“الأنفاق” تنفي هدم جزء من أحد مشروعي مونوريل شرق النيل والقطار الكهربائي الخفيف

“الأنفاق” تنفي هدم جزء من أحد مشروعي مونوريل شرق النيل والقطار الكهربائي الخفيف ,

أصدرت الهيئة القومية للأنفاق بيانا صحفيا تنفي فيه ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن هدم جزء من أحد مشروعي (مونوريل شرق النيل والمترو (السلام – العاصمة الإدارية) وتغيير ارتفاعه عند نقطة التقاءهما بالعاصمة الإدارية الجديدة)، حيث زعمت الأخبار أن المشروعين يقعان على نفس المستوى.

وأكدت الهيئة القومية للأنفاق أن هذه الأخبار عارية عن الصحة تماما وتهدف إلى تضليل الرأي العام وإثارة البلبلة.

وتوضح الهيئة أيضًا الحقائق التالية:

1. تم التخطيط لإنشاء المشروعين من خلال التعاون بين الهيئة القومية للأنفاق وكبرى المكاتب الاستشارية العالمية ضمن خطة وزارة النقل للتوسع في مشروعات النقل الأخضر والصديق للبيئة.

2. تم التخطيط لربط العاصمة الإدارية بالقاهرة الكبرى والمدن الجديدة شرق القاهرة، كما تم التخطيط لربط خطوط شبكة السكك الحديدية الكهربائية بالمحطات التبادلية التي يتم من خلالها تبادل خدمات نقل الركاب للتيسير على المواطنين، وأهم هذه المحطات التبادلية محطة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث يتم تبادل الخدمة بين القطار الكهربائي الخفيف ومونوريل شرق النيل، وبعد ذلك يتجه القطار الكهربائي الخفيف في مرحلته الثالثة إلى المحطة التبادلية المركزية بالخط الأول لشبكة القطار الكهربائي فائق السرعة، مروراً بكاتدرائية ميلاد المسيح، ثم القيادة الاستراتيجية والمدينة الرياضية العالمية، بينما يتجه مونوريل شرق النيل إلى قسم العدل، مروراً بالحي الحكومي ومسجد مصر بالعاصمة الإدارية.

وتم دراسة المشروعين خلال نفس الفترة الزمنية وتحت إشراف جهة واحدة وهي الهيئة القومية للأنفاق والتي تتمتع بخبرة واسعة في مجال تخطيط وتصميم وتنفيذ مشروعات النقل بالجر الكهربائي، ويتم إعداد التصميمات وفقاً لأعلى المواصفات العالمية مع مراعاة كافة مسارات المشروعات الأخرى سواء القائمة أو تحت التنفيذ أو المخطط لها، ويتم التنسيق مع كافة الجهات ذات الصلة بالدولة بشأنها، فعلى سبيل المثال تم تنفيذ عدد من كباري السيارات بعد تنفيذ مشروع المونوريل.

3. تؤكد الهيئة أنه تم أخذ الجوانب والاعتبارات الهندسية والفنية في الاعتبار أثناء تصميم المسارات للمشروعين في ضوء نتائج دراسات النقل التي يتم إعدادها لتدقيق مسار المشروع.

تم تحديد نقاط التقاطع بمنتهى الدقة طبقا للمواصفات العالمية وكذلك تحديد المسافة الرأسية بين مسارات القطار الخفيف وقطار المونوريل شرق النيل (مستوى شعاع المونوريل…، مستوى مسار القطار الخفيف…)، مع الأخذ في الاعتبار متطلبات التشغيل والسلامة طبقا للمواصفات العالمية.

4. سوف يرى المواطنون قريبا قطار مونوريل شرق النيل يمر أسفل خط السكة الحديدية الخفيفة عندما تبدأ تجارب تشغيل القطار في أكتوبر المقبل.

5. وتدعو الهيئة القومية للأنفاق المواطنين إلى عدم الانسياق وراء الأخبار الكاذبة والصور المضللة التي تهدف إلى إثارة البلبلة وتضليل الرأي العام، والحصول على المعلومات الصحيحة من مصادرها الرسمية بوزارة النقل والهيئة القومية للأنفاق.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ومراقبة على مدار 24 ساعة اسعار الذهب, اسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , اخبار الرياضة , اخبار مصر, أخبار الإقتصاد , اخبار المحافظات , أخبار السياسة, اخبار الحوادث يقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري أبطال أفريقيا , دوري أبطال آسيا وأحداث مهمة و سياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.