استشهاد الصحفي محمد عطا الله في قصف إسرائيلي على غزة

tullaab29 يناير 2024آخر تحديث :
استشهاد الصحفي محمد عطا الله في قصف إسرائيلي على غزة

استشهاد الصحفي محمد عطا الله في قصف إسرائيلي على غزة ,

العدوان الإسرائيلي على غزة. كشفت تقارير إعلامية، اليوم الاثنين، عن استشهاد الصحفي محمد عطا الله، جراء قصف إسرائيلي استهدف مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة.

استهداف الصحفيين في غزة

وناشدت نقابة الصحفيين الفلسطينيين الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش التدخل وتوفير الحماية للصحفيين الذين يتعرضون لـ”جرائم حرب” و”استهداف مباشر”.

وأكد نقيب الصحفيين الفلسطينيين ناصر أبو بكر، في بيان للنقابة، أن النقابة تتواصل مع الاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب والاتحادات والمؤسسات الإعلامية والحقوقية الإقليمية للمساعدة في وضع الضغط على الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش للتدخل العاجل وحماية الصحفيين من الجرائم والاعتداءات.

من جهة أخرى، أشار رئيس لجنة الحريات بالنقابة الفلسطينية محمد اللحام، إلى أن “قوات الاحتلال ارتكبت أكثر من 100 انتهاك، بعضها يرقى إلى مستوى الجرائم، آخرها قصف برج الجلاء بالصواريخ في غزة والذي يضم العديد من المكاتب الصحفية، في استهداف واضح وسافر لحياة الصحفيين من أجل التستر على جرائمها بحق الأطفال والمدنيين، كما واصلت قوات الاحتلال استهداف الصحفيين في الضفة الغربية والمناطق المحتلة عام 1948، بإطلاق النار المباشر، ومنع الطواقم من العمل، واستهدافها بقنابل الغاز والصوت.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض: إن أمريكا طلبت من إسرائيل ضمان “سلامة وأمن الصحفيين” بعد أن دمر الجيش برجا في غزة يضم مكاتب إعلامية.

وكتبت جين ساكي على تويتر: “لقد تواصلنا مباشرة مع الإسرائيليين للتأكد من أن سلامة وأمن الصحفيين ووسائل الإعلام المستقلة هي المسؤولية الأساسية”.