استمرار رصد وجمع الدرجات فى كنترول الشهادة الإعدادية بالمنوفية

tullaab3 فبراير 2024آخر تحديث :
استمرار رصد وجمع الدرجات فى كنترول الشهادة الإعدادية بالمنوفية

استمرار رصد وجمع الدرجات فى كنترول الشهادة الإعدادية بالمنوفية ,

نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة المنوفية. تستأنف مراقبة الشهادة الإعدادية بمحافظة المنوفية أعمال مراقبة وفرز الدرجات اليوم السبت لليوم الثاني من الترم تمهيدا لاعتماد النتيجة وإعلانها رسميا.

الانتهاء من أعمال التصحيح لامتحانات الشهادة الإعدادية بالمنوفية

أكد مصدر بمديرية التربية والتعليم بمحافظة المنوفية، أن أعمال تصحيح امتحانات الشهادة الإعدادية انتهت يوم الخميس الماضي، قبل أن تبدأ عملية جمع ورصد الدرجات أمس الجمعة.

وقبل الإعلان عنها رسميًا، نسب النجاح لمواد الشهادة الإعدادية بمحافظة المنوفية

تعرفت “فيتو” على مؤشرات نسب النجاح في جميع مواد الشهادة الإعدادية بمحافظة المنوفية، بعد انتهاء عملية التصحيح التي بدأت الخميس الماضي مباشرة بعد انتهاء الامتحانات.

وجاءت نسب النجاح على النحو التالي: اللغة العربية 93.5%، اللغة الإنجليزية 83.5%، الدراسات الاجتماعية 92.5%، العلوم 80.7%، الرياضيات 85.5%، الحاسوب 85.5%، التربية الفنية 97%.

الجدول الزمني لإعلان نتائج الشهادة الإعدادية بالمنوفية

تعرفت “فيتو” على الجدول الزمني الذي أعدته كنترول الشهادة الإعدادية بمحافظة المنوفية، ومواعيد مراحل أعمال الكنترول بدءا من التصحيح وانتهاء باعتماد النتيجة وإعلانها رسميا بعد اعتمادها من اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنطقة.

وتضمن الجدول الزمني لضبط الشهادة الإعدادية بالمنوفية، بدء عملية تصحيح الدرجات يوم الخميس الماضي، ويستمر ذلك حتى يوم الخميس المقبل، ثم ثلاثة أيام لمراقبة وتجميع العلامات، يليها اعتماد النتيجة وإتاحتها للطلاب.

موعد إعلان نتائج الشهادة الإعدادية بمحافظة المنوفية

وقال مصدر بمديرية التربية والتعليم بمحافظة المنوفية: إن أعمال تصحيح امتحانات الشهادة الإعدادية مستمرة حتى الخميس، على أن يتم إعلان النتائج منتصف الأسبوع المقبل.

وأكد المصدر في تصريحات لـ”فيتو” أن إعلان النتيجة سيكون أحد الأحد 4 فبراير أو الاثنين 5 فبراير أو الثلاثاء 6 فبراير على أقصى تقدير، بعد اعتمادها رسميًا من اللواء إبراهيم أبو ليمون. محافظ المنوفية .

مفاجأة في نتائج العينة العشوائية للدراسات

انتهت ضوابط الشهادة الإعدادية بمحافظة المنوفية من تصحيح عينة عشوائية من مادة الدراسات الاجتماعية بعد أن اشتكى الطلاب وأولياء الأمور من ثلاث نقاط تضمنها الامتحان، فقررت غرفة العمليات تصحيح عينة عشوائية.

بلغت العينة المصححة لمادة الدراسات الاجتماعية 6000 ورقة إجابة لتطبيق الشهادة الإعدادية، وتجاوزت نسبة النجاح في العينة المصححة 90%، لتبقى النقاط الثلاث كما هي ولم يتم توزيع درجاتها بين الأسئلة .

وكيل تعليم المنوفية يتفقد أعمال التصحيح

أجرى الدكتور محمود الفولي وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية جولة تفقدية للجان المراقبة والتصنيف للشهادة الإعدادية الفصل الدراسي الأول 2023-2024م، حيث حرص على متابعة سير منظومة العمل داخل لجنة المراقبة والتعرف على آخر التطورات في أعمال التصحيح ومراقبة الدرجات.

وشدد مدير تعليم المنوفية على ضرورة مراعاة كافة معايير الشفافية والدقة والمصداقية، وإعطاء كل طالب حقه كاملا، وأن تتم عملية المراقبة عند مراجعة أوراق الإجابة بدقة.