استمرار انهيارات إثيوبيا والخسائر بالملايين، وخبيرة ترسيم حدود تكشف اقترابها من سد النهضة

استمرار انهيارات إثيوبيا والخسائر بالملايين، وخبيرة ترسيم حدود تكشف اقترابها من سد النهضة ,

انهيارات أرضية في إثيوبيا: كشفت هايدي فاروق، مستشارة ترسيم الحدود وقضايا السيادة الدولية، عن استمرار الانهيارات الأرضية في إثيوبيا، مشيرة إلى أن الانهيارات الأرضية تقترب من بني شنقول، الأراضي التي بني عليها سد النهضة، وهو ما وصفته بـ”الكارثي”.

انهيارات أرضية تقترب من سد النهضة

وأشارت المستشارة هايدي فاروق إلى أن الانهيارات الأرضية في إثيوبيا ظهرت في المرتفعات الإثيوبية جنوب غرب البلاد وتحديداً جنوب شرق جيما بولاية أوروميا بإثيوبيا، والتي ظهرت من خلال نموذج تقييم مخاطر الانهيارات الأرضية (LHASA).

قالت هايدي فاروق عن آخر تطورات الانهيارات الأرضية في إثيوبيا: “أحدث تحديات سد النهضة والسد المكمل له (أقصد السد المكمل له)… انهيارات أرضية جديدة تقترب من بني شنقول، هذه المرة، رغم أنها لا تزال على مسافة ما منها، بحسب نموذج تقييم مخاطر الانهيارات الأرضية (LHASA) بتاريخ 27 يوليو 2024، الساعة 1:10 بتوقيت جرينتش، في المرتفعات الجنوبية الغربية الإثيوبية، وتحديداً جنوب شرق جيما، أوروميا، إثيوبيا”.

وأوضحت هايدي فاروق أن “التقديرات تشير إلى وجود 403 آلاف شخص و85200 أسرة و98.5 مليون دولار من البنية التحتية داخل المنطقة (المناطق) المتضررة”.

انهيارات إثيوبيا مستمرة، الفيتو مستمر

استمرار الانهيارات الأرضية في إثيوبيا

وعن المناطق المتضررة، قالت هايدي فاروق: “المناطق المتضررة تشمل: الأمم الجنوبية والقوميات وشعوب الأورومو…”، مؤكدة ذلك من خلال خريطة الانهيارات المحدثة، والتي تكشف عن المسافة من بني شنقول وقرب الانهيارات من النهر.

وتابعت هايدي فاروق: “الانهيارات الأرضية الإثيوبية… تمت الإشارة إلى الانهيارات الأرضية من خلال نموذج تقييم مخاطر الانهيارات الأرضية (LHASA) في 26 يوليو 2024، الساعة 13:11:00 بتوقيت جرينتش، في المرتفعات الغربية، إيست ديبري، بيرهان، منطقة أمهرة، إثيوبيا”.

وأضافت أن “المنطقة المتضررة يقطنها 33600 شخص و7100 عائلة، وتبلغ قيمة بنيتها التحتية 16.5 مليون دولار.. والمتابعة جارية”.

خريطة الانهيارات الأرضية، فيتو

انهيارات أرضية تقترب من نهر النيل وتخلف خسائر بالملايين

وعن قرب الانهيارات الأرضية من نهر النيل قالت هايدي فاروق: «لفهم العلاقة بين الانهيارات الأرضية وسد النهضة ونهر النيل، انظر إلى الخريطة وستتأكد من قربها من مجرى نهر النيل جنوب بحر دار…»

وقالت إن “آخر تحديث بشأن الانهيارات الأرضية في إثيوبيا من نموذج تقييم مخاطر الانهيارات الأرضية (LHASA) في 26 يوليو 2024، في الساعة 13:11:00 بتوقيت جرينتش، حدثت انهيارات أرضية شديدة باتجاه المرتفعات الشمالية الغربية الإثيوبية، وتحديداً في شمال غرب “ديس” في منطقة أمهرة بإثيوبيا”.

الانهيارات الأرضية في إثيوبيا تتسبب في خسائر بالملايين، فيتو

وأوضحت أن هذه الانهيارات وقعت في منطقة يسكنها 193 ألف نسمة ونحو 40 ألف أسرة.. وتقدر الخسائر الأولية في البنية التحتية بنحو 69.9 مليون دولار، ويجري متابعة الوضع.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية مستمرة على مدار 24 ساعة ومراقبة اسعار الذهب, اسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , اخبار الرياضة , اخبار مصر, أخبار الإقتصاد , اخبار المحافظات , أخبار السياسة, اخبار الحوادثيقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري أبطال أفريقيا , دوري أبطال آسيا وأحداث مهمة و سياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.