الإسكان والجامعة الأمريكية توقعان اتفاقية لرفع قدرات العاملين ببرنامج خدمات الصرف الصحي

tullaab10 يناير 2024آخر تحديث :
الإسكان والجامعة الأمريكية توقعان اتفاقية لرفع قدرات العاملين ببرنامج خدمات الصرف الصحي

الإسكان والجامعة الأمريكية توقعان اتفاقية لرفع قدرات العاملين ببرنامج خدمات الصرف الصحي ,

وقع الدكتور سيد إسماعيل نائب وزير الإسكان لشئون البنية التحتية، والدكتور لطفي جعفر عميد كلية العلوم والهندسة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، اتفاقية لتنفيذ جزء من البرنامج التدريبي لرفع قدرات البعض المهندسين والعاملين في تنفيذ برنامج خدمات الصرف الصحي المتكاملة في المناطق الريفية بصعيد مصر محافظة الأقصر. وذلك في إطار تنفيذ برنامج خدمات الصرف الصحي المتكاملة في المناطق الريفية بصعيد مصر (محافظة الأقصر). (IRSUE_Luxor_RBF)، بتمويل من بنك التنمية الأفريقي، وهو استمرار للتعاون بين وزارة الإسكان والجامعة الأمريكية بالقاهرة.

حضر حفل التوقيع الدكتور سامر عز الدين أستاذ هندسة التشييد بكلية العلوم والهندسة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، والدكتور حسام قباني المدير التنفيذي لكلية العلوم والهندسة بالجامعة الأمريكية. بالقاهرة، وممثلين عن وحدة إدارة المشروعات بالوزارة.

وأشار الدكتور سيد إسماعيل إلى أنه تم الاتفاق مع ممثلي بنك التنمية الأفريقي لتعظيم الاستفادة من التدريب من خلال زيادة عدد الشركات المستفيدة من البرنامج التدريبي، ليشمل محافظات (بني سويف – قنا – الأقصر – أسوان). .

وأكد الدكتور سيد إسماعيل، أن البرنامج التدريبي يهدف إلى رفع قدرات وتدريب مجموعة من المهندسين والعاملين من مختلف إدارات شركات مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات (بني سويف – قنا – الأقصر – أسوان)، في مناطق الإدارة والتخطيط والمراقبة المالية للمشاريع وإدارة العقود والمشتريات، مشدداً على أهمية الاستثمار. في العامل البشري الذي يعد من أهم المكونات الأساسية لنجاح المؤسسات وتحقيق أهدافها.

وأضاف الدكتور سيد إسماعيل أن منهجية العمل في قطاع المرافق بالوزارة تتضمن تحسين النظم التشغيلية وأداء مقدمي الخدمات، لتطوير وتأهيل كوادر شبابية قادرة على تحقيق أهداف واستراتيجيات القطاع في مختلف المجالات، وتحقيق التنمية المستدامة. وشدد على ضرورة مشاركة شركات مياه الشرب والصرف الصحي في وضع مؤشرات لرصد وتقييم تطور أداء العاملين في الشركات لتحسين أداء الخدمات وتعظيم الاستفادة من البرامج التدريبية.

وفي ذات السياق أعرب الدكتور لطفي جعفر عن سعادته بالتعاون المثمر بين وزارة الإسكان والجامعة الأمريكية بالقاهرة، منوهاً بمدى النجاح الذي حققته البرامج التدريبية السابقة والتي قدمت من خلال الجامعة لبعض مياه الشرب و شركات الصرف الصحي في الوجه البحري مما نتج عنه تأهيل مجموعة من الموظفين المتميزين في مختلف التخصصات.

ووجه الدكتور سيد إسماعيل الشكر للحضور ووجه ممثلي وحدة إدارة المشاريع بالوزارة بمواصلة العمل التنسيقي مع ممثلي الجامعة الأمريكية وشركات مياه الشرب والصرف الصحي في المحافظات المستهدفة ومتابعة أعمال التدريب لجميع المرشحين حتى نهاية العام. نهاية البرنامج التدريبي.