استطلاع رأي يتوقع تقدم جانتس على نتنياهو في الانتخابات الإسرائيلية القادمة

tullaab23 فبراير 2024آخر تحديث :
استطلاع رأي يتوقع تقدم جانتس على نتنياهو في الانتخابات الإسرائيلية القادمة

استطلاع رأي يتوقع تقدم جانتس على نتنياهو في الانتخابات الإسرائيلية القادمة ,

نشرت صحيفة معاريف العبرية نتائج استطلاع للرأي أجرته، أظهر أن حزب معسكر الدولة بزعامة عضو مجلس الحرب الإسرائيلي بيني غانتس، سيفوز بـ 39 مقعدا في الكنيست (البرلمان) إذا أجريت الانتخابات اليوم، ما يعني أن سيشكل الحزب القوة الانتخابية الأولى.

استطلاع رأي حول الانتخابات المقبلة في إسرائيل

وبحسب الاستطلاع الذي نشرته معاريف فإن حزب الليكود الحاكم سيحصل على 18 مقعدا فقط في الكنيست، كما ستفقد أحزاب الائتلاف الحاكم أغلبيتها البرلمانية بحصولها على 44 مقعدا، مقابل 71 مقعدا لأحزاب المعارضة.
وأظهر الاستطلاع أن وزير الأمن القومي إيتمار بن جفير سيزيد عدد مقاعد حزبه في الكنيست إلى 10، بينما سيفشل وزير المالية بتسلئيل سموتريتش في تجاوز نسبة الحسم الانتخابية.

لقد تراجعت شعبية نتنياهو

وأعرب 48% من أفراد العينة عن أن غانتس هو الأنسب لقيادة الحكومة، بينما يعتقد 32% أن رئيس الوزراء الحالي بنيامين نتنياهو هو الأنسب.
ويأتي ذلك في ظل الأزمة التي يواجهها رئيس الوزراء الإسرائيلي الحالي بنيامين نتنياهو منذ عملية فيضان الأقصى، إذ يحمل الشارع الإسرائيلي نتنياهو مسؤولية هذا الفشل.
وتزايدت الأزمة السياسية التي يواجهها نتنياهو بسبب الخلاف مع أعضاء المجلس الحربي، خاصة فيما يتعلق بصفقة تبادل الأسرى مع حماس.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ