افتتاح غير مسبوق لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 اليوم

افتتاح غير مسبوق لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 اليوم ,

تنطلق رسميا دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس بحفل افتتاح غير مسبوق على نهر السين يوم الجمعة.

ستشهد دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2024 منافسات في 32 رياضة أولمبية، بمشاركة 10500 رياضي من 206 لجنة أولمبية وطنية.

حفل افتتاح الألعاب الأولمبية

لن يقام حفل افتتاح الألعاب الأولمبية في ملعب للمرة الأولى. وبدلاً من ذلك، ستحمل نحو 85 قارباً نحو 7000 رياضي في مسيرة بطول ستة كيلومترات على طول نهر السين في قلب باريس.

ينطلق الموكب من جسر أوسترليتز، مروراً بكاتدرائية نوتردام، حتى يصل قرب برج إيفل بعد المرور تحت الجسور والبوابات، بما في ذلك جسر بونت دي لازور وجسر بونت نوف، وبالقرب من العديد من معالم العاصمة الفرنسية.

ومن المقرر أن تبدأ مراسم الزواج في الساعة 7:30 مساء بالتوقيت المحلي (17:30 بتوقيت جرينتش) وتستمر نحو ثلاث ساعات و45 دقيقة.

ووعد المنظمون بتقديم عرض لا مثيل له، وقالوا إن الحفل سيكون جريئًا ومبهجًا وسيستغل المعالم التاريخية وضفاف الأنهار والسماء والمياه. “لن يكون هناك ضفة نهر أو جسر لا تمتلئ بالموسيقى والرقص والعروض”.

وسيتم بث العرض على نحو 80 شاشة عملاقة على طول الطريق، بما في ذلك موكب عائم من الرياضيين والفنانين، ومن المتوقع أيضا أن يشمل راقصين يؤدون عروضهم من فوق أسطح المنازل على طول نهر السين.

وقال المدير الفني لحفل الافتتاح توماس جولي إن العرض سيكون بمثابة “جدارية كبيرة” تحتفل بباريس، فرنسا، والألعاب الأولمبية، وسيجمع بين عروض الرياضيين والأداء الفني والبروتوكول.

ظلت التفاصيل بما في ذلك من سيشعل المرجل الأولمبي إيذانا ببدء الألعاب والفنانين الذين سيقدمون العروض طي الكتمان، ولكن ليدي جاجا وسيلين ديون من بين المغنيين الذين تم رصدهم في باريس، مما أثار شائعات حول احتمال حضورهما.

ذكرت وسائل إعلام فرنسية أن نجمة البوب ​​الفرنسية المالية آيا ناكامورا، التي تعد المغنية الفرنسية الأكثر استماعا في العالم، ستغني أغنية للمغني الراحل شارل أزنافور.

وتعرضت ناكامورا لإساءة عنصرية عبر الإنترنت عندما انتشرت شائعات لأول مرة بأنها ستؤدي في الحفل وتغني باللغة الفرنسية مع الاستخدام المتكرر للغة العامية وأسلوب متأثر بموسيقى زوك في جزر الهند الغربية.

وقال المنظمون إن أكثر من 80 رئيس دولة وحكومة سيحضرون الحفل، الذي سيتابعه أكثر من 300 ألف متفرج على ضفتي نهر السين.

وأضافت اللجنة المنظمة لألعاب باريس أن 222 ألف شخص سيحصلون على دعوات مجانية، فيما سيتعين على 104 آلاف شخص شراء التذاكر.

وأضافت أن القوارب التي تحمل الرياضيين ستكون مجهزة بكاميرات، مما يتيح للجماهير متابعة الحدث عن كثب عبر التلفزيون أو الهواتف المحمولة.

يعد عقد حفل الافتتاح في قلب مدينة شهيرة مثل باريس مكانًا مثاليًا لالتقاط صور رائعة، لكنه يطرح أيضًا تحديًا أمنيًا كبيرًا.

وقررت السلطات الفرنسية نشر نحو 2000 من أفراد الأمن الخاص و45 ألف عنصر من قوات الشرطة لتأمين الحفل، بما في ذلك قوات التدخل الخاصة. وسيتم نشر قناصة على أسطح المباني على طول الطريق، كما ستستخدم السلطات نظاما مضادا للطائرات بدون طيار.

سيحتاج المتفرجون والسكان المحليون على حد سواء إلى الحصول على تصريح للاقتراب من ضفاف النهر. ولن تسمح السلطات للسيارات بدخول المنطقة، مع بعض الاستثناءات.

سيتم إغلاق محطات المترو القريبة والعديد من الجسور، ولن يُسمح للطائرات بالتحليق فوق باريس إلا إذا كانت جزءًا من حفل الافتتاح.

وفي ظل الصراعات في غزة وأوكرانيا والمخاوف الأمنية في الداخل، وضعت فرنسا قواتها الأمنية في حالة تأهب قصوى.

وقال المسؤولون إنه لم يكن هناك تهديد إرهابي محدد لحفل الافتتاح المقرر في 26 يوليو/تموز.

وقال مسؤولون في الأشهر الأخيرة إن التهديد المحتمل الأعظم يأتي من المهاجمين المنفردين، لكنهم أشاروا أيضا إلى الجرائم البسيطة المحتملة والاحتجاجات التي يقوم بها النشطاء.

وألقت الشرطة القبض على رجل في سانت إتيان في مايو/أيار الماضي للاعتقاد بأنه كان يخطط لشن هجوم على ملعب كرة القدم في المدينة خلال دورة الألعاب الأولمبية.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ومراقبة على مدار 24 ساعة اسعار الذهب, اسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , اخبار الرياضة , اخبار مصر, أخبار الإقتصاد , اخبار المحافظات , أخبار السياسة, اخبار الحوادث يقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري أبطال أفريقيا , دوري أبطال آسيا وأحداث مهمة و سياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.