استمرار تكثيف حملات النظافة والتجميل وتطوير عرابى بمحافظة الشرقية

tullaab23 ديسمبر 2023آخر تحديث :
استمرار تكثيف حملات النظافة والتجميل وتطوير عرابى بمحافظة الشرقية

استمرار تكثيف حملات النظافة والتجميل وتطوير عرابى بمحافظة الشرقية ,

كلف الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف الحملات اليومية لرفع مستوى النظافة العامة لتحسين جودة الحياة للمواطنين وكسب رضاهم وكسب ثقتهم في الأداء للسلطة التنفيذية.

تنفيذ توجيهات المحافظ

تنفيذاً لتوجيهات المحافظ نفذت رئاسة مركز ومدينة الحسينية أعمال إزالة تراكمات القمامة الواقعة في منطقة شارع ترعة سراج منطقة ناهد عرفة العزبة الحمراء في أمام النبايشة، وأمام مجمع خدمات الحسينية، حفاظاً على المظهر الجمالي للمدينة. كما تواجدت رئاسة منطقة الزقازيق الأولى في ميدان عرابي، ونفق المشاة بالمحطة، وشارع النقراشي، أمام القصر الأبيض، وشارع لمبو، وذلك من أجل مراقبة رفع الإشغال، والقضاء على ظاهرة الزقازيق. الباعة المتجولون نائمون، وإلزام أصحاب المحلات التجارية باستغلال المساحات المخصصة لهم وعدم التعدي على الرصيف أو حق الطريق.

رئاسة مركز ومدينة فاقوس

كما قامت رئاسة مركز ومدينة فاقوس بالمتابعة والإشراف على أعمال النظافة وإزالة التكدسات والتطهيرات في المدينة والتي شملت عدداً كبيراً من شوارع المدينة. كما كثفت رئاسة مركز ومدينة منيا القمح حملات النظافة بجميع المناطق، والتي تضمنت إزالة القمامة وكنس الشوارع الرئيسية والفرعية بالمدينة ونقلها إلى النقطة الوسيطة. متابعة أعمال رفع كفاءة الإنارة وصيانة الأعمدة والكشافات حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين بالمدينة والوحدات المحلية التابعة لها. قامت رئاسة مركز ومدينة دير نجم بمتابعة أعمال النظافة العامة بالمدينة، حيث شملت الأعمال إزالة الأتربة والأوساخ من جانبي طريق مدخل الزقازيق حتى مدخل السنبلاوين، ومن مدخل الإبراهيمية. حتى مدخل ميت غمرته المياه، ورفعت النفايات والقمامة إلى الشوارع الرئيسية.

رئاسة مركز ومدينة مشتول السوق

كما تابعت رئاسة مركز ومدينة مشتول السوق حملات النظافة وإزالة كافة القمامة أمام المدارس وإزالة الإشغالات والباعة المتجولين لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين. كما تابعت رئاسة مركز ومدينة الحسينية أعمال إزالة كافة تراكمات القمامة الموجودة في منطقة الأماكن التالية (أمام المدارس – أمام مجلس مدينة الحسينية – أمام (مجمع الخدمات الحكومية في الحسينية – شارع ترعة السراج – الواجهة) لتظهر المدينة بشكل حضاري لائق.

ميدان أحمد عرابي بالزقازيق

وقال محافظ الشرقية، إن أعمال التطوير والتجميل الجارية بميدان عرابي بمدينة الزقازيق تسير على قدم وساق، نظراً لسرعة الانتهاء منها ودخولها الخدمة، تزامناً مع الانتهاء من العمل في نفق العرابي لاستعادة الجمالية والجمالية. الوجه الحضاري للمنطقة وبما يتماشى مع خطة التطوير والتجميل التي تشهدها مدينة الزقازيق. جاء ذلك خلال تفقده أعمال التطوير الجارية بالساحة والتي تتضمن إقامة جدارية خلف تمثال عرابي بطول 20 مترا وارتفاع 2.25 متر، فضلا عن إنشاء مقاعد انتظار للمواطنين، بالإضافة إلى إجراء أعمال الصيانة اللازمة. للتمثال ووضعه في مكان جديد بما لا يخل بالمظهر الجمالي والحضاري للمنطقة.

محيط ميدان المحطة رئاسة المنطقة الأولى

كما تابع محافظ الشرقية أعمال النقطة الثابتة بمحيط ميدان المحطة والتي تم تشكيلها من رئاسة المنطقة الأولى وشرطة المرافق وإدارة المتابعة الميدانية بالديوان العام مواجهة ومنع تواجد الباعة المتجولين في الساحة وإلزام أصحاب المحلات التجارية باستغلال المساحات المخصصة لهم وعدم التعدي على الرصيف لتحقيق انسيابية حركة المرور في المنطقة. واطمأن المحافظ على الانتهاء من الأعمال النهائية بالنفق والتجهيزات اللازمة لوضع الطبقة الأخيرة من الأسفلت واستكمال أعمال الرصف تمهيداً لتشغيل النفق ودخول الخدمة الفعلية ليمثل شرياناً مرورياً جديداً يساهم في تخفيف الازدحام المروري داخل النفق. المدينة. رافق المحافظ في الجولة، يسري راشد، مدير منطقة أول، والعميد تامر مباشر، مدير إدارة مرور الشرقية.