ارتفاع عدد ضحايا العقار المنهار في المحلة إلى 4 وفيات و4 مصابين

ارتفاع عدد ضحايا العقار المنهار في المحلة إلى 4 وفيات و4 مصابين ,

تمكنت قوات الحماية المدنية بمحافظة الغربية، اليوم السبت، من انتشال 4 جثث وإنقاذ 4 أشخاص آخرين من تحت أنقاض عقار قديم من 5 طوابق انهار بشارع سكة ​​زفتى بالمحلة الكبرى.

وتقوم القوات بالبحث عن مفقودين تحت الأنقاض، إضافة إلى إخلاء المنازل المجاورة.

انتقل اللواء أشرف الجندي، محافظ الغربية، والدكتور محمود عيسى، نائب محافظ الغربية، إلى موقع العقار المنهار بشارع سكة ​​زفتى بمدينة المحلة الكبرى، لمتابعة جهود رجال الإنقاذ والحماية المدنية لاستخراج المصابين والضحايا من أسفل المنزل المنهار ونقل المصابين إلى المستشفى.

تبين انهيار عقار بجوار كوبري الرباط بمنطقة ثان المحلة الكبرى بجوار مسجد الروضة، وبالفحص من قبل منطقة ثان المحلة الكبرى والإدارة الهندسية تبين أن العقار مكون من خمسة أدوار بمساحة 120 متر مربع، ويحتوي على عشر شقق، 8 منها مأهولة وشقتين فارغتين، وجاء انهيار العقار نتيجة قيام “م.ل” مالك العقار بأعمال ترميم بدون ترخيص بإزالة سور بالدور الأرضي، في حين أن العقار قائم على حوائط حاملة.

وتم إرسال 8 سيارات إسعاف و5 حفارات عملاقة و3 محملات للمساعدة في جهود الإنقاذ وإزالة الأنقاض.

ووجه محافظ الغربية بسرعة تقديم كافة الإسعافات الأولية للمصابين ونقلهم للمستشفى وتحديد هوية جميع سكان العقار.

وفي وقت سابق، نجحت إدارة الحماية المدنية بمديرية أمن الغربية، في انتشال وإنقاذ عدد من المصابين من تحت أنقاض منزل المحلة الكبرى المنهار بعد جهود بحث مضنية، حيث تم إنقاذ المصابة رنا طارق شبل، 25 سنة، مشتبه بإصابتها بارتجاج في المخ، وأحمد عادل محمد رمضان، 20 سنة، إغماء، وبشرى محمود هلال، 58 سنة، أصيبت بأزمة قلبية.

كما تم انتشال جثة مجهولة الهوية لسيدة تبلغ من العمر نحو 33 عامًا، وتم انتشال جثة أخرى مجهولة الهوية لسيدة ونقلها إلى مستشفى المحلة العام. وشهدت مدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، انهيار عقار مكون من خمسة طوابق، وبداخله سكان، بمنطقة شارع زفتى بالمحلة، أمام مسجد الروضة.

تلقت غرفة عمليات وطوارئ محافظة الغربية ومديرية أمن الغربية إخطارا من أهالي منطقة شارع سكة ​​زفتى بالمحلة الكبرى بانهيار عقار مكون من خمسة طوابق بمنطقة سكة زفتى التابعة لمنطقة ثان المحلة.
انتقلت الجهات المعنية والحماية المدنية والإطفاء ومباحث قسم شرطة ثان المحلة الكبرى وعناصر مركز المحلة الثانية إلى مكان البلاغ للبحث عن ناجين تحت الأنقاض.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ومراقبة على مدار 24 ساعة اسعار الذهب, اسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , اخبار الرياضة , اخبار مصر, أخبار الإقتصاد , اخبار المحافظات , أخبار السياسة, اخبار الحوادث يقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري أبطال أفريقيا , دوري أبطال آسيا وأحداث مهمة و سياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.