الأوبرا ترد على اعتذار المطرب الكبير محمد الحلو بشأن “100 سنة غنا”

tullaab15 فبراير 2024آخر تحديث :
الأوبرا ترد على اعتذار المطرب الكبير محمد الحلو بشأن “100 سنة غنا”

الأوبرا ترد على اعتذار المطرب الكبير محمد الحلو بشأن “100 سنة غنا” ,

أصدرت دار الأوبرا المصرية بيانا بشأن اعتذار المطرب الكبير محمد الحلو عن عدم المشاركة في الحفل الأول لمشروع 100 عام من الغناء، مؤكدة خلاله أن الاعتذار جاء نتيجة خلاف نشب بين المطرب الكبير محمد الحلو وقائد الأوركسترا الخاص للمطرب الكبير علي الحجار المايسترو هشام جبر الذي أعاد توزيع الأوركسترا. الكتابات المقدمة في الحفل.

وشددت دار الأوبرا المصرية على أنها ليست طرفا في هذا الخلاف ولا علاقة لها به، مشددة على أن أبوابها مفتوحة دائما لكل المبدعين والفنانين.

وفي هذا السياق، واجه الفنان علي الحجار أزمة مفاجئة، بعد أن أعلن محمد الحلو في اللحظات الأخيرة انسحابه من المشاركة في الحفل المقرر إقامته مساء اليوم الأربعاء، بالتزامن مع احتفالات عيد الحب.

وأكد أن سبب انسحابه هو اختيار المايسترو هشام جبر للأغنية التي كان من المفترض أن يؤديها الحلو في الحفل وهي “مش أنا اللي يبكي” للمطرب محمد عبد الوهاب، موضحا: “النغمة التي كان من المفترض أن يؤديها الحلو في الحفل” يريد المايسترو أن يستخدم المايسترو صوتًا منخفضًا للغاية، وأنثى، ولا يناسب نبرة صوته.

تفاصيل أزمة الحفلات الأولى لمشروع 100 عام في غانا

أكد الفنان محمد الحلو، أنه لن يتراجع عن قراره المشاركة في مشروع حفل «100 عام غناء»، ولن يتعاون مع المايسترو هشام جبر.

وقال محمد الحلو في تصريح خاص لـ”فيتو”: “لن أتراجع عن قراري، الموضوع لا يليق بموقفي وتاريخي، ولا أستطيع التعامل مع المايسترو هشام جبر”.

وأضاف محمد الحلو: أتمنى التوفيق لحفل صديق العمر علي الحجار.

هشام جبر يرد على محمد الحلو

ومن جانبه قال المايسترو هشام جبر، إن الفنان محمد الحلو قيمة فنية كبيرة وكلنا سعداء بتواجده معنا في الحفل الأول لمشروع 100 عام من غانا، ومرحبا به في أي وقت إذا يغير رأيه ويقرر المشاركة في الحفل في اللحظة الأخيرة.

وفي تصريح خاص لفيتو، أوضح المايسترو هشام جبر، أن المعلومات التي تم تداولها ونشرها غير صحيحة وغير دقيقة، مشيراً إلى أن ما قاله الفنان الكبير محمد الحلو من حيث ما قاله غير صحيح، والحلو لم يفعل ذلك. العودة أو التواصل مع أي منا سواء أنا أو الفنان علي. واتخذ الحجار قراره بالانسحاب والاعتذار، مضيفا أنه لم يتم ترشيح أي اسم آخر أو اختيار فنان آخر للمشاركة في الحفل.

وأضاف جبر أن ما حدث ليس في مصلحة أحد على الإطلاق، قائلا: “الفنان الكبير محمد الحلو فوقنا ونرحب به في آخر لحظة”.

يُشار إلى أن المطرب محمد الحلو أعلن في مقطع فيديو عبر حسابه الشخصي على موقع فيسبوك في الساعات الأولى من صباح اليوم: “أنه يعتذر لجمهوره عن عدم المشاركة في أولى حفلات مشروع “100 عام غناء” مع علي الحجار.”