طريقة الاستعلام عن موظف وافد برقم الجواز 1445

توفيق السباعي15 فبراير 2023آخر تحديث :
رابط الاستعلام عن صلاحية إقامة موظف وافد mol.gov.sa

طريقة الاستعلام عن موظف وافد برقم الجواز، إضافةً إلى الرّابط المخصّص من أجل عمليّة الاستعلام هذه هي موضوع مقالتنا اليوم.

في الواقع، فإنّ وضع الوافدين في المملكة العربيّة السعودية هو موضع دراسة مستمرّة لدى حكومة المملكة. إذ يتمّ العمل على إتاحة الخدمات الإلكترونية المخصّصة لهم كما هو الحال لدى المواطنين سعوديّي الأصل. ولذلك، فقد كثرت الاستعلامات الإلكترونية الّتي أجراها الوافدون إلى المملكة في الفترة الأخيرة. ومنها الاستعلام عن موظف وافد برقم الجواز.

في مقالتنا، سنوضّح رابط الاستعلام عن أوضاع الوافدين في السعودية. وذلك بعد شرح طريقة الاستعلام عن موظف وافد برقم الجواز. إضافةً إلى الطّرق الأخرى الّتي يمكنك استخدامها للتّواصل مع الجهات المسؤولة عن أوضاع الوافدين إلى المملكة، تابع معنا.

اقرأ أيضًا: رابط الاستعلام عن وافد برقم الجواز www.mol.gov.sa

طريقة الاستعلام عن موظف وافد برقم الجواز

تعتبر طريقة الاستعلام عن موظف وافد برقم الجواز سهلة وبسيطة، إذ تتألّف من بضع خطواتٍ قليلةٍ نوجزها لك فيما يلي:

  1. أولًا، توجه إلى الصفحة الرئيسية للموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية، واضغط على زر خدمات الوزارة. ومن ثم، اضغط على زر (بوابة الخدمات الإلكترونية للعمل) كما هو موضّح في هذه الصّورة.                    الخطوة الأولى من خطوات الاستعلام عن موظف وافد برقم الجواز
  2. بعد ذلك، اضغط على زر (خدمات الاستعلام) أيسر الواجهة الجديدة الّتي ستظهر أمامك الآن.                                        الخطوة الثانية من خطوات الاستعلام عن موظف وافد برقم الجواز
  3. توجه إلى مربع (الاستعلام عن موظف وافد) الموجود في صفحة خدمات الاستعلام، واضغط على بدء الخدمة.                  .
  4. الآن، سيكون مطلوبًا منك إدخال مجموعة من البيانات المطلوبة لإكمال عمليّة الاستعلام عن موظّف وافد، وهي:
    1. أولًا، رقم الحدود، وهو عبارة عن كود مؤلّف من 10 أرقام خاصّ بالوافدين. يستخدم هذا الرّقم من قبل الوافدين للاستعلام عن الخدمات الحكوميّة السعودية، وكذلك، للحصول على هذه الخدمات.
    2. أيضًا، رقم الإقامة الخاصّ بالوافد الّذي تستعلم عنه.
    3. بالإضافة على ذلك، عليك إدخال رقم جواز سفر المقيم، وكذلك جنسيته.
  5. أخيرًا، أدخل رمز التحقّق (ال captcha)، واضغط على زر (بحث).

الخطوة الأخيرة من خطوات الاستعلام عن موظف وافد برقم الجواز

بعد أن تنتهي من إنجاز جميع الخطوات السّابقة، ستظهر واجهة تحوي جميع التّفاصيل الخاصّة بالمقيم الّذي تستعلم عنه. إضافةً إلى العقوبات المفروضة بحقّه.

رابط الاستعلام عن موظف وافد برقم الجواز

في الواقع، فإنّ رابط الاستعلام عن موظف وافد برقم الجواز هو رابط وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية www.mol.gov.sa

مقالات اخترناها لك: الاستعلام عن طلب نقل كفالة وافد 

ما هي الطرق الأخرى من أجل الاستفسار عن موظف وافد

قد لا تستفيد من معرفة طريقة الاستعلام عن موظف وافد برقم الجواز الّتي شرحناها للتو في حال نسيانك بعض التفاصيل. كرقم الحدود مثلًا، أو رقم الإقامة الخاصّ بالوافد الّذي تستعلم عنه، أو رقم جواز السّفر الخاص به.

ولذلك، سيكون التواصل مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السّعودية الحلّ الأمثل لمثل هذه المشكلة.

نورد لكم فيما يلي أبرز الطّرق المتّبعة للتّواصل مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية:

  • أولًا، التواصل مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عبر أي موقع من مواقع التواصل الاجتماعي الّتي تنشط عليها الوزارة.
  • بالإضافة إلى ذلك، يمكنك التواصل هاتفيًّا مع الوزارة عبر الرّقم 19911.
  • علاوةً على ذلك، يمكنك إرسال الشكوى أو الاستفسار الّذي ترغب به على عنوان البريد الإلكتروني الخاص بالوزارة: [email protected]
  • أيضًا، يمكنك التواصل مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عبر البريد التقليدي، وذلك بعد معرفة التفاصيل التّالية:
    • أولًا، الرمز البريدي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية: 11157.
    • بالإضافة إلى ذلك، صندوق بريد وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية: 12484.
  • أخيرًا، يمكنك التوجه إلى المقر الرئيسي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في الرياض، والسّؤال عن طريقة الاستعلام عن موظف وافد برقم الجواز. علمًا أن المقرّ الرّئيسي للوزارة يقع في العاصمة الرياض، حي المغرزات، طريق الإمام سعود بن عبد العزيز بن محمد الفرعي. ولكن، عليك معرفة هذه التّفاصيل:
    • أولًا، أيام الدوام في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية: من الأحد إلى الخميس.
    • ثانيًا، أوقات الدوام في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية: من الثامنة والنّصف صباحًا، وحتّى 2:20 عصرًا.

اقرأ أيضًا: الاستعلام عن وافد وزارة الموارد البشرية السعودية الرابط والخطوات

أخيرًا، نصل وإياكم إلى ختام مقالتنا هذه، والّتي وضّحنا فيها طريقة الاستعلام عن موظف وافد برقم الجواز بالتفصيل. كما بيّنّا طرق التواصل مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية أيضًا، دمتم بخير، وإلى اللقاء.

أسئلة شائعة

  • كيف اعرف بلاغ الهروب برقم الحدود؟

    يمكنك استخدام الطريقة التي شرحناها في هذه المقالة للاستعلام عن أوضاع الوافدين في السعودية باستخدام الموقع الإلكتروني لوزارة الموارد البشرية. أو يمكنك استخدام منصة أبشر الإلكترونية الّتي أتاحتها وزارة الداخلية السعودية للاستعلام عن بلاغات الهروب وكافّة التفاصيل الأخرى المتعلقة بالوافدين أيضًا.

  • كيف اعرف ان اسمي مسجل في مكتب العمل؟

    يمكنك التواصل مع وزارة الموارد البشرية بالطرق الّتي ذكرناها في هذا المقال لمعرفة ما إذا كان اسمك مسجّلًا في مكتب العمل ام لا.

  • متى يتم تحديث بيانات مكتب العمل؟

    في الواقع، يتم تحديث بيانات مكتب العمل الخاصة بك بعد يومٍ واحدٍ فقط من مراجعتك لإحدى مقرّاته.

  • هل تسجيل بلاغ الهروب يمنع من دخول المملكة؟

    في الواقع، نعم، يمنع تسجيل بلاغ الهروب من دخول المملكة. ولكن، يمكن الدخول إلى المملكة مرة ثانية بعد إلغاء بلاغ الهرب المقدّم بحقّ الوافد.