ارتفاع مؤشرات الأداء في المبادرات الرئاسية

tullaab8 يناير 2024آخر تحديث :
ارتفاع مؤشرات الأداء في المبادرات الرئاسية

ارتفاع مؤشرات الأداء في المبادرات الرئاسية ,

أعلن الدكتور حمودة الجزار وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، ارتفاع مؤشرات أداء المبادرات الرئاسية خلال الأشهر الثلاثة الماضية، موجها الشكر لفريق العمل على جهودهم المميزة. كما وجه بتكثيف الجهود لتحقيق أرقام مضاعفة للهدف المنشود، وعدم السماح بأقل من ذلك من أجل إيصال الخدمة لجميع المواطنين دون استثناء.

وأضاف في بيان أنه تمت مراجعة مؤشرات أداء المبادرات الرئاسية للربع الأخير من عام 2023 مع فريق الرعاية الأساسية بالمديرية.

وأكد وكيل وزارة الصحة بالقليوبية أنه سيتم تكريم الإدارات الأعلى في مؤشرات أداء مبادرة 100 يوم صحة.

رصد مؤشرات أداء المبادرة الرئاسية 100 يوم صحة

وفي وقت سابق، عقد الجزار اجتماعا تنظيميا مع مدراء الإدارات الصحية، تنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، واللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، بالمتابعة. حول سير العمل ومؤشرات الأداء للمبادرة الرئاسية 100 يوم صحي بحضور الدكتور وليد عبد المقصود وكيل المديرية. الصحة بالقليوبية.

وتمت مناقشة مؤشرات الأداء لكل إدارة صحية، كما تم استعراض مؤشرات الأداء للمرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية 100 يوم صحي والتي انتهت في 4 أكتوبر، وتقرر تأجيلها لمدة 100 يوم أخرى لمواصلة خدمة المواطنين في جميع أنحاء محافظة القليوبية.

واقترح وكيل وزارة الصحة بالقليوبية إطلاق حملة للتبرع بالدم لتقديم الدعم والمساندة للأشقاء في فلسطين، داعياً الله عز وجل أن ينصرهم ويقوي أقدامهم.

الكشف المبكر عن الأورام وفحص الأم والجنين

من ناحية أخرى، تم تقديم عرض توضيحي لمؤشرات الأداء التي تم تحقيقها في جميع الخدمات الطبية المتضمنة في المبادرة على مدار 100 يوم، والتي شملت العديد من الخدمات الطبية منها “الكشف المبكر عن الأورام، فحص المرأة، فحص الأمومة والطفولة”. فحص الجنين، وفحص السمع، وعن الأمراض المزمنة، والكشف عن الأمراض الوراثية، وأمراض الكلى، وكذلك فحص المقبلين على الزواج“، بالإضافة إلى مبادرة تنظيم الأسرة، وتنفيذ ندوات تثقيفية وتوعوية صحية للمستفيدين. .

كما تطرقت المناقشات إلى أداء الإدارات الصحية خلال شهر سبتمبر، والذي تضمن التوسع في العيادات المسائية والتخصصية، والاستغلال الأمثل للموارد البشرية المتوفرة في كل قسم، وخاصة الأطباء الحاصلين على الدراسات العليا، من أجل تحسين الوضع الصحي. الموارد الاقتصادية لكل قسم، ورفع مستوى الخدمات الطبية المقدمة فيه، وتقديم الخدمة. ممتاز للشعب في الفترة المسائية، بالإضافة إلى رفع مؤشرات الأداء للرقابة الغذائية، وزيادة عدد الحملات التفتيشية المفاجئة على المنشآت الغذائية، والاهتمام بمراجعة وصيانة الأجهزة الطبية الاستراتيجية، ووضع رؤية مستقبلية لعملية الصيانة.

وأكد الجزار أنه سيتم تشكيل لجنة عليا من مديرية الصحة لمتابعة أعطال الأجهزة الطبية والكهروميكانيكية على مدار اليوم، وإنشاء رابط خاص للتسجيل الفوري للأعطال.