الابلاغ عن حساب فيس بوك facebook

Abdallah Khamees4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
الابلاغ عن حساب فيس بوك facebook

الابلاغ عن حساب فيس بوك facebook، بلغ عدد الحسابات على منصة التواصل الاجتماعي فيس بوك أرقاما ضخمة جدا. وتستمر هذه الأرقام في الازدياد مع مرور الوقت وذلك بسبب الأعداد الكبيرة من المستخدمين الذين يسجلون حساباتهم الخاصة على هذه المنصة. ولكن ليست كل هذه الحسابات الموجودة على الفيس بوك تمثل أشخاص حقيقيين. حيث أنه من الممكن امتلاك الشخص لأكثر من حساب على الفيس بوك مع القدرة على استخدامهم جميعا في نفس الوقت. الأمر الذي قام بفتح مجال كبير للأشخاص المزعجين ليقوموا بإنشاء حسابات مزيفة تنتحل شخصيات معينة. أو غير موجودة أساسا. مما دفع المنصة إلى محاربة هذه الأنواع من الحسابات. وهذا ما سيكون الموضوع الرئيسي لهذا المقال حيث سيتم تقديم شرح كامل حول خدمة الإبلاغ عن حساب فيس بوك facebook. بالإضافة إلى أهم المعلومات الواجب معرفتها.

الإبلاغ عن حساب فيس بوك facebook

الإبلاغ عن حساب فيس بوك facebook، قامت منصة التواصل الاجتماعي الفيس بوك بتوفير ميزة الإبلاغ عن الحسابات الأخرى. لجميع المستخدمين على المنصة وذلك للتأكد من حصول الجميع على إمكانية المساعدة في خلق البيئة الأكثر أمانا للجميع على المنصة. وذلك من خلال استقبال الإبلاغات من كافة المستخدمين حول الحسابات الشخصية الأخرى على الفيس بوك. التي يظن المستخدم أنها تخالف السياسة والأحكام الخاصين بالمنصة. ليقوم بعدها فريق الدعم الخاص بفيسبوك بمراجعة هذه الحسابات واتخاذ الإجراء المناسب بحقها. وسيم استعراض أهم أنواع الحسابات التي يجب الإبلاغ عنها على الفيس بوك.

إبلاغ عن حساب متوفى

إبلاغ عن حساب متوفى، في حال حدوث وفاة لشخص ما يمتلك حسابا شخصيا على الفيس بوك. يمكن للمستخدمين الآخرين من معارف وأقرباء صاحب الحساب. الإبلاغ عنه عبر الذهاب إلى صفحة “الإبلاغ عن شخص متوفى أو حساب فيس بوك بحاجة إلى إحياء” عبر الضغط هنا. ثم الاختيار فيما إذا كان المطلوب هو حذف الحساب بشكل نهائي من المنصة أم إحياء ذكرى الحساب. ومن ثم تقديم الوثائق الثبوتية اللازمة مثل شهادة الوفاة أو النعوة الخاصة بالفقيد. واتباع الإرشادات البسيطة التي ستظهر. حتى التأكد من إرسال الإبلاغ بشكل ناجح. ومن ثم الانتظار حتى تتم المراجعة واتخاذ الإجراء المطلوب من قبل المنصة.

إبلاغ عن حساب طفل

إبلاغ عن حساب طفل، من الشروط الأساسية لامتلاك المستخدم حساب شخصي على المنصة. هو أن يكون قد بلغ الثالثة عشر من العمر على الأقل. ففي حال وجود مستخدم يخالف هذا الشرط يمكن للمستخدمين الآخرين الإبلاغ عنه. عبر نسخ العنوان الخاص بصفحته الشخصية. ثم الذهاب إلى الصفحة الخاصة بالإبلاغ عن حساب طفل على الفيس بوك عبر الضغط هنا. ومن ثم لصق الرابط في الخانة المخصصة له واتباع الإجراءات البسيطة التي تعرضها الصفحة.

إبلاغ عن حساب زائف

إبلاغ عن حساب زائف، من أكثر أسباب قيام المستخدمين بتقديم الإبلاغات عن الحسابات الشخصية الأخرى. هو أن يكون هذا الحساب زائف. أي أن صاحب هذا الحساب يقوم بانتحال شخصية شخص آخر عبر استخدام الاسم والصور الشخصية الخاصة به.

اقرأ أيضا: كيف يمكن استرجاع حساب فيس بوك إذا نسيت كلمة السر ورقم السري Facebook

تتعدد الأسباب التي تدفع المستخدمين على القيام بانتحال شخصيات أخرى ولكن جميع هذه الأسباب تخالف تماما سياسة الاستخدام الخاصة بمنصة الفيس بوك وفي بعض الأحيان قد تعود بالضرر الكبير على المستخدم الذي تم انتحال شخصيته. لذلك تحرص المنصة بشكل دائم على حذف هذا النوع من الحسابات فور التأكد من عملية الانتحال. ويمكن لجميع المستخدمين تقديم إبلاغ عن حساب زائف عبر الذهاب إلى الصفحة الشخصية الخاصة بهذا الحساب. ومن ثم الضغط على المزيد واختيار “البحث عن دعم أو الإبلاغ عن ملف شخصي”. وبعد ذلك القيام بتحديد المشكلة (اسم زائف، حساب زائف، انتحال شخصية شخص ما.) ومن ثم اتباع التعليمات التي تظهرها الصفحة.

إبلاغ عن حساب وهمي

إبلاغ عن حساب وهمي، يقوم العديد من المستخدمين بإنشاء حسابات شخصية تحمل أسماء غير حقيقية لا وجود لها على الواقع. وهذا أيضا ينتهك الشروط والأحكام الخاصة بالمنصة وللإبلاغ عن هذا النوع من الحسابات. يجب على المستخدم الذهاب إلى الصفحة الشخصية الخاصة بالحساب ثم الضغط على “المزيد”. ومن ثم تحديد خيار “البحث عن دعم أو الإبلاغ عن ملف شخصي”. وتحديد المشكلة المناسبة من الخيارات المتاحة (اسم زائف، حساب زائف.) ومن ثم اتباع الإرشادات البسيطة التي تعرضها الصفحة.

"<yoastmark

ماذا يحدث عند الإبلاغ عن حساب فيس بوك

ماذا يحدث عند الإبلاغ عن حساب فيس بوك، يتساءل العديد من المستخدمين عن ماذا يحدث بعد انتهائهم من إرسال التبليغ. وذلك لمعرفة الإجراء الذي سيتم اتخاذه لحل مشكلتهم. وفي الواقع إن هذه الإبلاغات تذهب إلى فريق الدعم والمساعدة الخاص بفيسبوك. ليقوموا بعدها بمراجعتها والتحقق فيما إذا كانت صحيحة أم لا. ومن ثم القيام باتخاذ الإجراء المناسب الذي يحقق الشروط والأحكام الخاصة بفيسبوك.

اقرأ أيضا: طريقة إلغاء متابعة كل صفحات فيسبوك بضغطة واحدة وحل مشكلة الإعجاب التلقائي

"<yoastmark

كم إبلاغ لغلق حساب فيس بوك؟

كم إبلاغ لغلق حساب فيس بوك؟ في الواقع لا يوجد عدد محدد كافي لغلق حساب ما. وذلك لأن الأهم هو صحة الإبلاغات واحتوائها على الأدلة الكافية والمثبتة. حيث أن عدد قليل يمكن أن يكون كافيا لغلق حسابات شخصية كثيرة تخالف الشروط والأحكام الخاصة بالمنصة بشكل صريح. لذلك من الضروري الانتباه إلى أهمية إرفاق البلاغ بالصور أو الملفات الثبوتية قبل تقديمه. لتسهيل عمل فريق الدعم ومساعدته على اتخاذ الإجراء المناسب.

كيفية استرجاع حساب الفيس بوك بعد سرقته

كيفية استرجاع حساب الفيس بوك بعد سرقته، يمكن للمستخدمين الذين تمت سرقة حساباتهم الشخصية على منصة الفيس بوك. التواصل مباشرة مع فريق الدعم الخاص بالمنصة لحل هذه المشكلة واسترجاع الحساب بأقصر وقت ممكن. وذلك عبر الذهاب إلى الصفحة الخاصة بالإبلاغ عن الحسابات التي تم اختراقها عبر الضغط هنا. ومن ثم الضغط على “تم اختراق حسابي”. واتباع الخطوات البسيطة التي تقوم الصفحة بعرضها. ومن ثم الانتظار ريثما يقوم فريق الدعم من التأكد من هوية المستخدم وإرسال معلومات تسجيل الدخول إليه. ليتمكن بعدها من العودة مجددا لاستخدام المنصة بشكل طبيعي.

إليك أيضا: ستوديو منشئي المحتوى فيس بوك شرح كامل facebook

إلى هنا يكون قد تم الانتهاء من تقديم شرح كامل حول خدمة الإبلاغ عن حساب فيس بوك facebook. مع ذكر أهم المعلومات التي يجب على كافة المستخدمين معرفتها. قبل القيام بالتبليغ عن حساب ما. بطريقة سهلة وواضحة ليتمكن جميع المستخدمين من الاستفادة من هذه المعلومات والمساعدة على تأمين أفضل بيئة ممكنة لجميع المستخدمين.