الأنبا صليب يضع حجر أساس كنيسة جديدة في المنصورة

tullaab26 فبراير 2024آخر تحديث :
الأنبا صليب يضع حجر أساس كنيسة جديدة في المنصورة

الأنبا صليب يضع حجر أساس كنيسة جديدة في المنصورة ,

وضع نيافة الأنبا صليب أسقف ميت غمر والنائب البابوي على إيبارشية المنصورة حجر الأساس لكنيسة السيدة العذراء مريم والشهيد مار مينا بمدينة السنبلاوين التابعة للأبرشية.

وكان المطران داود أسقف المنصورة الأسبق قد بدأ إجراءات ترميم الكنيسة والحصول على تصريح هدم وبناء لبنائها. واستمرت الإجراءات بعد رحيله، حتى انتهت مؤخراً، ليتم وضع حجر الأساس له.

الأسقف جاورجيوس يرسم 100 شمامسة جدد في إيبارشية ماتاي

وصلى نيافة الأنبا جاورجيوس أسقف إيبارشية مطاي القبطية الأرثوذكسية وتوابعها القداس الإلهي بكنيسة الشهيد القديس جاورجيوس الروماني بمتى البلد.

وبعد صلاة الصلح، صلى نيافة الأنبا جاورجيوس صلاة الرسامة لـ 25 من أعضاء الكنيسة على رتبة أغسطس، و67 آخرين على رتبة إبسالطيس.

تُحيي الكنيسة الأرثوذكسية ذكرى وفاة القديسة إليزابيث

تنعى الكنيسة القبطية الأرثوذكسية برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، ذكرى وفاة القديسة إليزابيث والدة القديس يوحنا المعمدان.

في مثل هذا اليوم تنيح القديسة البارة أليصابات والدة يوحنا المعمدان وزوجة زكريا الكاهن.

وُلِدَ هذا القديس بأورشليم من أب صالح اسمه متّى، من سبط لاوي من نسل هارون، وأم تقية اسمها صوفيا. كانت هي ومريم العذراء مرتبطتين بالقرابة من خلال أمهاتهما. ويشهد عنها الكتاب المقدس وعن زوجها أنهما كانا “صالحين عند الله، سالكين في جميع وصايا الرب وأحكامه بلا لوم” (لوقا 1: 6).

وكانت أليصابات عاقرًا، وكانت تصلي مع زوجها

وكانت أليصابات عاقرا، واستمرت هي وزوجها في الصلاة والتضرع أمام الله لكي يرزقهما نسلا. وظلوا على هذه الحالة سنوات عديدة حتى كبروا. وقد تباطأ الله في إجابة طلبهم بحكمة إلهية حتى اكتمل الوقت الذي حدده الله لتجسد السيد المسيح ابن الله الكلمة ليوحنا. المعمدان، ابن زكريا وأليصابات، هو الملاك الذي يهيئ الطريق أمامه.

ولما تم وقتها لتلد، ولدت ابنا، وسمع جيرانها وأقاربها أن الرب رحمها عظيما، ففرحوا معها، وسمي الطفل يوحنا كما سمي. بواسطة الملاك. ولما أكملت أليصابات أيامها تنيحت بسلام.