استعجال تقرير الطب الشرعي لمصرع قهوجي بانهيار عقار الزيتون

tullaab1 يناير 2024آخر تحديث :
استعجال تقرير الطب الشرعي لمصرع قهوجي بانهيار عقار الزيتون

استعجال تقرير الطب الشرعي لمصرع قهوجي بانهيار عقار الزيتون ,

وتم استعجال النيابة زيتونتقرير الطب الشرعي عن قهوجي الذي قُتل تحت أنقاض حادث انهيار عقار في شارع أبو بكر الصديق في منطقة الزيتون، لكشف ملابسات الحادث.

وكشفت التحقيقات الأولية أن سبب الانهيار هو الحريق الذي اندلع في الطابق الثاني، ما أدى إلى تآكل الخشب المستخدم في بناء السقف، ما أدى إلى انهياره.

وأضافت التحقيقات أن قرار هدم العقار صدر منذ عدة سنوات، إلا أن أصحابه لم ينفذوا القرار.

وبالمعاينة تبين أن العقار مكون من 3 طوابق، وأن حريقاً اندلع في الطابق الثاني، ما أدى إلى انهيار سقف الطابق الأرضي، وسقوطه على الشقة التي يسكنها شخص مسن، “بدوي يحيى” عن عمر يناهز 60 عاما، مما أدى إلى وفاته.

استخراج جثة رجل مسن

وتمكنت قوات الإنقاذ من انتشال جثة الرجل المسن من تحت الأنقاض، ونقلها إلى المشرحة.

– لجنة فنية لمعاينة العقار

كما شكلت النيابة لجنة هندسية فنية من محافظة القاهرة لمعاينة العقار المنهار بالزيتون وإعداد تقرير بأسباب انهياره، بعد أن تلقت إخطارًا من إدارة الزيتون ببلاغ الحادث.

ونجح فريق من قوات الحماية المدنية في إنقاذ شخص من تحت أنقاض العقار المنهار، ونقله بسيارة الإسعاف إلى المستشفى، بسبب خلع كامل في كتفه الأيسر.

بداية الحادثة

تلقت غرفة عمليات الإنقاذ بمديرية أمن القاهرة، بلاغا يفيد بانهيار عقار مكون من 3 طوابق بمنطقة حدائق الزيتون.

وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية والإنقاذ البري وقوات الشرطة والإسعاف إلى مكان البلاغ، وتم فرض طوق أمني حول العقار المنهار، فيما يجري البحث عن العالقين تحت الأنقاض، بالإضافة إلى استجواب شهود العيان. لتوضيح ملابسات الحادث.