب, اسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , اخبار الرياضة , اخبار مصر, أخبار الإقتصاد , اخبار المحافظات , أخبار السياسة, اخبار الحوادث يقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري أبطال أفريقيا , دوري أبطال آسيا وأحداث مهمة و سياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.