ارتفاع أسعار النفط وسط مخاوف من اتساع نطاق الصراع في الشرق الأوسط

ارتفاع أسعار النفط وسط مخاوف من اتساع نطاق الصراع في الشرق الأوسط ,

أسعار النفطارتفعت أسعار النفط في التعاملات المبكرة يوم الاثنين، لتقلص خسائر الأسبوع الماضي، وسط مخاوف من اتساع الصراع في الشرق الأوسط بعد هجوم صاروخي على مرتفعات الجولان المحتلة ألقت إسرائيل والولايات المتحدة باللوم فيه على حزب الله اللبناني.

حركة السعر

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 20 سنتا أو 0.3 بالمئة إلى 81.33 دولار للبرميل بحلول الساعة 0010 بتوقيت جرينتش. وصعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسعة سنتات أو 0.1 بالمئة إلى 77.25 دولار للبرميل.

وفي الأسبوع الماضي، خسر خام برنت 1.8%، بينما انخفض خام غرب تكساس الوسيط بنسبة 3.7% بسبب ضعف الطلب الصيني والآمال في وقف إطلاق النار في غزة.

فوضت اللجنة الوزارية الأمنية الإسرائيلية، الأحد، الحكومة برئاسة بنيامين نتنياهو، باتخاذ قرار بشأن “طريقة وتوقيت” الرد على الهجوم الصاروخي الذي وقع السبت على هضبة الجولان، وأسفر عن مقتل 12 طفلا ومراهقا.

ونفت حزب الله مسؤوليتها عن الهجوم الذي يعد الأكثر دموية في إسرائيل أو الأراضي التي ضمتها منذ أن أدى هجوم حماس في السابع من أكتوبر/تشرين الأول إلى إشعال فتيل الحرب في غزة.

وقد امتد الصراع إلى عدة جبهات ويهدد بالتحول إلى حرب إقليمية أوسع نطاقا. وتعهدت إسرائيل بالرد على حزب الله في لبنان، وقصفت طائرات إسرائيلية أهدافا في جنوب لبنان يوم الأحد.

وقال توشيتاكا تازاوا المحلل لدى فوجيتومي للأوراق المالية “المخاوف بشأن تصاعد التوترات في الشرق الأوسط أدت إلى عمليات شراء جديدة، لكن المكاسب كانت محدودة بسبب المخاوف المستمرة بشأن ضعف الطلب في الصين”.

على مدى الأسابيع القليلة الماضية، اكتسبت الآمال في التوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة زخماً.

لكن إسرائيل تسعى إلى إدخال تعديلات على خطة الهدنة في غزة وإطلاق سراح الرهائن المحتجزين لدى حماس، الأمر الذي من شأنه أن يعقد الاتفاق النهائي لوقف القتال المستمر منذ نحو تسعة أشهر، وفقاً لمسؤول غربي ومصدر فلسطيني ومصدرين مصريين. وقد ألحقت الحملة العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة دماراً هائلاً بالقطاع الفلسطيني.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ومراقبة على مدار 24 ساعة اسعار الذهب, اسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , اخبار الرياضة , اخبار مصر, أخبار الإقتصاد , اخبار المحافظات , أخبار السياسة, اخبار الحوادث يقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري أبطال أفريقيا , دوري أبطال آسيا وأحداث مهمة و سياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.