الأرصاد الجوية تكشف مناطق سقوط الأمطار خلال الساعات المقبلة (فيديو)

tullaab23 يناير 2024آخر تحديث :
الأرصاد الجوية تكشف مناطق سقوط الأمطار خلال الساعات المقبلة (فيديو)

الأرصاد الجوية تكشف مناطق سقوط الأمطار خلال الساعات المقبلة (فيديو) ,

الأحوال الجوية: قال الدكتور محمود القياتي عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: تتراوح درجة الحرارة العظمى بالقاهرة الكبرى حتى نهاية الأسبوع الحالي ما بين 18 إلى 19 درجة مئوية.

مناطق هطول الأمطار

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “حضرة المواطن” الذي يقدمه الإعلامي سيد علي على قناة “الحدث اليوم”: من المتوقع أن تهطل أمطار خفيفة إلى متوسطة خلال الساعات المقبلة على محافظات البلاد. والسواحل الشمالية، وشمال الوجه البحري، ومحافظات ومدن الوجه البحري.

هطول الأمطار في عدة محافظات

وتابع: هناك فرص لتساقط الأمطار حتى نهاية الأسبوع الجاري على السواحل الشمالية ومحافظات شمال وجنوب الوجه البحري ومدن القناة.

اضطراب الملاحة وارتفاع الأمواج

وأشار إلى أن هناك نشاطا للرياح يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية، وارتفاع أمواج البحر المتوسط ​​يتجاوز 3 أمتار.

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس ليوم غد الثلاثاء، حيث يسود طقس بارد نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، وطقس دافئ على شمال الصعيد، وحار على جنوب الصعيد.

كما توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس شديد البرودة ليلاً وفي الصباح الباكر على جنوب البلاد، وبارد على شمال البلاد والقاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد.
وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس حار على سيناء نهارا وبارد ليلا.

طقس القاهرة الكبرى وجنوب سيناء

ويسود طقس غائم على القاهرة الكبرى والوجه البحري، غائم جزئيا على السواحل الشمالية الشرقية والشمالية الغربية، ومشمس على جنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر وشمال وجنوب الصعيد. نقوم بمتابعة أحوال الطقس لكم على مدار 24 ساعة يوميا من خلال فريق بوابة فيتو.

ومن الجدير بالذكر أن هناك العديد من العوامل المؤثرة على درجة حرارة الجو، وهي:

الاختلاف في زاوية سقوط أشعة الشمس (كمية الإشعاع الشمسي الذي يصل إلى الأرض والذي يعتبر المصدر الرئيسي لتسخين سطح الأرض والهواء).

مدى القرب أو البعد عن المسطحات المائية، إذ يختلف الماء واليابسة في امتصاص حرارة الشمس، مما يؤثر على الحرارة المنقولة إلى الهواء الملامس لها. وهذا نتيجة للاختلاف في الحرارة النوعية بين الأرض والماء.

مصادر الكتل الهوائية وخصائصها واتجاه الرياح.

الغطاء النباتي في الأماكن ذات الغطاء النباتي الكثيف يتميز باعتدال درجة الحرارة، لأن الغطاء النباتي يقلل من وصول الإشعاع الشمسي الكامل إلى سطح الأرض ويرفع نسبة الرطوبة الجوية.

تضاريس المنطقة وارتفاعها عن سطح البحر.