استعدوا للقتال فى خط شبح

tullaab16 فبراير 2024آخر تحديث :
استعدوا للقتال فى خط شبح

استعدوا للقتال فى خط شبح ,

قرر الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، تصعيد لهجة التهديد العسكري للجار الجنوبي.

زعيم كوريا الشمالية يرفع حالة التأهب

ودعا الزعيم الكوري الشمالي، اليوم الخميس، بحسب وسائل إعلام رسمية، إلى استخدام القوة العسكرية المسلحة ضد السفن الكورية الجنوبية التي تنتهك مياه الجارة الشمالية.

واعتادت كوريا الشمالية على اتهام جارتها الجنوبية بانتهاك مياهها، إذ لا تعترف بيونغ يانغ بالحدود البحرية الفعلية الحالية، والمعروفة بخط الحد الشمالي، وتطالب بحدود مرسومة جنوب خط الحد الشمالي.

الزعيم الكوري يدعو إلى حماية الحدود البحرية

ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية عن زعيم البلاد كيم قوله: “الأمر الواضح هو أنه عندما ينتهك العدو الحدود البحرية التي نعترف بها، سنعتبر ذلك انتهاكا لسيادة كوريا الشمالية واستفزازا مسلحا ضدها”. “.

ويعني الأمر الذي أصدره الزعيم الكوري الشمالي، والذي صدر أثناء حضوره تجربة إطلاق صاروخ جديد أرض-بحر يوم الأربعاء، أن كوريا الشمالية يمكنها استخدام القوة ضد السفن الكورية الجنوبية العاملة شمال الخط الحدودي الذي تطالب به بيونغ يانغ حتى لو كانت جنوب كوريا. خط الحدود الشمالية.

السفن الحربية تدخل المياه الكورية الشمالية

وخلال جلسة إطلاق النار، اتهم الزعيم الكوري الجنوبي كوريا الجنوبية بالسماح لأنواع مختلفة من السفن الحربية بدخول المياه الكورية الشمالية وانتهاك سيادتها بشكل خطير، زاعما أن خط الحد الشمالي هو “خط الأشباح” ليس له أي أساس قانوني أو مبرر.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية إن كيم شدد على ضرورة دفاع كوريا الشمالية بشكل كامل عن سيادتها البحرية بقوة السلاح والأفعال، وليس بأي خطاب أو بيان.

وأشارت الوكالة إلى أن كيم أصدر تعليمات بتعزيز الاستعداد العسكري، خاصة في المياه الحدودية شمال جزيرة يونبيونغ وجزيرة يكريونغ، والتي غالبا ما تغزوها سفن العدو الحربية، بما في ذلك المدمرات وسفن الحراسة والزوارق السريعة.