استدعاء عبد الله السعيد لقائمة المنتخب «غير مفهوم»

tullaab24 ديسمبر 2023آخر تحديث :
استدعاء عبد الله السعيد لقائمة المنتخب «غير مفهوم»

استدعاء عبد الله السعيد لقائمة المنتخب «غير مفهوم» ,

علق زكي عبد الفتاح، مدرب حراس المرمى السابق للمنتخب الوطني، على اختيارات البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني للفراعنة، لقائمة مبدئية مكونة من 55 لاعبا، استعدادا لبطولة أمم أفريقيا المقرر إقامتها يناير المقبل في كوت ديفوار. “العاج.”

وقال زكي عبد الفتاح في تصريحات لبرنامج “البريمو” مع الإعلامي محمد فاروق، عبر فضائية “TeN”: “اختيار 55 لاعبا في القائمة الأولية للمنتخب لأمم أفريقيا رقم مبالغ فيه، حيث سيكون 28 لاعبا المستبعدون وهو رقم كبير للغاية، وهناك علامات استفهام حول ضم عبد الله السعيد قائد فريق بيراميدز، رغم اعتزاله الدولي مبكرا، بالإضافة إلى تقدمه في السن، وهو ما يتعارض مع سياسة تشكيل جيل جديد للمنتخب وفق المشروع الذي تم التعاقد على أساسه مع البرتغالي روي فيتوريا».

وأضاف: جميع حراس مرمى الدوري المصري على نفس المستوى، باستثناء محمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي، الذي يتحرك بخطى ثابتة مع العملاق الأحمر واكتسب العديد من الخبرات بسبب مشاركته في العديد من البطولات القارية. والبطولات الدولية. أما باقي حراس المرمى في الدوري فكلهم على نفس المسافة.

مجموعة مصر في بطولة أمم أفريقيا

وأسفرت قرعة كأس الأمم الأفريقية عن وقوع المنتخب المصري إلى جانب غانا والرأس الأخضر وموزمبيق في المجموعة الثانية، قبل نسخة كوت ديفوار المقرر انطلاقها في 13 يناير وتختتم في 11 فبراير 2024.

موعد مباراة منتخب مصر أمام موزمبيق

يقطع المنتخب المصري لكرة القدم شريط مبارياته في بطولة أمم أفريقيا بكوت ديفوار، أمام منتخب موزمبيق، يوم 14 يناير الجاري، على ملعب فيليكس بوانيي بمدينة أبيدجان، في الجولة الأولى من الثانية. المجموعة في دور المجموعات في كان 2024.

ومن المقرر أن يتم بث جميع مباريات بطولة أمم أفريقيا للكبار عبر شبكة beIN Sports

موعد ومكان إقامة بطولة الأمم الأفريقية للكبار

أكد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) في بيان رسمي مواعيد بطولة كأس الأمم الأفريقية التي ستستضيفها كوت ديفوار خلال الفترة من 13 يناير إلى 11 فبراير من العام المقبل 2024.

ومن المقرر أن تقام المباراة الافتتاحية يوم السبت 13 يناير 2024، على ملعب الحسن واتارا بالعاصمة الإيفوارية أبيدجان، فيما تختتم البطولة التي تستمر أربعة أسابيع والتي تضم أفضل 24 منتخبا أفريقيا، يوم الأحد 11 فبراير. ، 2024.