ارتفاع مستمر في سعر جرام الذهب، المؤشر الرئيسي بالبورصة المصرية (رابط مباشر)

tullaab28 ديسمبر 2023آخر تحديث :
ارتفاع مستمر في سعر جرام الذهب، المؤشر الرئيسي بالبورصة المصرية (رابط مباشر)

ارتفاع مستمر في سعر جرام الذهب، المؤشر الرئيسي بالبورصة المصرية (رابط مباشر) ,

مؤشر الذهب, مراقب”حق النقض“شهدت اليوم حركة المؤشر العالمي مساء اليوم الخميس في الوقت الحقيقي، حيث تمكن الذهب من تجاوز المستوى 2000 الدولار للأونصة، بعد قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأخير بتثبيت أسعار الفائدة عند 2080.12 دولار للأونصة.

اقرأ ما يلي: تراجع جديد لمؤشر الدولار الأمريكي، آخر تطورات حركة تداول العملة الخضراء

مؤشر الذهب، حق النقض

وكان البنك المركزي وأعلن المصري، من خلال قرار لجنة السياسة النقدية، الخميس، إبقاء سعر الفائدة كما هو دون أي تغيير، وهو ما رافقه ارتفاع ارتفعت أسعار الذهب محلياً بشكل ملحوظ نتيجة لنشاط التداول، حيث أن البنك المركزي وأعلن المصري، من خلال قرار لجنة السياسة النقدية، الخميس، إبقاء سعر الفائدة كما هو دون أي تغيير، وهو ما رافقه ارتفاع ارتفعت أسعار الذهب محليا يوم الجمعة بشكل ملحوظ بسبب نشاط التداول.

اقرأ التالي: 129 ألف صفقة تداول بنهاية تعاملات البورصة المصرية اليوم

مؤشر الذهب، حق النقض

– تزايد التوقعات بارتفاع مؤشرات الذهب

يلفت الوضع الحالي لأسواق الذهب الانتباه إلى منطقة دعم مهمة، وهناك توقعات متزايدة بأن يتقارب المستثمرون الباحثون عن القيمة قريبًا حول مستوى 2100 دولار كنقطة دخول محتملة.

احتمالية عودة المتداولين إلى السوق عند هذه النقطة قد تؤدي إلى الارتفاع نحو هذا المستوى 2080.12 الدولار، رغم تراجعه وكسره لمستويات 2000 دولار للأونصة عالمياً، إلا أن المؤشر الآن يرتفع بقوة. ومع ذلك، من المهم أن ندرك أن هذا السوق اتسم بتقلبات كبيرة في الأيام الأخيرة، وأثبت الأسبوع الماضي أنه يمثل تحديًا كبيرًا للمشاركين في سوق الذهب.

اقرأ التالي: حديث الساعة في مصر وماذا سيحدث في الاجتماع القادم للبنك المركزي وإلى أين يتجه مؤشر الدولار الأمريكي عالميًا

الذهب، حق النقض

ارتفع مؤشر الذهب في تعاملات اليوم

ارتفع مؤشر الذهب العالمي في التعاملات اللحظية، على الرغم من تسجيل المعدن الأصفر مكسبه الشهري الثاني على خلفية قيام البنك الاحتياطي الفيدرالي بتحديد أسعار الفائدة قريباً، ليصل إلى قمم جديدة حيث سجل المؤشر العالمي… 2080.12 دولار للأونصة.

السعر التأشيري لجرام الذهب على موقع البورصة المصرية

وارتفعت أسعار الذهب محليا على النحو التالي: يباع جرام الذهب عيار 24 صباح اليوم في مصر بسعر 3600 جنيه للبيع بـ 3550 جنيه للشراءوسجل سعر جرام الذهب عيار 21 في السوق المحلي نحو 3150 جنيها للبيع، مقابل سعر الشراء 3095 جنيها في السوق المحلي.

ويعتبر السعر التأشيري لجرام الذهب معيارًا ومقياسًا لحركة تداول الذهب اليومية في الأسواق، ويتم نشره على موقع البورصة المصرية. ووفقاً لسعر الأوقية في البورصات العالمية، يمكن تحديد سعر الجرام.

ووفقا للسعر المتاح على موقع البورصة المصرية، يمكنكم معرفة السعر المتاح لشراء عيار 24 قيراطا يوميا من خلال الموقع الرسمي للبورصة المصرية، باستثناء أيام العطل والجمعة والسبت. هنا .

نصيحة من خبراء سوق المال حول الاحتفاظ بالذهب

ينصح خبراء الأسواق المالية والمحللون الفنيون بأهمية “الاحتفاظ بالذهب” كاستثمار على المدى المتوسط ​​والطويل، وعدم التعامل معه بمبدأ “المضاربة” أو الرغبة في الحصول على مكسب سريع، خاصة أن الذهب أحد هذه الأسباب. من الاستثمارات التي تدر عائداً إلا عند بيعها، وفي حالة الرغبة في الحصول على عائد. بشكل سريع أو دوري، هناك قنوات ووسائل استثمارية أخرى يمكن للمستثمرين اللجوء إليها.