الاحتلال الإسرائيلي يعلن عن خطة طوارئ عاجلة استعدادًا للحرب الشاملة

الاحتلال الإسرائيلي يعلن عن خطة طوارئ عاجلة استعدادًا للحرب الشاملة ,

كشف موقع “معاريف” الإسرائيلي لأول مرة عن الإجراءات التي اتخذتها تل أبيب استعدادا لما أسماه السيناريو الأسوأ، والذي قد يؤدي إلى حرب شاملة وليس مجرد هجوم إرهابي كبير.

وتعتبر وزارة الصحة الإسرائيلية الركيزة الأهم في هذه الاستعدادات التي كشفت لأول مرة، وسط التطورات الإقليمية المتلاحقة، وسبق أن نشرت الوزارة سلسلة من الإرشادات الطارئة، بحسب تقرير لقناة 12 الإخبارية.

وبحسب التقرير الإسرائيلي، فإن الإجراءات الطارئة تتضمن إلزام صناديق التأمين الصحي بتوفير المياه والطعام والدواء للمرضى، لمواجهة سيناريو الحرب الشاملة، دون تحديد الطرف الآخر في المواجهة مع إسرائيل.

ولمواجهة سيناريو التهديد الذي تخشاه إسرائيل أكثر من أي شيء آخر، فإن وزارة الصحة الإسرائيلية، إذا حدث، ستنشئ ملاجئ تضم مولدات وبطاريات وهواتف تعمل عبر الأقمار الصناعية، كما ستضع نجمة داوود الحمراء خطة إخلاء وتضع قائمة بالمرضى الذين يجب إجلاؤهم.

وتشمل مراكز الإيواء التي ستنشئها المستشفيات الإسرائيلية الطعام والشراب والأسرة وأسرة المرضى، وعلى مقربة من ذلك التقى قائد سلاح الجو اللواء تومر بار مع قادة قاعدة “رامات دافيد”، بمشاركة قادة إضافيين من سلاح الجو والقيادة الشمالية، وتحدث معهم عن جاهزية سلاح الجو للحرب.

وقال بار إن الهجوم في اليمن يستهدف منطقة الشرق الأوسط بأكملها، مؤكدا جاهزية ومسؤولية سلاح الجو الإسرائيلي في تنفيذ كافة الخطط العملياتية.

وأشار قائد سلاح الجو الإسرائيلي إلى أنه سيكون هناك “ضربة قاتلة” قدر الإمكان، مؤكدا أن قواته جاهزة للحرب، متوقعا حدوث مفاجأة في القريب العاجل دون أن يحددها.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ومراقبة على مدار 24 ساعة اسعار الذهب, اسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , اخبار الرياضة , اخبار مصر, أخبار الإقتصاد , اخبار المحافظات , أخبار السياسة, اخبار الحوادث يقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري أبطال أفريقيا , دوري أبطال آسيا وأحداث مهمة و سياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.