استرجاع حساب إنستقرام من قوقل Instagram

عمار حسين4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
استرجاع حساب إنستقرام من قوقل Instagram

استرجاع حساب إنستقرام من قوقل Instagram، يعتبر الإنستقرام Instagram أحد مواقع التواصل الاجتماعي الذي يستخدم من أجل التواصل مع الأصدقاء في كل أرجاء العالم، عن طريق مشاركة الصور والفيديوهات والمنشورات النصية. كما يتميز هذا البرنامج بتوفيره مجموعة من الفلاتر والمرشحات التي تقوم بتعديل وتحسين الصور لتصبح غاية في الأناقة. بالإضافة إلى أنه يمتاز بدعمه للصور ذات الجودة العالية جدا.

ميزات برنامج الإنستقرام Instagram

ميزات برنامج الإنستقرام Instagram

يقدم الإنستقرام ميزات عديدة ومن بينها إمكانية البحث عن الأصدقاء سواء كانوا بعيدين أم قريبين وإيجادهم. بالإضافة إلى توفير أزرار للتواصل مثل زر الإعجاب والتعليق والمشاركة. كما أن باستطاعتك الجميع الرد على تعليقات الآخرين ومعرفة عدد المشاهدات التي حصل عليها المنشور. ومن ميزاته الأكثر جمالا هي حفظ خصوصية المستخدم عن طريق أنظمة تشفير قوية، وأيضا يسهل استخدام البرنامج، ويوفر مجموعة من الملصقات والرموز التعبيرية التي تستطيع استخدامها في المحادثات أو التعبير عن حالة المستخدم.

في أغلب الأوقات يتعرض حساب الإنستقرام الخاص بالمستخدم للاختراق أو السرقة من قبل الهاكر والقراصنة. أو ينسى المستخدم كلمة المرور المستخدمة للدخول إلى الحساب، فيعتقد المستخدم أنه بذلك قد فقد حسابه وإن عليه إنشاء حساب جديد. هذا الكلام غير صحيح لحسن الحظ تتوفر مجموعة من الخطوات البسيطة التي تسمح للمستخدم استرجاع واستعادة الحساب. في هذه المقالة وعبر موقع طلاب نت سوف نذكر لكم هذه الخطوات فكونوا معنا.

اقرأ أيضًا: برنامج زيادة متابعين إنستقرام مجانا حقيقي Instagram

استرجاع كلمة مرور حساب إنستقرام Instagram

تمتاز عملية استعادة حساب الإنستقرام بالسهولة والبساطة، حيث أنه في البداية ينبغي عليك الذهاب إلى صفحة استعادة حساب إنستقرام لكي تظهر لك واجهة مثل التي بالأسفل تحتوي مجموعة من الأسئلة، أجب عليها بوضوح وبشكل صحيح لكي تستطيع من خلال هذه الإجابات استعادة حسابك.

  • أولًا قم بإدخال البريد الإلكتروني أو اسم المستخدم والذي تستخدمه عادة في الدخول إليه. وفي الجهة السفلى سوف تجد رمز التحقق. حيث سوف تجد كلمتين قم بإدخالها بشكل صحيح في المكان المخصص لذلك. من ثم انقر على إعادة تعيين كلمة المرور Resrt Password الموجودة ضمن المربع الأخضر.
  • انتظر قليلا وسوف يتم إرسال رسالة إلى البريد الإلكتروني تحتوي العديد من التعليمات. قم بالضغط على Reset Password لكي تفتح لك صفحة جديدة في الإنستقرام. والتي تستخدم لإدخال كلمة المرور الجديدة ومن ثم أعد تأكيد كلمة المرور من خلال كتابتها من جديد، بعدها انقر على إعادة تعيين كلمة المرور Reset Password.
  • احرص على اختيار كلمة المرور قوية وطويلة، بحيث لا يستطيع أي أحد معرفتها سواك ويسهل عليك تذكرها. كما ينبغي عليك تجنب استخدام أرقام الهواتف أو تاريخ الميلاد ككلمة مرور، وبعد الانتهاء من تلك الخطوات تكون قد استعدت حسابك في الإنستقرام، وبإمكانك الآن الاستمتاع والتواصل ومشاركة جميع الأصدقاء.

استعادة حساب الإنستقرام Instagram المخترق أو المسروق

في بعض الأحيان يتعرض حساب المستخدم إلى السرقة والاختراق من قبل القراصنة والهاكر. مما يفقد المستخدم إمكانية الدخول إلى الحساب الخاص به، فيظن أنه بذلك فقد حسابه وقائمة الأصدقاء وان عليه القيام بإنشاء حساب جديد. لكن لحسن الحظ يهتم الإنستقرام بمثل تلك الحالات ويوفر صفحة دعم مخصصة من أجل هذه الحالات، حيث تسمح للمستخدم باستعادة الحساب، سوف نذكر لكم الطريقة الصحيحة والسليمة فيما يلي:

في البداية قم بالتوجه إلى صفحة الدعم الفني للإنستقرام لكي تظهر لك واجهة مثل التي توجد في الأسفل، أجب عن تلك الأسئلة ثم بعد تعبئتها انفر على إرسال.

بعد الضغط على إرسال سوف يظهر لك مجموعة من الأسئلة الجديدة قم بالإجابة عنها بشكل صحيح. وهي أسئلة تتعلق بك بشكل شخصي وهي كالتالي:

  • هل أنت من قام بإنشاء الحساب أم شخص آخر قام بذلك عوض عنك.
  • حسب اعتقادك من يستطيع أي من الأشخاص المقربين الوصول إلى حسابك غيرك.
  • في حال كنت على علم بذلك اكتب كيف أمكنه ذلك في المربع المخصص لذلك ومن ثم اضغط على إرسال.

خلال 24 ساعة من الإرسال سوف يصلك رد في رسالة من شركة الإنستقرام على البريد الإلكتروني الطارئ الذي قمت بإدخاله. وتكون متضمنة بعض الخطوات التي تفيد في استعادة كلمة المرور. ولكن ينبغي الانتباه أنه في بعض الأحيان قد يطلب منك الإنستقرام بعض الإجراءات للتأكد من أنك المستخدم الحقيقي وذلك مثل رفع آخر صورة قمت بنشرها. أو إرسال صورة شخصية لبطاقة الهوية من أجل التأكد من أنك المستخدم الحقيقي. لتصلك بعد هذه الخطوة روابط لإعادة تعيين كلمة المرور.

وهكذا أصبح حساب الإنستقرام Instagram ملكك من جديد، وتستطيع الآن الدخول بكل سهولة والاستمتاع. وكن أكثر انتباها واحرص على ألا يعلم أحد بكلمة المرور الجديدة.

استعادة حساب الإنستقرام Instagram موقوف

بعد الانتهاء من الحديث عن استرجاع حساب إنستقرام من قوقل Instagram. يوجد العديد من الأسباب التي قد تؤدي إلى تعطيل حساب إنستقرام. حيث سوف نتعرف هل تم تعطيل حسابك على إنستقرام أم هناك رسالة تأتي لك مثل كلمة المرور أو اسم المستخدم غير صحيحين؟ ينبغي عليك الانتباه هنا لأن هذه الرسالة تأتي أيضا في حال كان حساب إنستقرام معطل لذلك وجب التنويه حتى لا يتم تشتيت المستخدم.

  • من بعض الأسباب التي قد تؤدي إلى تعطيل حساب إنستقرام هي نشر منشورات تتضمن مخالفة للشروط والسياسات الخاصة ضمن موقع التواصل الاجتماعي إنستقرام. كما أن موقع إنستقرام لا يفيد المستخدم بسبب محدد لتعطيل حسابات إنستقرام. لكنه يخبرك أن سبب التعطيل هو أنك قمت بانتهاك إرشادات المجتمع أو شروط استخدام Instagram.
  • الشروط تنحصر ضمن الخطابات التي تحرض على الكراهية أو العري أو العنف الواضح. من الممكن أن تقع في هذه المخالفات ولا يتم حذف حساب إنستقرام بل يتم تعطيله من قبل الشركة. ولكن عندما يتم تكرار هذه الأخطاء يتم حذف حساب إنستقرام بشكل نهائي.

اقرأ أيضًا: موقع زيادة متابعين إنستقرام مجانا Instagram

في نهاية مقالتنا نكون قد تحدثنا عن طريقة استرجاع حساب إنستقرام من قوقل instagram. بالإضافة إلى ذكر طريقة استرجاع حساب إنستقرام موقوف. نتمنى أن يكون هذا المقال قد نال إعجابكم.