الأهلي يخوض مرانا خفيفا في السعودية قبل السفر إلي الإمارات

tullaab23 ديسمبر 2023آخر تحديث :
الأهلي يخوض مرانا خفيفا في السعودية قبل السفر إلي الإمارات

الأهلي يخوض مرانا خفيفا في السعودية قبل السفر إلي الإمارات ,

كأس العالم للأندية، يشارك الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، اليوم، في حصة تدريبية خفيفة بالمملكة العربية السعودية قبل السفر إلى الإمارات لخوض بطولة كأس السوبر المصري للأندية الأبطال.

ويستعد الأهلي لمواجهة سيراميكا كليوباترا بعد غد الاثنين، في كأس السوبر المصري للأبطال المقامة بدولة الإمارات.

تغادر بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي السعودية متوجهة إلى الإمارات في السادسة من مساء اليوم السبت، استعدادا للمنافسة في كأس السوبر المصري للأبطال.

وحقق الأهلي، أمس، الميدالية البرونزية للمرة الرابعة في تاريخه، بعد فوزه على أوراوا الياباني بنتيجة 4-2، في المباراة التي أقيمت على ملعب الملك عبدالله الفيصل.

أكدت مصادر داخل الأهلي، أن سر ظهور محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي بالنيو لوك، في كأس العالم للأندية (محلق الرأس) يعود إلى العمرة التي أدىها خلال الفترة الماضية. بضعة أيام.

وقالت إن الخطيب أدى مناسك العمرة منذ عدة أيام وحلق رأسه ثم ظهر بهذا اللوك الجديد.

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي العديد من الأرقام القياسية بعد فوزه بالميدالية البرونزية أمس على حساب أوراوا الياباني.

وبات الأهلي ثاني أكثر الفرق تحقيقا للانتصارات في تاريخ البطولة، بواقع 10 انتصارات من أصل 25 مباراة، كما أنه الفريق الأكثر لعبا للمباريات.

ويتصدر ريال مدريد قائمة الانتصارات في البطولة برصيد 12 فوزًا.

وبات الأهلي ثاني أقوى هجوم في البطولة برصيد 31 هدفا خلف ريال مدريد الذي سجل 40 هدفا في 15 مباراة.

وهذه هي المباراة الثانية التي يسجل فيها الأهلي 4 أهداف في مشواره بالبطولة، بعد فوزه على الهلال السعودي بنتيجة 4-0 في مباراة تحديد المركز الثالث لنسخة 2021.

وفي نسخة 2023 سجل الأهلي 7 أهداف كأفضل نسخة هجومية للفريق، متجاوزا نسخة 2022 التي شهدت تسجيل 6 أهداف، و2020 و2006 التي شهدت تسجيل 5 أهداف.

واستفاد الأهلي من هدف في مرماه للمرة الثانية في تاريخه في كأس العالم للأندية وللمرة الأولى منذ 2008.

وسجل يوشيو كويزومي، مدافع أوراوا ريد دايموندز الياباني، الهدف الثالث للأهلي في المباراة، وسبقه فاوستو بينتو مع باتشوكا المكسيكي عام 2008.

كما تمكن السويسري مارسيل كوهلر، المدير الفني للأهلي، من صناعة تاريخ جديد لنفسه مع الفريق الأحمر على مستوى كأس العالم للأندية.

فاز الأهلي على أوراوا الياباني في مباراة تحديد المركز الثالث والميدالية البرونزية، مساء أمس الجمعة، بنتيجة (4-2).

وبذلك حصل الأهلي على 2.5 مليون دولار، وهي قيمة مكافأة المركز الثالث في كأس العالم للأندية، والتي تقترب من 80 مليون جنيه مصري.

كوهلر يعادل إنجاز جوزيه وموسيماني

وحصل كوهلر على المركز الثالث والميدالية البرونزية في بطولة كأس العالم للأندية مع الأهلي في مشاركته الثانية مع العملاق الحمر، بعد حصوله على المركز الرابع في النسخة الماضية التي أقيمت بالمغرب.

وبحصوله على الميدالية البرونزية، عادل كوهلر إنجاز المدرب الأسطوري للفريق الأحمر، البرتغالي مانويل جوزيه، الحاصل على برونزية نسخة 2006 باليابان، إلى جانب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، الذي فاز بالميدالية البرونزية مرتين في نسختي 2020 و2021. في قطر والإمارات على التوالي مع الأهلي.

وخلال مشوار الأهلي في البطولة، تغلب الأهلي على اتحاد جدة السعودي (3-1)، ثم خسر في نصف النهائي أمام فلومينينسي البرازيلي بهدفين دون رد، قبل أن ينجح في انتزاع المركز الثالث بفوزه على أوراوا. اليابان (4-2).

8 ميداليات عربية في كأس العالم للأندية

ارتفع رصيد الميداليات العربية عبر التاريخ في بطولة كأس العالم للأندية إلى 8 ميداليات، بعد فوز الأهلي المصري بالميدالية البرونزية في النسخة الحالية التي أقيمت بالسعودية، بفوزه على أوراوا ريد دايموندز الياباني (4-2).

وحقق الأهلي الميدالية البرونزية للمرة الرابعة في تاريخه، بعد حصوله على نفس الميدالية في نسخ 2006، 2020، و2021.

كما حصل السد القطري على الميدالية البرونزية في نسخة 2011 بفوزه على كاشيما الياباني بركلات الترجيح (5-3)، كما حصل الهلال السعودي على الميدالية الفضية في نسخة 2022 بعد خسارته في النهائي أمام ريال مدريد الإسباني (3-3). -5).

وحقق العين الإماراتي الميدالية الفضية في نسخة 2018، بعد خسارته أمام ريال مدريد في النهائي (4-1).

وخسر الرجاء المغربي نهائي نسخة 2013 أمام بايرن ميونخ (0-2).

اقرأ أيضا: “شاهد مباشر” مشاهدة مباراة الأهلي والخليج في بطولة دوري روشن السعودي اليوم (بدون تقطيع)