الأوقاف تنشر نص خطبة الجمعة القادمة بعنوان “الصحة الإنجابية بين حقوق الوالدين والأطفال”

tullaab31 ديسمبر 2023آخر تحديث :
الأوقاف تنشر نص خطبة الجمعة القادمة بعنوان “الصحة الإنجابية بين حقوق الوالدين والأطفال”

الأوقاف تنشر نص خطبة الجمعة القادمة بعنوان “الصحة الإنجابية بين حقوق الوالدين والأطفال” ,

حددت وزارة الأوقاف موضوع خطبة الجمعة المقبلة بعنوان “الصحة الإنجابية بين حقوق الوالدين وحقوق الأبناء”.

نشر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، نص خطبة الجمعة التالية، والتي جاءت كالآتي:

وفي سياق متصل، من المقرر أن يعقد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، اجتماعًا غدًا الاثنين مع مديري المديريات الإقليمية بقاعة المؤتمرات الكبرى. أكاديمية الأوقاف الدولية بمدينة السادس من أكتوبر.

مواضيع خطبة شهر يناير

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الأوقاف موضوعات خطب الجمعة لشهر يناير 2024.

• الجمعة الأولى: 1/5/2024م – الصحة الإنجابية بين حق الوالدين وحق الطفل.

• الجمعة الثانية: 12/1/2024م – “خذوا زينتكم عند كل مسجد”. جمال المظهر والجوهر.

• الجمعة الثالثة: 19/1/2024 م – حديث القرآن الكريم عن الجبال ومعانيها.

• الجمعة الرابعة: 26/1/2024 م – آيات التذكير ومعانيها في القرآن الكريم.

وزير الأوقاف ورئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة يتفقدان الامتحانات الشفهية

وفي سياق متصل تفقد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف والدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة لجان الامتحان الشفهي (المقابلات) للمتقدمين لوظيفة (1000) الأئمة والخطباء بالأوقاف دفعة السنة الثانية للاطلاع على سير الامتحانات اليوم الأحد 31 ديسمبر 2023م بمركز الإدارة. الجمعية العمومية بالعجوزة، بحضور مساعد وزير الأوقاف لشئون الامتحانات والتدريب، وعدد من قيادات الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

وخلال الجولة وجه الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف الشكر للدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة والجهاز على جهوده في تنظيم المسابقة وإعداد الاختبارات حتى خروجها. وبطريقة مشرفة، مؤكداً أن أسئلة الامتحان تم وضعها بدقة وعناية كبيرة من قبل متخصصين من أساتذة الجامعة، وأن الاختبارات قد انتهت. بنزاهة وشفافية واضحة، مضيفا أن الهدف من الاختبارات هو اختيار أفضل الكفاءات العلمية، حيث أن الدعوة تتطلب التميز العلمي والثقافي، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأكد وزير الأوقاف أن نظام الامتحانات المركزية بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة من أفضل أنظمة الامتحانات إن لم يكن من أفضلها على الإطلاق سواء في الامتحان الإلكتروني الذي لا يتعرض للغش، ويتميز بـ تكافؤ الاختبارات من حيث الأسئلة ومستوياتها ونسب الصعوبة والسهولة والتنوع سواء كانت قانونية أو لغوية أو مقابلات سلوكية أو شفهية، والتي تجرى أمام لجنة موحدة تضمن العدالة بين الجميع. .. مؤكدا أن الامتحانات سواء الشفهية أو الكتابية تتم بمنتهى الدقة والشفافية على أيدي أساتذة متخصصين، كما حدث في المسابقة الدولية الثلاثين للقرآن الكريم، حيث أجريت الأسئلة إلكترونيا، و قامت لجنة بتقييمهم. كما يتم تحكيم المتنافسين إلكترونياً، بحيث تكون عملية إجراء المسابقة إلكترونية 100%.

وأعلن وزير الأوقاف أنه سيتم بالتنسيق مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة الإعلان عن مسابقة نهاية يناير الجاري لشغل 1000 وظيفة إمام وخطيب و1000 وظيفة عامل بالوزارة للثالث. عام، مع رفع سن التقديم إلى 40 عاماً، والسماح للحاصلين على تقدير مقبول بالتقدم للمشاركة في المسابقة، على عكس المسابقتين. على مدار العامين الماضيين، كان يتعين على المتقدمين الحصول على تقدير جيد كحد أدنى والحد الأقصى للعمر 35 عامًا.

علماً بأن الباب سيكون مفتوحاً لكل من المقاولين بنظام الأجر مقابل العمل، أو الدعاة المكفولين بشرط تحسين وبدون شرط تحسين، أو غيرهم ممن تنطبق عليهم الشروط.