استئناف انتخابات المهندسين بعد تعليقها لأداء صلاة الجمعة

tullaab23 فبراير 2024آخر تحديث :
استئناف انتخابات المهندسين بعد تعليقها لأداء صلاة الجمعة

استئناف انتخابات المهندسين بعد تعليقها لأداء صلاة الجمعة ,

أعادت لجان الانتخابات بنقابة المهندسين بالقاهرة فتح أبوابها من جديد بعد توقفها لمدة ساعة، لأداء صلاة الجمعة.

وفتحت مراكز الاقتراع أبوابها عند الساعة العاشرة صباحا وتستمر حتى الساعة السابعة مساء.

تفاصيل الانتخابات النصفية في القاهرة

سيتم تسليم ورقتين لمهندس التصويت. الورقة الأولى لمجلس النقابة الفرعية حيث سيتم اختيار 7 مهندسين حسب العدد المطلوب من كل تخصص. والذين يحق لهم التصويت هم جميع المهندسين من الأقسام السبعة (الكهرباء، الميكانيكا، المدنية، الهندسة المعمارية، النسيج، التعدين، البترول، الكيمياء، والنووية). ) لافتاً إلى أن ذلك خاص بالمسجلين بنقابة القاهرة فقط. أما الورقة الثانية فأشار الكيكي إلى أنه يتم اختيار عدد معين فوق السن وعدد معين تحت السن حسب الفرع.

إعلانات

نقابة المهندسين

ويتم اختيار خمسة فوق السن واثنتين تحت السن في الأقسام الكبيرة وهي (الكهرباء، الميكانيكا، المدنية، الهندسة المعمارية). أما الأقسام الصغيرة فيتم اختيار ثلاثة فوق السن واثنتين تحت السن وهي (التعدين، البترول، الكيمياء، النووية، الغزل، النسيج).

الضوابط التنظيمية لسير إجراءات الانتخابات النصفية هي كما يلي:

1 – ضرورة إبراز البطاقة النقابية + (الرقم الوطني أو جواز السفر ساري المفعول أو رخصة السلاح بالرقم الوطني أو البطاقة العسكرية أو رخصة القيادة بالرقم الوطني) عند التسجيل إلكترونيا لإثبات الحضور للناخبين وكذلك عند دخول اللجان الانتخابية الفرعية.
2- يدخل الناخب إلى لجنة الانتخابات باستخدام نسخة ورقية يطبعها مستخدمو الحاسب الآلي في الاتحاد الفرعي ويستلمها مستشار اللجنة الفرعية ويحفظها لحين تسليمها إلى ممثل اللجنة العليا للانتخابات.
3- يمنع السماح بأية دعاية انتخابية داخل اللجان الانتخابية يوم الانتخابات.
4- المحافظة على الانضباط داخل المقر الانتخابي.
5- التأكد من الأشخاص المسموح لهم بالتواجد داخل اللجان وفقاً لما يلي:
– المستشارين.
– أمناء سر اللجنة المعينون من قبل الجهة القضائية المشرفة فقط.
– المهندس الناخب عند الإدلاء بصوته.
6- التأكيد على استخدام الحبر الفسفوري لمهندسي التصويت بعد الإدلاء بأصواتهم في اللجان الانتخابية الفرعية.
7- يجب تسليم شهادة الناخب الورقية المطبوعة لكل لجنة فرعية إلى ممثلي اللجنة العليا للانتخابات مع محضر التسليم بعد نهاية يوم الانتخابات.
8 – بعد الانتهاء من إجراءات الفرز، يقوم المستشار رئيس اللجنة العامة بتسليم المستلزمات (بطاقات التصويت المستعملة وغير المستخدمة، وقوائم الفرز والمراقبة، ومحاضر الإجراءات، وأوراق الحضور) وأوراق العملية الانتخابية (نماذج الانتخابات) إلى اللجنة. لجنة الانتخابات الفرعية بمحضر تسليمها ليقوم بتسليمها إلى اللجنة العليا للانتخابات بالنقابة العامة.
9- يصدق رئيس الاتحاد الفرعي على محضر فرز ذلك الاتحاد قبل إرساله مع رئيس لجنة الانتخابات الفرعية إلى الاتحاد العام لتسليمه شخصياً إلى الأمين العام. يتم فتح المظروف من قبل اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات في الاتحاد العام ويحرر محضر بذلك، ويحتفظ الاتحاد بأوراق الانتخابات ومحاضر الفرز في مظاريف مختومة بالشمع الأحمر. وبختم النقابة طبقاً للمادة (17) من النظام الداخلي لقانون نقابة المهندسين.
10- تقوم لجان الانتخابات الفرعية بإصدار تصاريح التغطية الإعلامية واتخاذ ما تراه مناسباً من إجراءات لحسن سير العملية الانتخابية وتنظيمها وتسهيلها.

النقابة الفرعية

11 – في حالة حدوث أي أعطال فنية تعيق تنفيذ اشتراك المهندسين يتم استخدام النماذج اليدوية المختومة بختم النقابة الفرعية وتعطى لهم نسخة منها بما يفيد السداد حتى لا يعيق صب اشتراكاتهم التصويت، ويتم تسجيله في النظام الإلكتروني لاحقاً.
12 – لا يجوز للمهندس (الناخب) الإدلاء بصوته إلا في المقر الانتخابي (الاتحاد الفرعي المسجل فيه).
13- السماح للمرشحين بالمرور عبر اللجان الفرعية، وله أن ينيب عنه وكيلاً لحضور إجراءات التصويت والفرز. ويقتصر دوره على المراقبة والمتابعة دون التدخل في سير العملية الانتخابية، وفق التفويض الصادر من اللجنة العليا للانتخابات النقابية. ولا يجوز للمرشح ووكيله الحضور في نفس الوقت.
14- إنذار وكلاء المرشحين بإثبات تفويضاتهم أمام اللجنة العامة.
15 – وفي جميع الأحوال يرجى الالتزام بتعليمات المستشار ممثل السلطة القضائية والمهندس رئيس اللجنة الفرعية للانتخابات لضمان حسن سير العملية الانتخابية.
16- لا ينظر في أي بلاغات لا تصدر عن اللجنة العليا ومختومة بخاتمها.
17- يتم تعليق التصويت داخل اللجان الانتخابية من الساعة 12 ظهراً وحتى الواحدة بعد الظهر، بعد التنسيق مع ممثلي السلطة القضائية للبقاء داخل اللجان خلال فترة الاستراحة.