اقتصادية الشيوخ تطالب بالاستفادة من الاستثمارات بقناة السويس

tullaab24 ديسمبر 2023آخر تحديث :
اقتصادية الشيوخ تطالب بالاستفادة من الاستثمارات بقناة السويس

اقتصادية الشيوخ تطالب بالاستفادة من الاستثمارات بقناة السويس ,

وقالت النائب ريهام عفيفي، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس الشيوخ: إن هذا الوقت الحساس الذي يمر به العالم بشكل عام ومصر بشكل خاص، بسبب الأزمة الاقتصادية التي تواجه العديد من الدول، يتطلب البحث عن حلول جذرية لكافة مشاكل الاستثمار.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، أثناء مناقشة الطلب المقدم من اللواء طارق نصير وكيل لجنة الدفاع بمجلس الشيوخ، وأكثر من عشرين عضوا، بشأن توضيح سياسة الحكومة. بشأن المناطق الصناعية بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وأشار السيناتور إلى أن حجم المشروعات القومية، وخاصة البنية التحتية في كل مكان في مصر، كبير، وكذلك المناطق الصناعية مثل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وطالبت النائبة ريهام عفيفي، مصر بالاستفادة بشكل عاجل من الاستثمار في هذه المنطقة الواعدة، مؤكدة أهمية الكشف عن خطة الحكومة في حالة الاستثمار في هذه المنطقة من أجل لفت انتباه العالم أجمع إليها.

وشدد السيناتور على أن أزمة مصر لن تحل إلا إذا كانت هناك إرادة قوية للاهتمام بالصناعة والتركيز على المشروعات الحيوية لتوفير العديد من فرص العمل وخفض فاتورة الاستيراد.

وقالت: إن ذلك يساعد الحكومة على خلق مناخ استثماري جاذب ويساعد المستثمرين على التوسع في إنشاء المصانع وتدوير عجلة الإنتاج وحل مشاكلهم مع كافة الأطراف المعنية.

دعا المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، إلى أهمية إعادة النظر في الحوافز من خلال التعديلات التشريعية لتحقيق أقصى استفادة من المناطق الاقتصادية لقناة السويس.

ودعا رئيس مجلس الشيوخ إلى أهمية العمل على مواجهة السلبيات التي قد تعطل العمل في إحدى المناطق الصناعية والاقتصادية المهمة، قائلا: نحتاج إلى إنعاش الوضع الاقتصادي في الولاية.

وأشار عبد الرازق إلى أن هناك قصورا في الجانب التشريعي يمكن معالجته، وهناك بعض الأمور التي تحتاج إلى حلول.

وأوضح أن المجالس التشريعية يمكنها أن تبادر للمساعدة في تحسين دورة الأعمال في المناطق الصناعية والاقتصادية، مضيفا: ليس لدينا أي ترف في حل أي مشاكل.

وشدد رئيس مجلس الشيوخ على حاجة الحكومة الملحة للتحرك السريع لإزالة العوائق أمام المناطق الاقتصادية.

\