استكمال اجتماعات اللجنة القانونية المختصة بدراسة الملاحظات على مشروع قانون العمل

tullaab10 فبراير 2024آخر تحديث :
استكمال اجتماعات اللجنة القانونية المختصة بدراسة الملاحظات على مشروع قانون العمل

استكمال اجتماعات اللجنة القانونية المختصة بدراسة الملاحظات على مشروع قانون العمل ,

اختتمت “اللجنة القانونية” المكلفة بمتابعة الملاحظات على مشروع قانون العمل، برئاسة حسن شحاتة وزير العمل، اجتماعاتها اليوم السبت بديوان عام وزارة العمل، لمناقشة ودراسة ومناقشة مشروع قانون العمل. – صياغة الملاحظات والآراء الواردة حول مشروع قانون العمل من ممثلي طرفي العملية الإنتاجية “منظمات أصحاب العمل والعمال”. .

وأيضاً من مجلس الشيوخ، وفي إطار خطته الزمنية لمناقشة بنود “المشروع” البالغة 267 مادة، تمهيداً لعرضها على “المجلس الأعلى للحوار الاجتماعي في مجال العمل” في دورته المقبلة في وقت واحد، أو قبل مناقشتها والموافقة عليها من قبل مجلس النواب.

شارك في اجتماع اليوم المستشار سيد شعراوي نائب رئيس محكمة النقض عضو قطاع التشريع بوزارة العدل المستشار محمد أبو بكر الجندي المستشار القانوني لوزارة شؤون مجلس النواب إيهاب عبد العاطي عليان. والمستشار القانوني لوزير العمل، وعدد من الخبراء والمستشارين.

وأكد الوزير حسن شحاتة، أن الوزارة ترحب بكافة الملاحظات من أي جهة مختصة بشأن مشروع قانون العمل، وأن الدولة حريصة على الإسراع في إصدار هذا “التشريع” في أسرع وقت ممكن، بعد اتفاق كافة الأطراف عليه، موضحًا أن جميع التعليقات ستكون ذات فائدة. ودراسة تتجه نحو إصدار تشريعات لتعزيز علاقات العمل بين أصحاب العمل، وتحقيق مزيد من الأمن الوظيفي للعمال، وتشجيع الاستثمار، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، مشيرا إلى أنه من هذا المنطلق ، وجاء مشروع القانون الجديد ليعالج النقائص التي تضمنها قانون العمل الحالي الذي أصدره القانون. رقم “12” لسنة 2003..